الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

تخليد الشهداء في صورة العلم السوري.. تجمعات ومسيرات جماهيرية في عدد من المحافظات تؤكد على دعم الجيش والتمسك بالثوابت الوطنية
April 21, 2014 14:11

تخليد الشهداء في صورة العلم السوري.. تجمعات ومسيرات جماهيرية في عدد من المحافظات تؤكد على دعم الجيش والتمسك بالثوابت الوطنية

كل الأخبار / سانا
نظمت فعاليات أهلية وحزبية اليوم تجمعا جماهيريا في ساحة خورشيد في المهاجرين بدمشق بعنوان "تخليد الشهداء في صورة العلم السوري" بمشاركة رجال دين وأعضاء من مجلس محافظة دمشق وفرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.
20140421-154219.jpg
وجرى خلال التجمع تكريم 44 من أسر شهداء الوطن تقديرا لتضحياتهم في سبيل الحفاظ على شموخ العلم الوطني والدفاع عن وحدة وسلامة سورية بعد إزاحة الستار عن لوحة تخليد الشهداء في صورة العلم الوطني.
وأشارت عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي هيلانة عطاالله إلى عظمة الشهادة والشهداء والتضحيات التي قدمها أبناء الوطن للحفاظ على سورية بمؤسساتها ومكوناتها في وجه الهجمة الإرهابية الشرسة وترسيخ مبدأ المقاومة نهجا وعقيدة لتحرير كل شبر من أرض الوطن.
وبينت غفران ملاك عضو مجلس محافظة دمشق أن التجمع جاء اليوم بمناسبة عيد الجلاء وتخليدا لذكرى الشهداء في صورة العلم الوطني ولنؤكد أن سورية تعيش اليوم جلاء جديدا بعد دحر ما تبقى من إرهابيين على أرضها.
وذكر مختار قاسيون والجادات العليا علي محمد مشهدية أن أهالي منطقة المهاجرين والمناطق المحيطة تجمعوا ليعبروا عن وفائهم وتقديرهم لشهداء الوطن الذين حافظوا على البلاد عزيزة موحدة مصانة والذين نعيش بفضل دمائهم اليوم أفراح الانتصار على قوى الغدر والإرهاب.
20140421-154304.jpg
وأكد الشيخ الدكتور خلدون الخاني رئيس جمعية بيت الخير أن أبناء الشعب جاؤوا إلى أمام حديقة النيربين ليحتفلوا بالجلاء الحقيقي بطرد الإرهابيين عن بلادنا ووفاء للشهداء الذين ضحوا بأنفسهم وقلوبهم لتشرق الأنوار في السماء فالشهيد هو من بدأ حياته بالبطولة وأنهاها بالشهادة.
وأشار عدد من الحضور إلى أن سورية بفضل شهدائها بقيت عزيزة مصانة وعصية على الإرهاب مؤكدين أنهم سيواصلون درب العطاء حتى يعود الأمان لسورية ولن يسمحوا بالنيل من سيادتها وقرارها المستقل.
فعاليات التجمع الجماهيري على الرابط التالي:
أهالي حلبون والقرى المجاورة بريف دمشق يخرجون بمسيرة حاشدة تقديرا لتضحيات الجيش في الدفاع عن قراهم وبلداتهم
وفي ريف دمشق خرج أهالي بلدة حلبون والمناطق المجاورة لها بمسيرة حاشدة تقديرا لتضحيات الجيش والقوات المسلحة في الدفاع عن قراهم وبلداتهم وللتعبير عن دعمهم له في استكمال معركته ضد الإرهاب. 20140421-181747.jpg
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية مطالبين الجيش باستمرار مهمته حتى القضاء على الإرهاب الذي يستهدف أبناء سورية مؤكدين وقوفهم إلى جانبه حتى عودة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع الوطن.
‏وأكد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أن هذه الجماهير محتشدة لتؤكد دعمها لجيشها الباسل الذي يحارب الإرهاب ليعيد الأمن لكل ربوع سورية واحتفالا بما يحققه من انتصارات في جميع المناطق لافتا إلى ان أهالي هذه المنطقة سيبقون صفا واحدا في التصدي للإرهاب التكفيري المدعوم من جهات اقليمية ودولية.
بدوره أشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد بخيت الى ان هذا التجمع الحاشد لاهالي ريف دمشق يعكس حالة الوحدة الوطنية ويؤكد تعاضد وتلاحم أبنائه ووقوفهم الى جانب قواتنا المسلحة الباسلة في التصدي لقوى الشر التي تسعى للنيل من صمود الشعب السوري.
مسيرة جماهيرية حاشدة لأهالي بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة
وفي القنيطرة خرج أهالي بلدة خان أرنبة والقرى المحيطة بها في القنيطرة بمسيرة جماهيرية حاشدة دعما للجيش والقوات المسلحة في تصديه للارهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن. 20140421-181828.jpg
ورفع المشاركون الأعلام الوطنية ورددوا الهتافات التي تمجد الشهادة والشهداء وتدعو الى تعزيز الوحدة الوطنية.
وأكد المشاركون تمسكهم بالثوابت الوطنية ورفضهم للتدخل الخارجي في شؤون سورية وقوفهم الى جانب بواسل الجيش الذين يخوضون معارك العزة والكرامة في سبيل تطهير ارض الوطن من دنس الإرهاب وادوته من تكفيريين مرتزقة.
وأشار عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي /علم الدين حسون/ ضرورة رص الصفوف ومضاعفة الجهود بما يسرع الخروج من الازمة بأسرع ما يمكن وباقل الخسائر والبدء بأعمار ما دمره الإرهاب وصناعة المستقبل الذي يليق بسورية مهد الحضارات.
وأعرب محمد الجبر وهاجر عمار وعاصم جريدة عن وقوف أبناء الجولان والقنيطرة الى جانب الجيش العربي السوري البطل الذي يخوض نيابة عن الامة العربية معركة تحديد مصير أمة بأكملها.
دعما لبواسل الجيش وقواتنا المسلحة واحتفاء بأعياد نيسان.. حفل طلابي حاشد بجامعة حلب
ودعما لبواسل الجيش وقواتنا المسلحة واحتفاء باعياد نيسان أقامت جامعة حلب حفلا طلابيا حاشدا في كلية الاقتصاد ردد خلاله المشاركون الهتافات التي تمجد الشهيد والشهادة وتدعو الى تعزيز الوحدة الوطنية وتؤكد على مواصلة مسيرة التعليم.
وأشار أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور /عبد القادر حريري/ إلى أن أعياد نيسان المجيدة كانت وستبقى على الدوام منارة تنير درب الأجيال في سورية من حيث تجسيدها للبطولات والملاحم الوطنية التي ضحى أبناء سورية العظيمة بدمائهم وأرواحهم في سبيل تحقيقها للوصول إلى سورية العطاء والتطور والتحديث والتي لا يزال الجيش العربي السوري يبذل الغالي والنفيس في سبيل بقائها وصمودها أمام الإرهاب التكفيري الذي يستهدف أمن وأمان الوطن .
وأكدت عضو مكتب فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية /ناريمان محمد/ أن طلبة جامعة حلب سيبقون على الدوام جندا أوفياء لسورية وقائدها وجيشها المغوار.
وشهد الحفل مشاركات شعرية لطلبة جامعة حلب وفقرات غنائية وطنية.
وقفة تضامنية مع سورية في مقر السفارة السورية في بيروت.. السفير علي عبد الكريم: سورية ستنتصر حتما
إلى ذلك أقيمت في مقر السفارة العربية السورية في لبنان اليوم وقفة تضامنية مع سورية بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لجلاء المستعمر الفرنسى عن أرض سورية بحضور حشد من الجالية العربية السورية في لبنان.
وأكد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم في كلمة ترحيبية بالمشاركين في الوقفة ان سورية تعيد كتابة التاريخ لتسجيل ما تعرضت وتتعرض له من حملة شرسة شاركت فيها كل قوى الشر والعدوان في العالم وشارك فيها الاعلام المغرض في تزوير الحقائق وقلبها كما شارك المال بشراء الذمم وزراعة الفتن والتحريض مشيرا الى ان غرف عمليات استخباراتية عملت في تركيا ودول مجاورة اخرى في التآمر على سورية والاعتداء على شعبها ولكنهم فشلوا.
وقال السفير عبد الكريم إن "سورية بجيشها وشعبها وقيادتها اعطت درسا للعالم بان بعض القلاع لا يمكن اسقاطها حتى ولو بذلت مئات مليارات الدولارات من دول النفط العربية امثال السعودية وقطر اضافة الى البنتاغون الامريكي وكل استخبارات فرنسا وبريطانيا واوروبا ايضا فكل هذه الحشود المعادية لم ولن تستطيع اسقاط الدولة السورية".
ولفت إلى أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد أمس الى مدينة معلولا "أعطت رسالة للعالم ان قيامة السيد المسيح عليه السلام انما تتجسد في سورية .. وان كلمات الرئيس الاسد ورؤيته وصلابته وتفاعله الحميم مع شعبه خلال الزيارة جسد معنى النصر الحقيقي اليقيني الذي تصنعه سورية بصمود جيشها وشعبها وبالحاضنة الشعبية التي وقفت الى جانب الجيش العربي السوري الباسل الذي استطاع لجم الموءامرة التي تتعرض لها سورية".
وأكد أن الاحتفال بعيد الجلاء هو تجديد انتماء لقيم السيادة والاستقلال والكرامة وقدسية الارض وقال إن " سورية التي رفضت ان تستجيب لكل الاغراءات والتهديدات عقب احتلال العراق ترفض اليوم كل الاملاءات وهي تجدد التمسك بنهج المقاومة والثوابت العربية الاصيلة .. وسورية التي رفضت في الماضي أن تساوم ترفض اليوم ان تهادن قوى الشر والعدوان وترفض التفريط باي حق من حقوقها واولها السيادة الوطنية وهي ماضية في صناعة نصرها واعادة بناء ما تهدم واعادة اللحمة الشعبية".
وأشار السفير عبد الكريم الى ان الشعب السوري على موعد مع النصر الاكيد على قوى الارهاب والتطرف وداعميه في العالم وانسورية ستنتصر حتما على الموءامرة الارهابية الكونية ضدها.
كما ألقيت في هذه الوقفة التضامنية كلمات باسم الجالية العربية السورية في لبنان وفرع لبنان للاتحاد الوطني لطلبة سورية أكدت وقوف ابناء الجالية والعمال والطلبة السوريين في لبنان إلى جانب وطنهم وقيادتهم والتفافهم حول الجيش العربي السوري الذي يبذل الدماء في سبيل النصر المؤزر.
صور للتجمع الجماهيري في المهاجرين بدمشق
20140421-154415.jpg
20140421-154430.jpg
صور لمسيرة أهالي حلبون والقرى المجاورة لها بريف دمشق دعما لتضحيات الجيش
20140421-182131.jpg
20140421-182217.jpg
20140421-182243.jpg
صور لمسيرة أهالي خان أرنبة بريف القنيطرة دعما للجيش في تصديه للإرهاب
20140421-182445.jpg
20140421-182502.jpg
20140421-182517.jpg



  عدد المشاهدات: 6932

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: