الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الشعيبي: السوريون أصحاب حضارة تمتد لآلاف السنين
May 26, 2014 14:33

الشعيبي: السوريون أصحاب حضارة تمتد لآلاف السنين

كل الأخبار / سانا
أكد الباحث الدكتور علي الشعيبي أن سورية هي الدولة العربية الوحيدة التي تبنت المشروع القومي العربي وعملت جاهدة على تحقيقه وضحت كثيرا في سبيله من خلال دعمها المباشر وغير المباشر للقضايا العربية من فلسطين إلى الجزائر إلى لبنان واريتريا.
وأشار الشعيبي في الندوة الحوارية التي أقامتها جامعة دمشق اليوم تحت عنوان "العروبة والوطن" إلى أن العرب مسلمين ومسيحيين كانوا يهتمون بلغتهم التي "وحدتهم ضد اعدائهم الروم والعثمانيين بالماضي وضد الصهاينة حاليا".
20140526-205721.jpg
ونوه الشعيبي الى محاولات الاحتلال العثماني الدؤوبة إلى طمس ودثر اللغة العربية والى محاولتهم الفصل بين العرب المسيحيين والمسلمين في بلاد الشام مشيرا إلى دور اسرائيل في نشر الفكر الإسلامي التكفيري وخلق شرخ بين العروبة والإسلام من خلال قيامها بطبع ملايين الكتب الاسلامية باللغتين العربية والانكليزية بأمريكا بهدف الترويج لهذا الفكر وقيامها بتوزيعها بأبخس الاثمان في الدول العربية وباقي دول العالم.
وتحدث الشعيبي عن حب الوطن الذي يسري في عروق العرب وخاصة في سورية التي دافع اهلها عن وحدة ترابها ووقفوا جمعيا خلف قيادتها ضد الحرب الكونية التي تشن عليها مضيفا أن مثل هذا الشعب لا يمكن أن ينتخب إلا "الدكتور بشار الأسد الذي حمى وصان وحدة تراب وشعب سورية".
ودعا الشعيبي الشعب العربي الى الصحوة والتنبه الى ما يحاك ضده من قبل التحالف الامريكي الغربي الصهيوني الهادف إلى تفتيت الدول العربية إلى دويلات وإمارات ليتحكموا بها وينهبوا خيراتها لافتا إلى ان المتآمرين على سورية يحاولون تمزيق الأسرة السورية ليسهل عليهم تفتيتها مضيفا ان هذا الأمر صعب المنال لأن السوريين أصحاب حضارة تمتد جذورها آلاف السنين.
وحث الشعيبي الشعب السوري على التمسك بثوابته القومية والدفاع عنها لن الوطن هو انتماء ودعا الشباب السوري الى التسلح بسلاح الفكر والثقافة والاخلاق والقيم الوطنية والوقوف إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في حربه على الإرهاب.
وأكدت المشاركة هند المصري اهمية هذه الندوات في تنوير الفكر وتوسيع المعرفة للشباب السوري وأهمية تكثيف هذه الندوات وتنويع عناوينها.
ونوه المشارك فارس يوسف بالمعلومات التي طرحتها هذه الندوة مؤكدا استعداد الشباب السوري للتضحية بأعز ما يملكون فداء لسورية الحبيبة.
20140526-205751.jpg



  عدد المشاهدات: 8341

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: