الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الخارجية: تصريحات وزير خارجية تركيا حول تسلل الإرهابية “بومدين” اعتراف رسمي بأن تركيا لا تزال معبر تسلل الإرهابيين الرئيسي إلى سورية
January 12, 2015 14:14

الخارجية: تصريحات وزير خارجية تركيا حول تسلل الإرهابية “بومدين” اعتراف رسمي بأن تركيا لا تزال معبر تسلل الإرهابيين الرئيسي إلى سورية

كل الأخبار / سانا
قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين إن “وزير الخارجية التركي صرح اليوم أن حياة بومدين زوجة الإرهابي كوليبالي الذي قتل في عملية احتجاز الرهائن في متجر باريسي قد دخلت إلى تركيا في الثاني من الشهر الجاري وغادرت إلى سورية في الثامن من الشهر نفسه”.
وصرح المصدر لـ سانا إن هذا التصريح يشكل اعترافا رسميا يبين بوضوح أن تركيا لا تزال تشكل المعبر الرئيسي لتسلل الإرهابيين الأجانب إلى سورية وعودتهم إلى الدول التي انطلقوا منها في انتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وخاصة القرارين 2170 و2178.
وأضاف.. إن تحرك الإرهابيين عبر الأراضي التركية بهذه السهولة يبرهن مجددا تواطؤ الحكومة التركية مع المجموعات الإرهابية المسلحة ويجعل من تركيا شريكا مباشرا في سفك الدم السوري ودماء الأبرياء في أنحاء العالم.
وقال المصدر إن سورية تطالب المجتمع الدولي التحرك بفعالية لوضع حد لهذه السياسة التركية المدمرة المسوءولة بشكل مباشر عن تنامي النشاط الارهابي التكفيري في المنطقة وتفعيل الآليات المتضمنة في قرارات مجلس الأمن الدولي لوقف دعم الإرهاب والتصدي لظاهرة المقاتلين الأجانب.
وكان وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو أقر في وقت سابق اليوم في مقابلة مع وكالة الأناضول التركية للأنباء بتسلل حياة بومدين إلى سورية عبر تركيا في الثامن من الشهر الجاري.
 



  عدد المشاهدات: 10945

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: