الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها بمنطقة يبرود وريف اللاذقية بعضهم من جنسيات عربية وتدمير تجمعات وأوكار في إدلب
February 21, 2014 13:10

القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها بمنطقة يبرود وريف اللاذقية بعضهم من جنسيات عربية وتدمير تجمعات وأوكار في إدلب

كل الأخبار / محافظات- سانا
واصل بواسل جيشنا الميامين تصديهم للمجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من المناطق ونفذوا سلسلة عمليات قضوا خلالها على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في ريفي دمشق ودرعا وحلب. كما قضوا على مرتزقة عراقيين ومغربيين ويمنيين بريف اللاذقية ودمروا سيارات محملة أسلحة وذخيرة. وتم إحباط تفجير سيارة مفخخة في بلدة أبو الظهور بريف إدلب. فيما خرج المئات من أهالي قرية حزرما بمنطقة دوما في مظاهرة استنكارا للأعمال الإرهابية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة في القرية مطالبين بخروجها من الغوطة الشرقية بكاملها.
ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من جيشنا الباسل إرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جبهة النصرة في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في يبرود وداريا وخان الشيح ودوما والمليحة ودمرت لهم أوكارا بما فيها من أدوات إجرامهم.
وذكرت مصادر لمندوبة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جبهة النصرة ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة في يبرود ومحيطها متجاوزة التلال الواقعة على امتداد بلدة المشرفة ووادي الجرابيع والطريق الواصل بين يبرود وبلدة السحل في سلسلة من العمليات النوعية الدقيقة.
وأضافت المصادر أن وحدات من الجيش نفذت عدة عمليات في مدينة داريا وخان الشيح ومزارعها باتجاه العباسية وبلدة زاكية ومزارع سكيك وتل ابوسيه أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في حين تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية في جبال بلدة هريرة بمنطقة الزبداني.
وفي منطقة دوما تم تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة في مزارع عاليه والقضاء على عدد منهم في حين تم تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة شرق شركة الكهرباء في حي جوبر فيما تم القضاء على ثلاثة إرهابيين بينهم قناص غرب سجن دمشق المركزي.
وأشارت المصادر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل لاحقت مجموعات إرهابية في بلدتي المليحة وزبدين وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحتهم وعتادهم.
تدمير صواريخ لاو إسرائيلية الصنع والقضاء على مرتزقة عراقيين ومغربيين ويمنيين بريف اللاذقية
إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من جيشنا الباسل قضت اليوم على إرهابيين بعضهم من الجنسيات العراقية والمغربية واليمنية في عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم في بلدة سلمى وقرى الغنيمية والزاهية والسودة والروضة والشحرورة بريف اللاذقية.
وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا أن العمليات أسفرت عن تدمير 4 مستودعات تحتوي صواريخ لاو إسرائيلية الصنع وعبوات ناسفة وذخيرة متنوعة.
ولفت المصدر إلى أن من بين الارهابيين القتلى العراقيين محمود السيد ورضوان السيد واليمني محمود الشامي والمغربي ابن جندول الحديدي إضافة إلى أحمد الموصلي الملقب "أبو ربيع الدمشقي" ومحمود العز وعاصم خالد ومحمد عابدين وسامر الحاج وأحمد عبد الله ومحمد السيد أحمد.
وفي حلب أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط مدرسة الخسرفية في المدينة القديمة وحيي المرجة وبستان القصر إضافة إلى تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في المسلمية ومحيط سجن حلب المركزي.
وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على تجمعات للإرهابيين بما فيها من أدوات إجرامية في المنطقة الصناعية والجابرية والعويجة ومخيم حندرات ودارة عزة وكسارات الوضيحي والاتارب بريف حلب.
إلى ذلك دكت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا وتجمعات للإرهابيين في درعا البلد وقضت على مجموعة ارهابية مسلحة بكامل أفرادها شمال بلدة خربة غزالة بينما دمرت وحدة ثانية آليات محملة بأسلحة وذخيرة في قرية /ايب/ بريف درعا.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت عددا من آليات الإرهابيين بمن فيها في رسم المخرز وقرب جامع جمرة وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين عند مدخل بلدة سملين في اللجاة بريف درعا.
وفي ريف إدلب لفت مصدر عسكري لـ سانا إلى أنه تم إحباط محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة في بلدة أبو الظهور حيث تعاملت معها وحدة من جيشنا الباسل وقامت بتفجيرها دون وقوع إصابات بين المواطنين.
إلى ذلك دكت وحدة من جيشنا الباسل وكرا لمتزعمي المجموعات الارهابية المسلحة في بلدة أبو الظهور وأوقعت عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب في بلدة مجليا بريف إدلب.
وقال المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعا للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة سرمدة بريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، موضحا أن من بين الإرهابيين القتلى السعودي الملقب أبو هلال مشيرا إلى أن العملية أسفرت أيضا عن تدمير عدد من الآليات التي كانت بحوزة الإرهابيين. 
كما قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين في عدة مناطق بحمص وبين مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودكت أوكارهم وتجمعاتهم في مزارع الوعر بحمص والغاصبية في منطقة الحولة بريف المحافظة.
إرهابيون يغتالون رئيس لجنة المصالحة الوطنية في بلدة معضمية القلمون وأحد المؤذنين في جامع بني أمية الكبير
من جهة أخرى اغتالت مجموعة إرهابية رئيس لجنة المصالحة الوطنية في بلدة معضمية القلمون بريف دمشق بإطلاق النار عليه.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أنه تم العثور على جثة رئيس لجنة المصالحة الوطنية في معضمية القلمون أحمد أمين سعد الدين اليوم قرب المقبرة الشرقية للبلدة.
وأشار المصدر إلى أن إرهابيين اغتالوا أيضا رجل الدين فهد أحمد المغربي وهو مؤذن في جامع بني أمية الكبير بدمشق بعد خروجه من منزله في مزارع معضمية القلمون قاصدا زيارة أحد الأصدقاء في البلدة حيث اعترض الإرهابيون طريقه وأطلقوا النار عليه فيما لا يزال مصير أحد الأشخاص الذي كان برفقته مجهولا.
أهالي قرية حزرما بمنطقة دوما يخرجون في مظاهرة ضد المجموعات الارهابية المسلحة ويطالبون بطردها من الغوطة الشرقية
إلى ذلك خرج المئات من أهالي قرية حزرما بمنطقة دوما في مظاهرة اليوم استنكارا للأعمال الإرهابية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة في القرية مطالبين بخروجها من الغوطة الشرقية بكاملها.
ونقلت مندوبة سانا عن أحد أهالي القرية أن نحو ألف شخص من أهالي حزرما خرجوا اليوم في مظاهرة وسط القرية لمدة ساعتين للتنديد بالمجموعات الإرهابية المسلحة وما ترتكبه من أعمال قتل ونهب لممتلكات الأهالي مطالبين بخروجها نهائيا من القرية وطردها من كل قرى وبلدات الغوطة الشرقية.
وأشار إلى أن الأهالي دعوا إلى إجراء مصالحة وطنية بتسليم من غرر بهم من أبناء القرية أنفسهم إلى الجهات المختصة مع أسلحتهم وإعادة الأمن والاستقرار إليها لافتا إلى أن الإرهابيين عمدوا إلى فض المظاهرة بإطلاق النار على المتظاهرين وهددوا بخطف وجهاء القرية وأمام جامعها.



  عدد المشاهدات: 6218

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: