الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش ينفذ عمليات مكثفة على أوكار “جبهة النصرة” في ريف إدلب ويقضي على إرهابيين بريفي حمص ودرعا
April 04, 2015 09:06

الجيش ينفذ عمليات مكثفة على أوكار “جبهة النصرة” في ريف إدلب ويقضي على إرهابيين بريفي حمص ودرعا

كل الأخبار /حمص- سانا
قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال حربها المتواصلة ضد الإرهاب على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية في ريف حمص الشمالي والشرقي المرتبطة بأنظمة معادية لسورية.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على أوكار تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية و”كتائب الأنصار” و”لواء حماة العقيدة” و”لواء أسود الإسلام” و”لواء الإيمان بالله” و”كتائب الفاروق” في مدينة الرستن وغرب خزان قرية الوعرة وأم شرشوح بريف حمص الشمالي.
وأكد المصدر أن العمليات “أسفرت عن سقوط قتلى بين صفوف الإرهابيين وتدمير عدد من أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.
وكانت التنظيمات الإرهابية أقرت أمس على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل ما سمته “قائد كتائب أحفاد خالد بن الوليد” التابعة لـ “فيلق حمص” الإرهابي عبد الرزاق خالد جمعة في بلدة الغنطو.
وفي ريف حمص الشرقي أكد المصدر العسكري أن وحدات من الجيش “دمرت أوكارا وأسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت قتلى بين صفوفهم في رجم القصر ورجم العالي وأبو حواديت والمشيرفة الشمالية وأم صهيريج.
وتأتي هذه العمليات بعد يوم من سقوط قتلى ومصابين بين صفوف تنظيم “جبهة النصرة” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي في قرى رجم القصر ورجم العالي والمشيرفة الشمالية وتدمير أوكار لتنظيم “داعش” في قرية رحوم على الحدود الإدارية مع محافظة الرقة.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة ودقيقة على أوكار تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في مدينة إدلب وسلقين وسرمين ومعرتمصرين.
تدمير آليات للتنظيمات الإرهابية في اللطامنة وريف سلمية الشرقي
دمرت وحدات من الجيش آليات وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في اللطامنة وريف منطقة سلمية بحماة.
ففي ريف حماة الشمالي المتاخم لمحافظة إدلب أكد مصدر عسكري سقوط قتلى بين صفوف إرهابيي جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال عمليات الجيش ضد أوكارهم في بلدة اللطامنة.
وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن تدمير آليات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية الممولة من نظام آل سعود الوهابي.
وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل وإصابة 13 من أفراد ما اسمتها الكتائب الإسلامية وتكبدها خسائر كبيرة في بلدة اللطامنة الواقعة شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.
ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة شنت عمليات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في القرى والبلدات المتاخمة للبادية السورية شرق مدينة سلمية بريف حماة.
وأكد المصدر أن العمليات أدت إلى تدمير آليات ومقتل وإصابة العشرات من أفراد تنظيم داعش الإرهابي المتطرف في قرى جنى العلباوي وعقيربات وحمادي عمر ورسم القطيشة ورسم الفايا وتل عدمه التي تعد بوابة البادية الشرقية على المنطقة الوسطى.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش دكت وكرا لتنظيم داعش الإرهابي في قرية قليب الثور المتاخمة لقرية المبعوجة التي تعرض أهلها يوم الثلاثاء الماضي لمجزرة راح ضحيتها 48 شهيدا على أيدي التنظيمات الإرهابية.
تدمير مستودعات ذخيرة و4 آليات لإرهابيي جبهة النصرة في ريف درعا
إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش مستودعات ذخيرة و4 آليات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الارهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في درعا وريفها.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين من جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ودمرت لهم مستودعات ذخيرة ومرابض هاون واليتين ورشاشا ثقيلا في بلدة النعيمة شرق مدينة درعا.
ولفت المصدر إلى أنه بعد رصد ومتابعة تحركات الإرهابيين وجهت وحدة من الجيش ضربة على الية محملة باسلحة وذخيرة تتحرك على طريق الحراك المليحة الغربية أدت إلى تدميرها بشكل كامل.
وأشار المصدر إلى سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي جبهة النصرة خلال عملية دقيقة ومركزة ضد أحد تجمعاتهم في السوق الحرة قرب بلدة نصيب المتاخمة للحدود الأردنية.
وتؤكد عشرات التقارير أن إرهابيي جبهة النصرة وحركة المثنى الإسلامية قاموا خلال الأيام الماضية بتدمير وتخريب البنى التحتية في السوق الحرة السورية الأردنية المشتركة ونهب محتويات تقدر قيمتها بملايين الدولارات.
وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش دمرت وكرا تم رصده في بلدة عقربا بمنطقة جيدور حوران شمال بلدة الحارة وعربة ثقيلة واليتين بمن فيهما من ارهابيي جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات المرتبطة بالقاعدة.
إلى ذلك تابعت وحدات من الجيش عملياتها المركزة ضد بؤر التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفها في محيط جامع سعد بن ابي وقاص بحي درعا البلد الذي شهد أمس عملية أدت إلى مقتل واصابة عدد من الارهابيين في محيط بناء السيريتل والجمرك القديم.
في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم رياض محمد خير النعسان وحامد الجهماني وفواز عبد الرحمن الرفاعي متأثرا بإصابته في مشافي الأردن حيث يقوم الإرهابيون بنقل مصابيهم إلى المشافي الحكومية الأردنية لمعالجتهم وإعادتهم لتنفيذ أعمال إجرامية ضد السوريين تنفيذا لمخططات تديرها غرفة عمليات عمان بإشراف أنظمة استخباراتية في مقدمتها الموساد الإسرائيلي. 



  عدد المشاهدات: 10773

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: