الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

حزب الشعب الجمهوري: يجب سجن أردوغان بتهم دعم وإيواء التنظيمات الإرهابية في تركيا
December 15, 2014 14:12

حزب الشعب الجمهوري: يجب سجن أردوغان بتهم دعم وإيواء التنظيمات الإرهابية في تركيا

كل الأخبار / أنقرة- سانا
طالب حزب الشعب الجمهوري التركي بسجن رئيس نظام حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان بتهمة دعم وإيواء التنظيمات الإرهابية في تركيا.
وانتقد محرم انجا نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في تصريح لصحيفة سوزجو التركية بشدة العملية التي شنتها حكومة حزب العدالة والتنمية أمس ضد الوسائل الإعلامية التركية تحت ذريعة معارضتها لهذه الحكومة.
وتساءل انجا أي دولة عالمية تكتسب مكانتها في العالم عبر إجراءاتها في مجال الديمقراطية والقانون لافتا إلى أن طرح هذه الحكومة لموضوع تدريس اللغة العثمانية في البلاد يهدف للتستر على التحقيقات في قضية السرقة والفساد وحرف النظر عنها.
وجدد انجا انتقاد حزبه لبذخ أردوغان في بناء القصور الخاصة مشددا على أن تركيا لا تستطيع أن تكتسب المكانة والاعتبار عبر “القصور الخاصة التي يقوم ببنائها أردوغان وإنما من خلال نشر مبادئ القانون والعلم والتكنولوجيا”.
يذكر أن أردوغان يواصل التستر على فضائح فساد حكمه وبدأ حملة اعتقالات واسعة ضد عدد من العاملين في وسائل الاعلام لمنعهم من كشف تلك الفضائح حيث تتناول وسائل الإعلام المختلفة انتقادات المجتمع حول تعدد أساليب بذخ أردوغان وهدره لأموال الشعب التركي بتحويلها نحو بناء القصور الخاصة به ومواكب السيارات في حين تستمر سياساته القمعية بحق الوسائل الإعلامية.
يذكر أن تركيا باتت في ظل حكم أردوغان وحزب العدالة والتنمية البلد الأول عالميا في قمع الصحفيين وسجنهم وفق تصنيف لجنة حماية الصحفيين الدولية حيث يقبع 76 صحفيا في السجون التركية حاليا.



  عدد المشاهدات: 10412

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: