الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الرئيس الأسد لـ بروجردي: التعاون بين دول المنطقة أساسي في مواجهة الإرهاب والتطرف الذي تعاني منه
February 26, 2014 12:25

الرئيس الأسد لـ بروجردي: التعاون بين دول المنطقة أساسي في مواجهة الإرهاب والتطرف الذي تعاني منه

كل الأخبار- سانا
استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم الدكتور علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له.
وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء أن التعاون بين دول المنطقة أساسي في مواجهة التطرف والإرهاب مشددا على أهمية التنسيق بين برلمانات هذه الدول والدول الصديقة بهذا الخصوص وممارسة المزيد من الضغوط لوقف مختلف أشكال الدعم الذي تقدمه بعض الدول للقوى المتطرفة والمجموعات الإرهابية.
20140226-184014.jpg
وأعرب الرئيس الأسد عن تقدير الشعب السوري لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية المساندة لسورية على جميع الأصعدة والمؤمنة بالمصالح المشتركة للبلدين الصديقين ودول المنطقة مشيرا إلى أن الانتصار الذي حققه الشعب الإيراني في الموضوع النووي سينعكس إيجابا على جميع الشعوب المتمسكة بسيادتها واستقلالية قرارها.
بدوره أكد الدكتور بروجردي ثبات موقف إيران الداعم لصمود سورية التي تقف في الخندق الأول للمقاومة فكرا وعملا مشيرا إلى أن النجاحات التي يحققها الشعب السوري في مواجهة أعتى القوى الاستعمارية وأدواتها في المنطقة ستشكل نقطة انعطاف ليس في تاريخ سورية فحسب بل في مستقبل شعوب المنطقة برمتها.
بعد ذلك بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع الدكتور بروجردي العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية وآليات تفعيلها والارتقاء بها وتنشيط الخط الائتماني بين البلدين.
في الإطار ذاته التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم الدكتور بروجردي وأطلعه على مجريات مؤتمر جنيف2 في جولتيه الأولى والثانية.
بروجردي: السبيل الوحيد لحل الأزمة في سورية يكون عبر الحوار ولا يمكن للولايات المتحدة أن تفرض رأيها الديكتاتوري على الشعب السوري
وفي مؤتمر صحفي جدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني الدكتور علاء الدين بروجردي التأكيد على موقف بلاده الداعم لسورية المقاومة مشددا على أن السبيل الوحيد لحل الأزمة فيها يكون عبر الحوار السوري السوري وترك السوريين يقررون مصيرهم بأنفسهم من خلال انتخابات حرة.20140226-194427.jpg
وأشار بروجردي إلى أن أهم المواضيع التي تم طرحها والتأكيد عليها خلال لقاءاته مع المسؤولين السوريين هو تكرار مواقف إيران الداعمة لسورية شعبا وحكومة كبلد يقف في الخندق الأول للمقاومة ضد الكيان الصهيوني مبينا أن اللقاءات تناولت أيضا العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة ما يتعلق بالتعاون والتنسيق بين مجلس الشعب السوري والشورى في إيران.
ولفت بروجردي إلى أنه "تم التطرق إلى آخر التطورات على الساحتين السياسية والعسكرية في سورية فيما يخص الأِزمة التي تفرض على سورية شعباً وحكومة" مضيفا إنه تناول الجهود السياسية لإنهاء هذه الازمة ولاسيما موضوع مؤتمر جنيف2 بشكل مفصل خلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم".
وأبدى بروجردي استغرابه الكبير من الدور الذي لعبه مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية الأخضر الإبراهيمي في مؤتمر جنيف2 إذ "لم يكن محايدا إطلاقا خلال هذا المؤتمر بل كان منحازا إلى الطرف الآخر".20140226-194515.jpg
وقال بروجردي "منذ اليوم الأول للأزمة في سورية أعلنا أنه لا وجود لحل عسكري لها ونحن سعداء اليوم عندما نرى ان من يؤيدون هذا الرأي يزدادون شيئا فشيئا" معتبرا أن "مؤتمر جنيف2 يثبت هذه الحقيقة وهذا الواقع إذ إن الخيار العسكري لن يؤدي إلا إلى مقتل المزيد من الناس الأبرياء".
وأكد بروجردي أن "الخطر التكفيري والإرهاب لا يهدد المنطقة فقط بل كل دول العالم داعيا الدول التي لم تتعاط بشكل منطقي مع الأزمة في سورية وحاولت أن تسلك طرقا غير واقعية أن تتراجع عن هذه الطرق وهذا الأسلوب وتعود إلى الطريق الصحيح".
وأشار بروجردي إلى أنه لمس خلال زيارته أن الأوضاع في سورية أفضل بكثير مما كانت عليه في السابق معربا عن آسفه للتحالف القائم بين المجموعات الإرهابية والكيان الصهيوني مستغرباً في الوقت ذاته من رؤية هؤلاء الإرهابيين وكيف تتم معالجتهم في مشافي الاحتلال الصهيوني وزيارة رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو لهم وتبادل الجمل//القريبة إلى الغرام والحب//.
وأكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني أن الولايات المتحدة الامريكية لا يمكنها أن تفرض رأيها الديكتاتوري على الشعب السوري.20140226-194548.jpg
وقال بروجردي "إن السيد الرئيس بشار الأسد رغم كل الضغوط التي مورست عليه يقف في جبهة المقاومة ضد الكيان الصهيوني وهناك الكثيرون الذين يدعمون هذا التوجه وهذا الصمود في هذا الموقف// مبينا أنه//عندما يدعي الأمريكيون والذين يدعون الديمقراطية أنهم في الانتخابات الرئاسية القادمة يجب الا يشارك الرئيس الأسد فإن ذلك يضرب عرض الحائط بكل ما نعرفه عن الديمقراطية في العالم".
وأشار بروجردي إلى أن على الولايات المتحدة والدول الغربية التي تدعم الإرهابيين بالسلاح والمال في سورية وترسل المئات ممن يحملون الجنسية الأوروبية والغربية أن يعلموا أن هذا الدعم سيهدد في المستقبل آمنهم القومي داخل دولهم إذ إن الأزمة في سورية ستنتهي يوما ما ولن يكون لأولئك الارهابيين الأجانب مكان في سورية ولذلك نحن ندعو كل دول العالم لاستخدام كل طاقاتها وإمكاناتها في الحرب ضد الإرهاب.
20140226-194614.jpg



  عدد المشاهدات: 6815

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: