الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية يستعيد السيطرة على قرنة شعاب النصوب وقرنة أبو حرب وقرنة سمعان في جرود الجراجير بالقلمون
June 12, 2015 06:01

الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية يستعيد السيطرة على قرنة شعاب النصوب وقرنة أبو حرب وقرنة سمعان في جرود الجراجير بالقلمون
كل الأخبار / سانا
استعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية السيطرة على قرنة شعاب النصوب وقرنة أبو حرب وقرنة سمعان في جرود الجراجير بمنطقة القلمون.
القضاء على إرهابيين من جبهة النصرة في محيط عتمان ودرعا البلد
إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في درعا.
وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية غرب بلدة عتمان شمال مدينة درعا بنحو 4 كم “أسفرت عن القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها وتدمير آليتين جنوب مبنى الكوابل”.
ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش المتواصلة ضد خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية بالأسلحة والذخيرة القادمة عبر الحدود الأردنية “أسفرت عن مقتل عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” و”حركة المثنى الإسلامية” في درعا البلد”.
وتعد منطقة درعا البلد القريبة من الحدود الأردنية نقطة رئيسية لتسلل الإرهابيين المرتزقة المدربين في معسكرات يقيمها النظام الأردني على أراضيه بتنسيق مع الموساد الإسرائيلي وأجهزة الاستخبارات التركية والقطرية والسعودية والبريطانية والأمريكية والفرنسية.
كما استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري مواقع تتحصن فيها التنظيمات الإ رهابية التكفيرية في نوى وأم ولد والكرك الشرقي بريف درعا ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى بين صفوفها وتدمير آلياتهم وفق ما ذكر مصدر عسكري لـ سانا.
وكان وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحكمت أمس سيطرتها على 16 كتلة بناء جنوب غرب السيريتل بدرعا البلد بعد القضاء على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” فيها.
وفي ريف السويداء قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدة أخرى من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم في مجمع آبار رشيد.
إحباط محاولة إرهابيين التسلل من لبنان وتكبيد تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” خسائر كبيرة بريف حمص
في غضون ذلك ألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص خسائر فادحة بتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” الإرهابيين في الريفين الشمالي والشرقي خلال حربها المتواصلة على الإرهاب التكفيري الممول من أنظمة معادية للسوريين.
ففي ريف حمص الشرقي قال مصدر عسكري إن “وحدة من الجيش قضت على إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمرت لهم ما بحوزتهم من آليات مزودة برشاشات في محيط صمامات الغاز بمنطقة البيارات غرب مدينة تدمر بنحو 35 كم”.
ويرتكب إرهابيو تنظيم “داعش” في ريف تدمر أعمال قتل بحق الأهالي في التجمعات السكانية المنتشرة في البادية إضافة إلى الاعتداء على خطوط نقل المشتقات النفطية والسطو على آبار الغاز والنفط وتهريب منتجاتها إلى الخارج وبيعها في الأسواق العالمية بواسطة سماسرة اتراك مرتبطين بنظام أردوغان السفاح.
وأكد المصدر العسكري “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” خلال عمليات للجيش ضد أوكارهم في مدينة الرستن وقرية الحمرات بمنطقة تلبيسة في الريف الشمالي”.
إلى ذلك قال المصدر إن وحدة من الجيش وقوات حرس الحدود “اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من وادي خالد باتجاه ريف تلكلخ عبر معبر الزعلان قرب قرية العريضة”.
وبين المصدر أن “الاشتباك أسفر عن سقوط معظم أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب وفرار البعض باتجاه الأراضي اللبنانية” مبينا ان من بين القتلى اللبناني خالد محمد عويشي ورضوان محمد الأحمد.

وينتشر في منطقة وادي خالد الحدودية إرهابيون أغلبيتهم من “جبهة النصرة” يتلقون تمويلا وتسليحا من تيار المستقبل اللبناني ونظام آل سعود الوهابي ويحاولون التسلل عبر معابر غير شرعية إلى داخل سورية لارتكاب جرائم بحق السوريين. 



  عدد المشاهدات: 13172

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: