الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

احكام السيطرة على مرتفع الكويتي ومرتفعات محيطة بيبرود والقضاء بعملية نوعية على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها حاولت التسلل إلى مزارع ريما
March 01, 2014 11:14

احكام السيطرة على مرتفع الكويتي ومرتفعات محيطة بيبرود والقضاء بعملية نوعية على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها حاولت التسلل إلى مزارع ريما

أحكمت وحدات من جيشنا الباسل اليوم سيطرتها على مرتفع الكويتى وبعض المرتفعات المحيطة بيبرود

في سلسلة عمليات مركزة قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم أوكارا بما فيها في المزارع والبلدات المحيطة بمدينة يبرود وداخلها وفي دوما وعدرا البلد وجوبر وداريا بريف دمشق.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل أحكمت سيطرتها على مرتفع الكويتي وبعض المرتفعات المحيطة بيبرود وقضت على عشرات الإرهابيين وأصابت آخرين وأحرزت تقدما في بلدة السحل ومزارع ريما فيما تم القضاء في عملية نوعية على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها تسللت من منطقة عسال الورد إلى مزارع ريما ومن القتلى محمود عز الدين الحولاني ونضال علي سرور وفاضل محمد خلوف.
إلى ذلك أفادت مصادر لمندوبة سانا بأن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها في منطقة العقبة في محيط مدينة يبرود ودمرت وكرا للمجموعات الإرهابية بالقرب من المدينة بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين.
وأضافت المصادر أن مدينة داريا شهدت اشتباكات متقطعة على محاور دوار الفرن ومحيط مقام السيدة سكينة ومنطقة الجمعيات نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وبالتزامن مع ذلك دكت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين في جبال قرية /افره/ بمنطقة الزبداني وأردت العديد منهم قتلى ومصابين.
وأشارت المصادر إلى إيقاع عشرة إرهابيين قتلى ومصابين مما يسمى الجبهة الإسلامية في عدرا البلد في حين تم القضاء على مجموعة إرهابية بكامل افرادها في مزارع العب بمنطقة دوما بينما أسفرت اشتباكات بين وحدات من جيشنا الباسل ومجموعات إرهابية إلى الشرق من جوبر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
تدمير أوكار إرهابيين وأدوات اجرامهم في احياء وقرى وبلدات بحلب
وقضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء وقرى وبلدات بحلب ودمرت أوكارها وأدوات إجرامها.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا.. أن وحدات من جيشنا الباسل أردت عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في أحياء الصاخور ومساكن هنانو والجزماتي وحلب القديمة وبستان القصر والليرمون وبني زيد ودواري الجندول والحلوانية.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكار الإرهابيين بما فيها وعددا من سياراتهم في قرى وبلدات كويرس وعربيد والجديدة والمدينة الصناعية وشمال تل رفعت وحريتان ومحيط سجن حلب المركزي.
وفي دير الزور أوقعت وحدة من جيشنا الباسل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة كانت تستقل قاربا في نهر الفرات قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدة أخرى من جيشنا الباسل دمرت وكرا للإرهابيين في حي الرشدية وقضت على ستة إرهابيين كانوا بداخله بينما قضت وحدة ثانية على عدد من الإرهابيين في حويجة المريعية بريف المحافظة بينهم سامي محمد العاصي.
التصدي لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على احدى النقاط العسكرية بريف حماة
وفي حماة تصدت وحدات من جيشنا الباسل لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على احدى النقاط العسكرية بريف حماة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.
وذكر مصدر عسكرى لـ سانا أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى ومصابين على طريق /اثرية خناصر/ بريف حماة بينهم متزعم المجموعة الإرهابى /تركى العوض/.
وأضاف المصدر.. ان وحدات أخرى قضت على ارهابيين في مداجن البارودي شمال صوران بريف حماة الشمالي وضبطت معملا لتصنيع العبوات الناسفة وصادرت محتوياته في تل بزام.
وفي حمص أشار مصدر عسكري الى أن وحدات من جيشنا الباسل أردت عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات /عيون حسين والزعفرانة وكيسين / ومنطقة العباسية بتدمر ودمرت اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
الى ذلك قضت وحدة اخرى من الجيش على مجموعة ارهابية في كمين محكم بموقع جباب قرب بلدة الحصن في ريف تلكلخ ومن بين القتلى عمر الكردي وسامر بيطار وخضر غسان عبد الرحمن.
إصابة 8 مواطنين جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على مناطق بدمشق وريفها 
من جهة أخرى أصيب خمسة مواطنين بجروح اليوم من جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على مشفى الشرطة في حرستا بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت مقابل العيادات الخارجية في مشفى الشرطة بحرستا ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين وإحدى العاملات في المشفى وإلحاق أضرار مادية في المبنى.
وكان سبعة مواطنين أصيبوا بجروح الأسبوع الماضى من جراء استهداف إرهابيين للمشفى بعدد من قذائف الهاون في سلسلة من الاعتداءات الإرهابية المتكررة على المشفى الذي يقدم الرعاية والخدمات الطبية الإسعافية والعلاجية لعناصر قوى الأمن الداخلي وأسرهم.
كما أصيب ثلاثة مواطنين بجروح اليوم وألحقت اضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على منطقة العباسيين وحي الشاغور السكني بدمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفتي هاون سقطتا على مركز انطلاق حافلات الركاب والسرافيس في منطقة العباسيين وأسفرتا عن إصابة ثلاثة مواطنين وإلحاق أضرار مادية بعدد من الحافلات.
وأضاف المصدر أن قذيفة هاون أخرى سقطت على منزل في شارع الأمين بحي الشاغور السكني وأسفرت عن أضرار مادية بالمنزل دون وقوع إصابات بين المواطنين.
وكان إرهابيون استهدفوا أمس منطقة باب شرقي بقذيفتي هاون ما أدى إلى إصابة 18 مواطنا بجروح معظمهم من النساء والأطفال.
وتأتي هذه الاعتداءات في إطار استهداف المجموعات الإرهابية المسلحة المتكرر لأحياء دمشق السكنية حيث استشهد وأصيب العشرات من المواطنين بعضهم من الأطفال والنساء.



  عدد المشاهدات: 6286

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: