الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يبسط سيطرته على قريتي الطف وسطح زهنان بريف درعا ويقضي على أعداد من إرهابيي ومتزعمي جبهة النصرة في ريفي حماة وإدلب
May 31, 2014 11:02

الجيش يبسط سيطرته على قريتي الطف وسطح زهنان بريف درعا ويقضي على أعداد من إرهابيي ومتزعمي جبهة النصرة في ريفي حماة وإدلب

كل الأخبار / سانا
بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على قريتي الطف وسطح زهنان بريف درعا في عملية نوعية تم فيها القضاء على أعداد من الإرهابيين في وقت استهدفت وحدات أخرى من الجيش أوكار وتجمعات الإرهابيين في حلب وريفها وقضت على أعداد منهم ودمرت عددا من آلياتهم بينما قضت قواتنا المسلحة في بلدة مورك بريف حماة على متزعم ما يسمى تنظيم جبهة الإسلام الإرهابي وعلى 11 إرهابيا ينتمون إلى جبهة النصرة في خان شيخون بريف إدلب.
فقد تمكنت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في عملية نوعية من بسط سيطرتها على قريتي الطف وسطح زهنان في منطقة اللجاة بريف درعا بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل والاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في مزرعة حمادة بقرية أم العوسج بريف درعا وقضت على العديد منهم.
وأضاف أن وحدات من الجيش دمرت عدة عربات مزودة برشاشات ثقيلة في محيط قرية العبيا الشمالية بمنطقة اللجاة وأوقعت من فيها من إرهابيين قتلى ومصابين كما استهدفت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية مسلحة جنوب بلدة انخل بريف درعا ودمرت لها عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين وقضت على العديد من أفرادها.
كما أحبطت وحدة من الجيش محاولة إرهابيين الاعتداء على احدى النقاط العسكرية في درعا البلد وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين.
وأوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عتمان بريف درعا وأحبطت محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية ودمرت أدوات إجرامهم في درعا البلد.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من بواسل جيشنا استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في بلدة عتمان بريف درعا وشمال خزان المياه الغربي ومحيط الجامع الأسود وأردت عددا منهم قتلى وأصابت آخرين في حين دمرت وحدة أخرى عربة مزودة برشاش ثقيل بمن فيه من إرهابيين وأسلحة في المزارع الشرقية لبلدة عتمان.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين وأصابت آخرين شرق مبنى الكتاكيت وشمال مبنى البريد وجنوب بناء المهندسين وتجمع المدارس بالمخيم في درعا وريفها.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت مجموعتين إرهابيتين في محيط إحدى المزارع على طريق السنديانة سملين وعلى تقاطع بلدتي سملين زمرين بريف درعا وأوقعت أفرادهما قتلى ومصابين.
القضاء على إرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم بحلب وريفها
في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الآليات التي كان يستخدمها الإرهابيون بأعمالهم الإجرامية في حندرات وهنانو والمسلمية وتل جبين والشيخ عيسى وعندان وكفرداعل بحلب وريفها وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.
وذكر مصدر عسكرى لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في كويرس ومحيط المنطقة الصناعية وحريتان والأتارب والزربة وكفر حمرة وبابيص واعزاز وتل رفعت وقرية البناوي جنوب شرق الحاجب وكفر ناصح وبستان الباشا وتل قداح والجبيلة وحلب القديمة ما أدى لمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.
وذكرت مراسلة سانا الميدانية نقلا عن مصادر خاصة أن وحدات من الجيش دمرت منصات لإطلاق الهاون والقذائف الصاروخية وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات مركزة ضد تجمعات وأوكار المجموعات الإرهابية في عدد من المناطق والأحياء التي أطلق منها الإرهابيون قذائف صاروخية وهاون على المناطق السكنية الآمنة في مدينة حلب أمس وأسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الآمنين.
وحدات من الجيش والقوات المسلحة توقع العديد من القتلى في صفوف الإرهابيين بريف حماة
في حماة قضت الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم أثناء استهدافها لأوكارهم في بلدة مورك بريف حماة.
وأشار مصدر عسكري لـ سانا إلى أن العملية أسفرت عن مقتل متزعم ما يسمى جبهة الإسلام الإرهابي خالد سرحان الجاسم والمتزعم في تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أحمد إبراهيم القدح.
وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من قواتنا المسلحة أردت 19 إرهابيا قتلى وأصابت آخرين في قرية القنافذ بريف السلمية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
كما أوقعت وحدة من الجيش أعدادا من الإرهابيين مما يسمى تجمع القادسية قتلى ومصابين في قرية صلبا بريف الغاب في حماة وصادرت آلية ثقيلة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.
وفي إدلب قضت وحدات من الجيش على 11 إرهابيا في خان شيخون ينتمون لتنظيم ما يسمى جبهة النصرة بينهم متزعم القيادة في الجبهة الملقب أبو خطاب الحموي.
واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في مرعيان ومحيط جبل الأربعين وبسيليا والنيرب ومارتين وبكفلون ومعرتمصرين وبنش وعين السودا وشمال جسر الشغور بريف إدلب ما أدى إلى القضاء على أعداد منهم وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم وأدوات إجرامهم.
وفي ريف حمص قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في شعبة الكنز جنوب غرب حسياء وفي قرى أم شرشوح والشبعانية وحوش الطالب والفرحانية ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم.
واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في الرستن وتلبيسة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.
إلى ذلك أفاد مصدر رسمي لـ سانا بأن الجهات المختصة ألقت القبض على المطلوبة دعد محمد فرزات من مواليد الرستن على أحد حواجز مدينة حمص.



  عدد المشاهدات: 6883

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: