الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش تدمر بؤراً وأوكاراً لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف دير الزور وتقضي على مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” بريف دمشق
June 13, 2015 13:00

وحدات من الجيش تدمر بؤراً وأوكاراً لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف دير الزور وتقضي على مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” بريف دمشق
كل الأخبار / سانا
يواصل الجيش العربي السوري حربه ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة من نظام أردوغان السفاح والمرتبطة بالعدو الإسرائيلي،  حيث دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو العديد من الأوكار والبؤر الإرهابية للتنظيمات التكفيرية في دير الزور وريف حماة، بينما دمرت وحدات أخرى العديد من الآليات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” وقضت على العديد منهم في أرياف دمشق وحمص ودرعا والقنيطرة.
الطيران الحربي يشن غارات مكثفة على أوكار الإرهابيين بريف حماة
ففي ريف حماة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو على العشرات من أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية في اطار الحرب التي يخوضها الجيش العربي السوري على الارهاب التكفيري في ريف حماة.
وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “الطيران الحربى شن غارات مكثفة على أوكار الارهابيين فى القسطل الشمالي وجنوب قرية المعضمية والبلعاس والحويجة والحويز ومعركبة واللطامنة وشمال المصاصنة وجنوب لطمين واللحايا وعيدون والتلول الحمر في الريف الشمالي والشمالي الغربي”.
وأكد المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير عدد كبير من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة ومقتل واصابة عشرات الارهابيين اغلبيتهم من جبهة النصرة”.
الى ذلك لفت المصدر الى أن “وحدات من الجيش أحبطت هجوم ارهابيين من جبهة النصرة على نقاط عسكرية فى قرى معركبة واللحايا وخربة المصاصنة وأوقعت بينهم العديد من القتلى ودمرت آلياتهم”.
وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على العديد من الارهابيين في جنى العلباوي والعقيربات والقسطل الوسطاني وابو جبيلات وقليب الثور وقسطون بريف حماة.
وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو أوكارا وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.
وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة غارات على تجمعات وأوكار لإرهابيي تنظيم “داعش” ومحاور تحركاتهم في قرية المريعية وحويجة المريعية بريف دير الزور الشرقي بنحو 10 كم”.
وأكد المصدر “مقتل العديد من إرهابيي “داعش” خلال الغارات وتدمير آليات مركب عليها رشاشات مختلفة وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.
ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات على بؤر إرهابية لتنظيم “داعش” في حيي العرفي والصناعة ما أسفر عن إيقاع “قتلى ومصابين بين إرهابيي التنظيم وتدمير آليات مزودة برشاشات وأخرى محملة بالذخيرة”.
ويرتكب تنظيم “داعش” الإرهابي جرائم ومجازر مروعة بحق أهالي محافظة دير الزور وينهب ممتلكاتهم ويسرق النفط السوري ويبيعه إلى سماسرة أتراك بتواطؤ مفضوح من نظام أردوغان السفاح.
الجيش يقضي على إرهابيين بينهم قطريون وسعوديون ولبنانيون بالغوطة الشرقية
وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية مما يسمى /لواء الاسلام/ و/فيلق الرحمن/ و/أحرار الشام/ و/جبهة النصرة/ بعضهم قطريون وسعوديون ولبنانيون ودمرت لهم مستودع ذخيرة في ضربات مركزة على أوكارهم في مزارع وقرى الغوطة الشرقية وفي الزبداني بريف دمشق.
وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن عمليات الجيش اسفرت عن القضاء على القطري /عبد الحليم الوائلي / واللبناني/ نبيل هويشة/ و/ نضال الأجوه/ و/فيصل التلي/ و/سعيد القابوني/ مما يسمى /لواء الاسلام/ ومقتل ارهابيين اثنين من /جبهة النصرة / سلطان النعمان و بهاء الدين الخطيب وتدمير آلية لهم في ضربات على أوكارهم في قرية مرج السلطان وبساتين قرية دير سلمان على اطراف الغوطة الشرقية من الجهة الجنوبية .
كما أسفرت عمليات الجيش عن تدمير اوكار للتنظيمات الارهابية التكفيرية شرق المتحلق الجنوبي على محور عربين / زملكا نجم عنها مقتل السعودي /سطام محمد عيسى الشهري/ مما يسمى /لواء الاسلام /و/ناجي قدورة/ و/سليمان القتابي/ و/مسعود مصطفى/ و/سعيد صايمة/ مما يسمى /أحرار الشام/ و/فيلق الرحمن/.
ودمرت وحدة من الجيش أوكارا بما فيها في حارة الحلابة شمال برج المعلمين في حي جوبر محققة اصابات مباشرة بين الارهابيين في حين اسفرت اشتباكات دارت في مزارع عالية على اطراف دوما الشمالية عن مقتل واصابة العديد من الإرهابيين.
وينتشر في الغوطة الشرقية ارهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة /جبهة النصرة/و/جيش الاسلام/ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظامي ال سعود وأردوغان الظلاميين لتنفيذ أجندات معادية للسوريين.
إلى ذلك تأكد مقتل عدد من الإرهابيين في ضربات دقيقة لوحدة من الجيش على بؤر ارهابية في حي الجمعيات وغرب الفرن في مدينة الزبداني .
وفي وقت سابق اليوم أفاد مصدر عسكري لـ سانا بتدمير مستودع ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في جوبر والقضاء على أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم /جبهة النصرة/ المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي في قرية الخزرجية بريف دمشق الجنوبي الغربي.
وينتشر في بساتين قرية الخزرجية الواقعة غرب بلدة سعسع إرهابيون ينتمون إلى تنظيمات مختلفة تنضوي تحت زعامة تنظيم /جبهة النصرة/ المرتبط بالعدو الإسرائيلي.
القضاء على إرهابيين من تنظيمي “داعش” و”النصرة” بريف حمص
إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص أوكارا وعتادا لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” الإرهابيين التكفيريين في الريفين الشمالي والشرقي.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية رحوم في أقصى الريف الشرقي أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.
وفي الريف الشمالي بين المصدر العسكري أن وحدات الجيش واصلت عملياتها ضد أوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قريتي غجر أمين وعين حسين الجنوبي ومدينة الرستن أوقعت خلالها العديد من القتلى بين صفوف التنظيم المتطرف والميليشيات المسلحة المنضوية تحت زعامته”.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية من قرية أم شرشوح باتجاه قرية تسنين بريف حمص وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
وكان الطيران الحربي دمر أمس تجمعات لتنظيم “جبهة النصرة” في غارات نفذها على أوكارهم في قرية الحمرات والتوينان ودويزن والبيادر ومدينة الرستن شمال مدينة حمص بنحو 25 كم.
تدمير آليات وأسلحة للتنظيمات الإرهابية في درعا والقنيطرة
وقال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ضربات جوية ضد أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ المرتبط لوجيستيا واستخباراتيا مع كيان العدو الاسرائيلي وغرفة عمليات عمان في قرية أم ولد بريف درعا الشرقي.
وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن الضربات “أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وغيره من التنظيمات المنضوية تحت زعامته وتدمير عدة عربات لهم مزودة برشاشات متنوعة”.
وجاء ذلك بعد يوم من مقتل العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير الياتهم خلال استهداف الطيران الحربي مواقع تحصنهم في نوى وأم ولد والكرك الشرقى بريف درعا.
إلى ذلك بين المصدر العسكري “أن وحدات من الجيش نفذت عمليات على أوكار إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ في بلدتي بصر الحرير وكحيل ما أدى إلى مقتل العديد من الارهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.
وأكد المصدر أن عمليات الجيش المتواصلة ضد محاور تحركات وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية عبر الحدود الاردنية أسفرت عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى جنوب غرب جامع بلال الحبشي في درعا البلد وفي قرية الطيبة المتاخمة للحدود الاردنية.
وتعد منطقة درعا البلد القريبة من الحدود الاردنية نقطة رئيسية لتسلل الارهابيين المرتزقة المدربين فى معسكرات يقيمها النظام الاردنى على أراضيه بتنسيق مع الموساد الاسرائيلى وأجهزة الاستخبارات التركية والقطرية والسعودية والبريطانية والامريكية والفرنسية.
وفي السياق ذاته أشار المصدر العسكري الى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات محكمة على اوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلى في قريتي أم باطنة ومسحرة بريف القنيطرة الشرقي.
وأوضح المصدر أن الضربات “أسفرت عن مقتل واصابة العديد من الارهابيين وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم”.
وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على أعداد من إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ وغيره وتدمير أسلحة وعتاد حربى لهم في عمليات مركزة على اوكارهم وتجمعاتهم شمال شرق تل مسحرة وعلى السفح الجنوبى له وفى المربعات ونبع الصخر شرقي وجنوب شرقي القنيطرة.
وتنتشر فى ريف القنيطرة تنظيمات ارهابية تكفيرية تعمل بتوجيه واوامر من الاستخبارات الاسرائيلية التى تمدها بمختلف انواع الدعم التسليحي واللوجيستي وتعالج أفرادها فى مشافيها.
القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم في محيط الكلية الجوية

في غضون ذلك ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في ضربات على تجمعاتهم في محيط الكلية الجوية والأشرفية ومحيط دوار الزيتون وشرق ريتان والشيخ سعيد وبني زيد وهنانو والصاخور في حلب وريفها. 



  عدد المشاهدات: 12994

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: