الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تحكم السيطرة على جرود فليطة في منطقة القلمون
June 06, 2015 11:39

وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تحكم السيطرة على جرود فليطة في منطقة القلمون

كل الأخبار / سانا

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري والمقاومة الوطنية اللبنانية سيطرتها على كامل جرود فليطة في القلمون فيما قتل عشرات الإرهابيين من  جبهة النصرة  في ضربات جوية استهدفت تجمعاتهم في سنقرة وعيناتا ومعترم وكفر شلايا وبسنقول ومحمبل بريف إدلب ، وفيما أحبطت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما مسلحا لتنظيم داعش على قرية السكمان بريف الحسكة الشمالي الشرقي  واصل  الجيش حربه على التنظيمات الإرهابية في حلب بعمليات تركزت على أوكار وخطوط امداد إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في مدينة عندان وبلدة حريتان بالريف الشمالي وأسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم”.

الجيش والمقاومة اللبنانية يحكمان سيطرتهما على كامل جرود فليطة في القلمون

وأعلن مصدر عسكري اليوم السيطرة الكاملة على جرود فليطة في القلمون بريف دمشق بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيى /جبهة النصرة/ فيها.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت صباح اليوم سيطرتها الكاملة على جرود فليطة في منطقة القلمون بعد تكبيد إرهابيي جبهة النصرة خسائر فادحة في الأفراد والعتاد”.2

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت أمس سيطرتها على تلة الثلاجة الاستراتيجية بعد عمليات نوعية سقط خلالها عشرات الارهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أوكارهم وتحصيناتهم فى التلة بشكل كامل.

ويأتى هذا الانجاز الجديد للجيش والمقاومة استكمالا للانتصارات فى حربهما على التنظيمات الارهابية التكفيرية الموجودة في المناطق الحدودية بين سورية ولبنان حيث تم في العشرين من الشهر الماضي القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في جبل شميسة الحصان وقرنة الطويل وقرنة المش وعقبة الفسخ بجرود فليطة.

تدمير أوكار للتنظيمات الإرهابية في محيط دوما وزبدين

سلاح الجو يدمر أوكارا للتنظيمات الارهابية ويقضي على العديد من أفرادها في الغوطة الشرقية بريف دمشقونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم عدة غارات على أوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “نسورنا البواسل دمروا في ضربات جوية أوكارا للتنظيمات الارهابية التكفيرية في محيط دوما وبلدة زبدين في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من أفرادها”.

وينتشر فى بعض مناطق ريف دمشق إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة جبهة النصرة وما يسمى جيش الاسلام ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظامي ال سعود وأردوغان الظلاميين لتنفيذ أجندات معادية للسوريين.

وكان سلاح الجو قضى أمس على العديد من افراد التنظيمات الارهابية التكفيرية ودمر لهم مربضي مدفعية وأوكارا في زملكا وجسرين ومسرابا وجوبر ومستودعي اسلحة وذخيرة في قريتي بيت تيما وبيت سابر في ريف دمشق.

الجيش يقضي على عشرات الإرهابيين من النصرة في سلسلة ضربات جوية بريف إدلب ويخلي بعض النقاط العسكرية بمحيط بلدة محمبل

وفي ريف إدلب ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من قواتنا المسلحة أخلت بعض المواقع العسكرية في محيط بلدة محمبل بريف ادلب وتمركزت في خطوط ومواقع جديدة أكثر ملاءمة لتنفيذ المهام القتالية اللاحقة في المنطقة مشيرا  إلى مقتل  عشرات الإرهابيين من  جبهة النصرة  وتدمير خمس عربات مزودة بالرشاشات في سلسلة ضربات جوية استهدفت تجمعاتهم في سنقرة وعيناتا ومعترم وكفر شلايا وبسنقول ومحمبل بريف إدلب.

الطيران الحربي يدمر مستودع ذخيرة وأوكارا وعربات لارهابيي /جبهة النصرة/ في ريف إدلب وحماة

وألحقت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم خسائر فادحة بإرهابيي /جبهة النصرة/ والتنظيمات المنضوية تحت مسمى /جيش الفتح/ المربتط لوجستيا وتسليحيا بنظامي أردوغان وآل سعود الظلاميين في ريف إدلب وأقصى الريف الشمالي لمحافظة حماة.

ففي ريف إدلب قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو “شن غارات مكثفة على مواقع التنظيمات الارهابية التكفيرية في قرى وبلدات سنقرة وعيناتا ومعترم وكفر شلايا وبسنقول ومحمبل في منطقة أريحا”.

وأكد المصدر “سقوط عشرات الارهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير خمس عربات مزودة برشاشات ثقيلة وتحمل على متنها أسلحة وذخائر”.

وكانت وحدة من قواتنا المسلحة أخلت في وقت سابق اليوم بعض المواقع العسكرية فى محيط بلدة محمبل بريف ادلب وتمركزت فى خطوط ومواقع جديدة اكثر ملاءمة لتنفيذ المهام القتالية اللاحقة فى المنطقة.

وبين المصدر العسكري أن الطيران الحربي دمر تجمعات وأوكارا لإرهابيي /جبهة النصرة/ في تل كفر شلايا والمطلة وبشلامون إضافة إلى تدمير رتل من العربات بمن فيها على محور كفر زيبا واورم الجوز.

ولفت المصدر العسكري إلى “تدمير مستودع ذخيرة لإرهابيي /جبهة النصرة/ خلال ضربات جوية في كفر نبل إضافة إلى مقتل العديد من الإرهابيين في غارات شنها الطيران الحربي على أوكارهم في محيط مطار أبو الضهور والتمانعة وتل سلمو وخان شيخون”.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة في العتاد ومقتل العديد من أفرادها من بينهم ما سمته “قائد سرايا الشام” الإرهابي /عرفات الأسعد/ و/محمود الحسن/ “القائد العسكري لكتيبة شهداء الجهاد”.

وفي ريف حماة الشمالي الغربي أكد المصدر العسكري مقتل عدد من إرهابيي /جبهة النصرة/ ومايسمى /حركة أحرار الشام الإسلامية/ المرتبطة بالنظام السعودي الوهابي في غارات جوية نفذها سلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في اللطامنة وكفر زيتا وعبدون والحميدية وقسطون قرب الحدود الإدارية محافظة إدلب.

وحدة من الجيش تحبط هجوما لإرهابيي داعش على قرية السكمان بريف الحسكة الشمالي الشرقي

وأحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما مسلحا لتنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية على قرية السكمان بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا “أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع إرهابيين من داعش على أطراف قرية السكمان الواقعة على بعد40 كم شمال شرق مدينة الحسكة”.

وأوضح المصدر أن الاشتباك اسفر عن مقتل العديد من ارهابيي داعش وإصابة آخرين وتدمير وإعطاب عدد من الآليات المزودة برشاشات متنوعة.

وكان الطيران الحربي دمر أمس أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيم داعش في المجبل الزفتي ومحيط معهد الاحداث وقرى سودا وعبد وغرات في الريف الجنوبي للحسكة.

الجيش يواصل حربه على التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في حلب

إلى ذلك واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في مدينة حلب وريفها عملياتها العسكرية في إطار حربها على التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن عمليات الجيش تركزت على أوكار وخطوط امداد إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في مدينة عندان وبلدة حريتان بالريف الشمالي واسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم”.

ولفت المصدر إلى ان وحدات من الجيش “اوقعت في عمليات نوعية قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية في بلدتي بيانون وحيان” شمال غرب حلب على الطريق الدولية المؤدية إلى تركيا الذي يتدفق عبره إرهابيون مرتزقة بالتنسيق من نظام أردوغان الاخواني.

وكشفت صحيفة جمهورييت التركية امس عن قيام جهاز المخابرات التركية بنقل إرهابيين مع أسلحتهم من معسكر أطمة إلى مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

وفي الريف الجنوبي بين المصدر العسكري أن وحدات الجيش وجهت ضربة محكمة على أوكار التنظيمات الإرهابية “وقضت على العديد من أفرادها في قريتي عزان وعبطين”.

وأشار المصدر الى ان وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية مركزة “أوقعت خلالها عددا من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين في قرية المنصورة” بريف حلب الغربي.

وافاد المصدر بان وحدة من الجيش “قضت على العديد من ارهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم عدة اليات واسلحة وذخائر في محيط الكلية الجوية “بريف حلب الشرقي على الطريق الدولي الواصل إلى محافظة الرقة معقل التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وفي مدينة حلب اوضح المصدر ان وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في أحياء عين التل وباب الحديد وكرم ميسر و الليرمون وحلب القديمة والمشهد وصلاح الدين وهنانو.

وأكد المصدر أن العمليات “أسفرت عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين التكفيريين” وذلك بعد يوم من تدمير بؤر للتنظيمات الارهابية في حيي بني زيد وصلاح الدين.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تقضي على عشرات الإرهابيين في ريفي درعا والقنيطرة

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو في  الجيش العربي السوري أوكار وخطوط امداد للتنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الاسرائيلى في ريفي درعا والقنيطرة.

ففي درعا قال مصدر عسكرى فى تصريح لـ سانا إن “الطيران الحربي شن غارات جوية على تجمعات الارهابيين في الغارية الشرقية شمال شرق مدينة درعا بنحو 24 كم ما اسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم وتدمير ما بحوزتهم من اسلحة وذخائر”.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت في عمليات مكثفة مستودعات أسلحة وذخيرة لارهابيى تنظيم /جبهة النصرة/ في بلدة ناحتة وشمال بلدة صيدا” في الريف الشرقي.

ولفت المصدر العسكري الى أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على اعداد من افراد التنظيمات الارهابية خلال ضربات وجهها على اوكارهم وتجمعاتهم في بلدة الحارة” الواقعة على مقربة من الشريط الحدودي مع الجولان المحتل الذي يعد نقاط وصل وخزان امداد أول بين الارهابيين التكفيريين في درعا والعدو الاسرائيلي.

وبين المصدر ان وحدة من الجيش “قضت على العديد من ارهابيى جبهة النصرة وما يسمى لواء جيدور حوران ولواء حمزة أسد الله ودمرت عددا من آلياتهم فى عملية نوعية ضد تجمعاتهم غرب المدخل الجنوبى لبلدة كفر شمس” بريف درعا الشمالى الغربي.

ولفت المصدر إلى “مقتل 6 إرهابيين مما يسمى لواء اليرموك بينهم السعودى الملقب أبو أسامة والأردني عبد الرحمن خليفة الراضى في عملية نوعية لوحدة من الجيش أسفرت ايضا عن تدمير 3 سيارات مزودة برشاشات في حي الكرك الشرقى بدرعا البلد”.

وأضاف المصدر.. ان وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة ضد بؤر ارهابية فى محيط جامع بلال الحبشى وغرب الجامع العمرى وحيى الكرك والسيبة فى درعا البلد ما أدى الى “مقتل واصابة العديد من الارهابيين وتدمير مربض هاون”.

وفى ريف القنيطرة الشمالى الشرقى أفاد مصدر عسكرى “بأن وحدة من الجيش قضت على العديد من ارهابيى /جبهة النصرة/ فى بلدة الصمدانية الغربية”.

وتنتشر فى ريف القنيطرة تنظيمات ارهابية تنضوى بمعظمها تحت زعامة /جبهة النصرة/ الذى يتلقى الاوامر والتعليمات من العدو الاسرائيلى الذى يعالج مصابيهم فى مشافيه ويقدم لهم الدعم التسليحي والاستخباراتي.

القضاء على إرهابيين من تنظيم “داعش” في ريف السويداء الشمالي الشرقي

ووجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على بؤر ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت ضربات على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط تل بثينة بالريف الشمالي الشرقي.

وبين المصدر “أن الضربات أسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير عدد من آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وكان سلاح الجو ووحدات من الجيش دمروا أمس الأول أوكارا وآليات مزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضوا على العديد من أفراده في قرى حوش حماد والمدورة ورجم الدولة والقصر بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وتعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قطع طرق إمداد التنظيمات الإرهابية ومنعهم من استغلال المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لنقل الأسلحة والذخيرة. 



  عدد المشاهدات: 18291

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: