الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يعيد الأمن إلى الغبيط بريف حمص ويدك أوكار الإرهابيين في حلب والقنيطرة ويقضي على أعداد من المرتزقة بريف اللاذقية
September 24, 2014 12:07

الجيش يعيد الأمن إلى الغبيط بريف حمص ويدك أوكار الإرهابيين في حلب والقنيطرة ويقضي على أعداد من المرتزقة بريف اللاذقية

كل الأخبار / سانا
أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى منطقة الغبيط بالمخرم التحتاني والمزارع المحيطة بها في ريف حمص، فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت سيارات لهم وقاعدة صواريخ في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم في حلب. كما تم استهداف تجمعات الإرهابيين في الخضرة وعطيرة بريف اللاذقية الشمالي ما أدى إلى القضاء على 17 إرهابيا معظمهم من جنسيات غير سورية وإصابة عدد آخر.
ففي ريف حماة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل ومستودعا للذخيرة.2
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت تجمعات الإرهابيين في اللطامنة وكفر زيتا والمصافنة ومورك والصياد والحمدانية وصلبا وعقيربات في ريف حماة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.
تدمير  أوكار لتنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي في ريف حلب الشمالي الشرقي
وفي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت سيارات لهم وقاعدة صواريخ في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم.
وأفاد المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في عين البيضا والجندول ودير حافر وقبتان الجبل وعويجة وحلب القديمة وجمعية الزهراء بحلب وريفها وقضت على عدد منهم ودمرت آلياتهم.
وفي غرب وشمال النيرب وكويرس والعامرية أسفرت عمليات الجيش عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير سيارة محملة بالذخيرة وقاعدة صواريخ محلية الصنع فيما تم تدمير أربع سيارات بما فيها من إرهابيين وأسلحة في الشقيف وبلاس وعلى طريق حلب الزربة. فيما دمرت وحدات أخرى من الجيش أوكارا لتنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي بين الباب والقباسين في ريف حلب الشمالي الشرقي وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.
القضاء على 17 إرهابيا معظمهم من جنسيات غير سورية في ريف اللاذقية
كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في الخضرة وعطيرة بريف اللاذقية الشمالي ما أدى إلى القضاء على 17 إرهابيا معظمهم من جنسيات غير سورية وإصابة عدد آخر وتدمير مستودع للصواريخ ومدفع 23 مم.
وأفاد المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى أوس الزاكي الملقب بحجاج المغرب المتزعم العسكري لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي باللاذقية والمغربي ميلان سلوان ومحمود بالدير المنسق العام مع ما يسمى تنظيم “أحرار الشام” الإرهابي وأسعد شكري وبلال العيطون وهما من الجنسية التونسية.
إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريفي القنيطرة ودمشق
إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي القنيطرة ودمشق ودمرت لهم عربات مزودة برشاشات ثقيلة وعددا من آلياتهم.
وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في بلدات أوفانيا وجباتا الخشب والحرية وطرنجة ومسحرة بريف القنيطرة وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عدة عربات مزودة برشاشات ثقيلة ودراجات نارية كان يستقلها إرهابيون.
وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش استهدفت وكرا للإرهابيين في بلدة كوم الباشا ورتل سيارات بين بلدتي بريقة وكوم الباشا ودمرت عددا منها بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.
وفي ريف دمشق دكت وحدة من الجيش أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة جنوب قرية عقربا وأردت العديد من الإرهابيين قتلى ودمرت آلياتهم.
إحباط محاولات تسلل وتدمير أسلحة وذخيرة وآليات للإرهابيين في درعا
في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأحبطت محاولات تسلل ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات في درعا وريفها.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل إرهابيين والاعتداء على بعض النقاط العسكرية في حي المنشية بدرعا البلد وأردتهم قتلى ومحاولة تسلل أخرى إلى بلدة عتمان من الجهة الشمالية الغربية وأوقعتهم قتلى.
واستهدفت وحدة من الجيش عددا من الآليات والدراجات النارية على طريق عتمان طفس ودمرت عددا منها بما فيها من إرهابيين وأسلحة. ودمرت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين شرق بلدة الحجة وفي بلدتي نوى وانخل بريف درعا وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت عددا من سياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين. واستهدفت وحدة أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين في دير العدس ومحيط خربة غزالة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.
إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيارات للإرهابيين وأوقعت من فيها قتلى ومصابين في محيط بلدة بسطامون بريف إدلب.
إعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة الغبيط والمزارع المحيطة بها في ريف حمص
وأعادت وحدة من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى منطقة الغبيط بالمخرم التحتاني والمزارع المحيطة بها في ريف حمص بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.
كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في كفرلاها بالحولة ووادي السمرمر جنوب غرب حسياء وفي الفاوشاويش بريف حمص الشرقي وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين.
وتم استهداف تجمعات الإرهابيين في الرستن والشاعر ومنوخ والفاسدة وأم حواديد بريف حمص الشرقي وإيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين.
تفكيك عدد من العبوات الناسفة بريف تدمر
وفي تدمر فككت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير لاسلكيا زنة الاولى 20 كغ زرعها ارهابيون على طريق عام تيفور / حمص قرب منطقة منورة في تدمر بريف حمص والعبوة الاخرى تحتوي على مادة السيفور زنتها /40/ كغ كانت مزروعة على طريق ترابي قرب مقبرة في مدينة السخنة.1
وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا ان وحدة اخرى من الجيش فككت اربع عبوات تزن الواحدة منها /3/ كيلوغرامات مزروعة على طريق البصيرة القريتين قرب مفرق قصر الحير الغربي فيما عثرت وحدة من الجيش على 3 صواريخ كانت مخباة في أحد أوكار الإرهابيين في بساتين تدمر الجنوبية.
القضاء على إرهابيين من تنظيم “داعش” بعضهم من جنسيات غير سورية في دير الزور
وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا لتنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي في أحياء الصناعة والمطار القديم والرشدية بمدينة دير الزور وقضت على من فيها من إرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم جرافة وأسلحة وذخيرة.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة من الجيش قضت على تجمع لإرهابيي التنظيم في محيط جسر السياسية في حي الحويقة بالمدينة ودمرت لهم جرافة واسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.



  عدد المشاهدات: 6933

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: