الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

امتحانات الفصل الدراسي الأول تنطلق بشكل منتظم بالمحافظات باستثناء السويداء وبعض مناطق ريف دمشق والقنيطرة-فيديو
January 12, 2015 14:01

امتحانات الفصل الدراسي الأول تنطلق بشكل منتظم بالمحافظات باستثناء السويداء وبعض مناطق ريف دمشق والقنيطرة-فيديو

 كل الأخبار / سانا

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للتعليم الأساسي والتعليم الثانوي “انطلقت بشكل سليم ومنتظم في المحافظات” باستثناء السويداء وبعض المناطق في محافظتي ريف دمشق والقنيطرة نتيجة الظروف الجوية السائدة.
1وفي تصريح صحفي خلال تفقده سير العملية الامتحانية في بعض مدارس دمشق ذكر الوزير الوز ان مديري التربية لديهم تعليمات واضحة وصريحة بشأن التعامل مع سير الامتحانات وتأجيلها وفقا للظروف المناخية.
وبين وزير التربية أن الوزارة لا تمتلك أي صفحة رسمية أو غير رسمية على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي وكل ما تنشره تلك الصفحات لا علاقة للوزارة بها.
أكثر من 2ر1 مليون طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في حماة والحسكة وحمص ودير الزور
وفي هذا السياق بدأ أكثر من 2ر1 مليون طالب وطالبة في محافظات حماة والحسكة وحمص ودير الزور اليوم تقديم امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2014-2015 للتعليم الأساسي والثانوي وفق البرامج الموضوعة وذلك بعد تأجيلها أيام الأربعاء والخميس والأحد نظرا للظروف المناخية والأحوال الجوية السائدة.
1ففي محافظة حماة أكد المحافظ الدكتور غسان خلف ضرورة توفير كل الأجواء الامتحانية اللازمة للطلاب لمساعدتهم على أداء امتحاناتهم بالشكل الأمثل ولاسيما وقود التدفئة في ظل انخفاض درجة الحرارة وموجة البرد القارس.
وأشار المحافظ خلال جولة اطلاعية على الامتحانات شملت مدارس “رياض نايف الجمال” للتعليم الأساسي والثانوي و “عمر بن الخطاب” للتعليم الأساسي الى إقبال الطلاب الكثيف على الامتحانات ما يعكس إصرارهم على متابعة دراستهم رغم الأعمال الإجرامية التي يمارسها الإرهابيون وسعيهم لإيقاف عجلة سيرها بغية نشر الجهل والظلام في المجتمع.
2بدوره أكد مدير تربية حماة نجيب نابلسي حرص المعنيين في القطاع التربوي على نجاح العملية الامتحانية وضمان سيرها بشكل هادئ ومستقر في جميع مدارس المحافظة مبينا ان عدد المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول وصل إلى أكثر من 450 ألف طالب وطالبة.
وفي محافظة الحسكة أوضحت مديرة التربية بالمحافظة إلهام صورخان أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تشمل 385 ألف طالب وطالبة في التعليم الأساسي والثانوي إضافة إلى طلاب معاهد التربية الرياضية والرسم والموسيقا والمعاهد التقنية الصناعية والتجارية والنسوية حيث تجرى الامتحانات في 2400 مدرسة لمرحلتي التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية.
4ولفتت صورخان إلى أنه تم تجهيز المستلزمات الضرورية لتنفيذ الامتحانات وتوزيع الكوادر الإدارية والموجهين التربويين والاختصاصيين للإشراف عليها وتنفيذ جولات ميدانية لتفقد سير العملية الامتحانية في عدد من المدارس مبينة أنه من المقرر تنفيذ الامتحانات المؤجلة في أيام 25 و 26 و 27 من الشهر الجاري.
وأكد عدد من مديري المدارس والمعاهد بالمدينة ان امتحانات اليوم سارت بشكل طبيعي وهادئء في جميع الصفوف الدراسية ووفق التعليمات الامتحانية حيث لم تسجل أي حالات تؤثر على حسن سير العملية الامتحانية.
3وفي محافظة حمص توجه 383867 طالبا من كل المراحل الدراسية لمدارسهم لاداء امتحاناتهم منهم 309207 طلاب لمرحلتي التعليم الأساسي و 66148 للثانوي و 8512 للمهني.
وأوضح مدير التربية بحمص أحمد الإبراهيم خلال جولة على عدد من المدارس ان الامتحانات سارت بشكل مريح وهادئ بعد ان وفرت المديرية جميع مستلزماتها موضحا ان امتحانات ايام الاربعاء والخميس والاحد الماضية اجلت لبداية الفصل الدراسي الثاني.
وبين الابراهيم انه تم تكليف المجمعات التربوية في المناطق التي تشهد احداثا للاشراف على تنفيذ الامتحانات حيث يقدر عدد الطلبة خلال العام الدراسي الحالي في مجمع الرستن التربوي بنحو 22 ألفا لمختلف مراحل التعليم مبينا ان بعض المدارس في حي الوعر ونتيجة الظروف الراهنة متوقفة الا ان البعض الاخر يتابع العملية التعليمية والتدريسية للطلبة.
وفي دير الزور تقدم 35644 طالبا وطالبة في مراحل التعليم الاساسي والثانوي الى امتحانات الفصل الدراسي الاول موزعين على 45 مدرسة إضافة الى 2400 طالب وطالبة في المعاهد التابعة لوزارة التربية بالمحافظة.
1وأوضح مدير التربية خليل حاج عبيد ان الامتحانات سارت وفقا للبرنامج المقرر بشكل مريح وهادئ بعد ان وفرت التربية جميع مستلزماتها وتستمر حتى 15 من الشهر الجاري لافتا الى ان المواد التي تم تاجيلها بسبب الظروف الجوية سيتم تقديمها في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.
وأشار حاج عبيد الى انه تم الطلب من مديري المدارس التعامل مع الحالات الطارئة ليتسنى لكل طالب تقديم الامتحان حسب الانظمة والقوانين المحددة من وزارة التربية.
تربية السويداء: بدء امتحانات طلاب التعليم الأساسي والثانوي الأربعاء القادم
إلى ذلك أعلنت مديرية تربية السويداء اليوم أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب التعليم الاساسي والثانوي ستبدأ في المحافظة يوم الاربعاء القادم نتيجة الظروف الجوية السائدة.
وبين مدير التربية هيثم نعيم في تصريح لـ سانا أن الامتحانات ستبدأ في الموعد المذكور وفق البرنامج الامتحاني المحدد بسبب الظروف الجوية السائدة وتشكل الجليد في مناطق المحافظة.
وكانت المديرية أعلنت في وقت سابق اليوم أن الامتحانات في مدارس المحافظة تبدأ يوم غد الثلاثاء إلا أنه بسبب الظروف الجوية السائدة اتخذت قرارا بتأجيلها ليوم الأربعاء 14 الشهر الجاري ليتسنى لجميع الطلبة التقدم إليها.
وكانت بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للتعليم الأساسي والتعليم الثانوي وفق البرامج الامتحانية الموضوعة في كل مدرسة ومعهد بعد تأجيلها أيام الأربعاء والخميس والأحد نظرا للظروف المناخية والأحوال الجوية السائدة في عدد من المحافظات على أن تتواصل في الأيام القادمة في الساعة العاشرة صباحا من كل يوم .


  عدد المشاهدات: 10956

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: