الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يحبط محاولات تسلل واعتداء ويقضي على أكثر من 60 إرهابياً بريف إدلب.. سلاح الجو يقضي على أعداد كبيرة من مرتزقة “داعش” بينهم متزعمون بدير الزور والرقة
July 12, 2015 11:53

الجيش يحبط محاولات تسلل واعتداء ويقضي على أكثر من 60 إرهابياً بريف إدلب.. سلاح الجو يقضي على أعداد كبيرة من مرتزقة “داعش” بينهم متزعمون بدير الزور والرقة

كل الأخبـار / سانا

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم سلسلة غارات على أوكار وبؤر إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي دمر ثلاثة مستودعات ذخيرة لإرهابيي “داعش” وأوقع قتلى ومصابين في صفوفهم خلال غارات جوية على بؤرهم في مدينة دير الزور”.

وتشهد مدينة دير الزور وريفها انحسارا لإرهابيي تنظيم “داعش” بفعل العمليات المتواصلة للجيش العربي السوري والمقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية على أوكاره وتجمعاته ورفض السكان والأهالي لممارساته وأفكاره الظلامية التكفيرية التي تتنافى مع جميع القيم والمبادئ الإنسانية.

القضاء على متزعمين بتنظيم “داعش” الإرهابي خلال اجتماعهم داخل أحد الأوكار في الرقة

أكد مصدر عسكري مقتل عدد من متزعمي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال غارة شنها الطيران الحربي في الجيش العربي السوري الليلة الماضية على أحد أوكارهم في مدينة الرقة.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا.. إن “سلاح الجو دمر وكرا لتنظيم “داعش” في مدينة الرقة أثناء اجتماع عدد من متزعمي التنظيم ما أدى إلى سقوط جميع من بداخله بين قتيل ومصاب”.

ويرتكب تنظيم “داعش” الإرهابي جرائم ضد الإنسانية بحق أهالي محافظة الرقة معتمدا في ذلك على مرتزقة أجانب تم تلقينهم أفكارا تكفيرية وإغراؤهم بالمال الذى يجنيه من بيع النفط المسروق من الآبار السورية عبر وسطاء وسماسرة أتراك بتواطؤ سافر مع نظام أردوغان السفاح.

إلى ذلك تناقلت صفحات محسوبة على التنظيمات الارهابية التكفيرية في مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد مقتل ما سمته “قياديا” في تنظيم “داعش” وهو سعودي الجنسية مع ثلاثة من مرافقيه.

تدمير أوكار وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في ريفي دمشق والقنيطرة

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في ريفي دمشق والقنيطرة.

ففي ريف القنيطرة الشمالي أكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في قرية طرنجة”.

وأشار المصدر إلى أن سلاح المدفعية في الجيش وجه ضربات مكثفة على أوكار الإرهابيين في قريتي جباتا الخشب والرواضي “أسفرت عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد”.

وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي أشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في عمليات نوعية ضد أوكارهم في مزارع الحسينية” المتاخمة لمزارع خان الشيح.

وكانت وحدة من الجيش أوقعت أمس قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في مزارع خان الشيح التي تعد أبرز تجمعات تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالريف الجنوبي الغربي.

وحدات الجيش العاملة في درعا تدمر مربض هاون وآليتين للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بالعدو الاسرائيلي في عتمان وحي العباسيين

وفي ريف درعا واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عملياتها العسكرية على اوكار واليات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بتنسيق بشكل مباشر مع العدو الاسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت آليتين للتنظيمات الإرهابية بما فيهما من اسلحة وذخيرة خلال عملية نوعية ضد بؤرهم جنوب مساكن الشرطة في حي العباسيين بدرعا البلد”.

ويعد حي درعا البلد أحد خطوط إمداد التنظيمات التكفيرية بالسلاح والذخيرة والمرتزقة بحكم وقوعه في منطقة مفتوحة على الأراضي الأردنية التي تحتضن غرفة عمليات يديرها الموساد الإسرائيلي واجهزة استخبارات عربية وغربية تنفذ أجندات ومخططات تستهدف السوريين.

وأكد المصدر العسكري “مقتل واصابة عدد من الارهابيين وتدمير مربض هاون بعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة من الجيش لتحركاتهم شرق الجامع الأخضر في بلدة عتمان” شمال مدينة درعا بنحو 4 كم.

وكانت وحدات من الجيش اوقعت أمس قتلى ومصابين في صفوف ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى” والتنظيمات التكفيرية في بلدتي عتمان والنعيمة.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من افرادها من بينهم “محمد خالد غريب”.

وحدات من الجيش تقضي على أكثر من 60 إرهابيا وتدمر عددا من آلياتهم بريف إدلب

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما شنته التنظيمات الارهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى /جيش الفتح/ المرتبط بنظام أردوغان السفاح على عدد من التلال في الريف الجنوبي الغربي لمحافظة إدلب.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش “تصدت لمحاولة ارهابيين أغلبيتهم من تنظيم /جبهة النصرة/ التسلل والاعتداء على نقاط عسكرية فى تل أعور وتل حمكة جنوب شرق مدينة جسر الشغور”.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة بينما لاذ بعضهم بالفرار”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع ارهابيين مما يسمى “جيش الفتح” هاجموا تلة خطاب جنوب شرق مدينة جسر الشغور بنحو /15/ كم.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بمقتل /63/ ارهابيا على الاقل وتدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة واسلحة وذخيرة متنوعة.

وفى هذه الاثناء أكدت مصادر ميدانية لـ سانا مقتل عدد من الارهابيين وتدمير إحدى آلياتهم في مدينة خان شيخون واليتين محملتين بأسلحة وذخيرة في محيط جبل شحشبحو بريف إدلب.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي /جبهة النصرة/ والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قرى وبلدات المقلع وجنة القرى و بزيت وسلة الزهور في ريف جسر الشغور”.

وأوضح المصدر أن الضربات أسفرت عن “تدمير آليات للتنظيمات التكفيرية بعضها مزودة برشاشات متنوعة ومقتل وإصابة عدد من أفرادها”.

وفي الريف الجنوبي الشرقي بين المصدر أن التنظيمات الارهابية تكبدت خسائر فادحة في الأفراد والعتاد الحربي والآليات في عمليات لوحدات من الجيش على أوكارهم في البشيرية والبراغيتي وشمال خشير وابو الضهور “جنوب شرق إدلب بنحو 40 كم.

واسفرت عمليات الجيش امس عن تدمير وكر للتنظيمات الارهابية ومستودع ذخيرة في بلدتي التمانعة وحاس التابعة لمنطقة معرة النعمان ومقتل جميع الارهابيين الذين كانوا بداخلهما.

ويتدفق المئات من المرتزقة عبر الحدود التركية للانضمام الى ما يسمى /جيش الفتح/ الذى يضم تنظيمات تكفيرية من بينها /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية وما يسمى /حركة احرار الشام الاسلامية/ الممولة من نظام آل سعود الوهابي.

الجيش يدمر آليات وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية ويقضى على عدد من أفرادها في حلب

إلى ذلك نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب عمليات مكثفة على اوكار ومحاور تحرك وامداد التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في حلب.

ولفت مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش “دمرت بؤرا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والميليشيات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في أحياء الخالدية والراشدين والعزيزية والشيخ سعيد والليرمون والأنصارى والميسر والحلوانية وبنى زيد والكاستيلو”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل واصابة عدد من الإرهابيين وتكبيدهم خسائر بالأسلحة والعتاد”.

وتكبدت التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف مدينة حلب خلال الأيام القليلة الماضية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وباءت جميع محاولاتها بالتسلل الى أحياء حلب بالفشل أمام صمود وحدات الجيش مدعومة بمجموعات الدفاع الشعبية وأهالي حلب الشرفاء.

وفي الريف الغربي أشار المصدر الى سقوط العديد من أفراد التنظيمات الارهابية قتلى ومصابين وتدمير عدد من الياتهم بعضها مزود برشاشات في ضربات مركزة لوحدات من الجيش على أوكارهم وخطوط امدادهم فى قرية المنصورة ودارة عزة وكفر داعل.

وتستغل التنظيمات الارهابية المنتشرة في ريف حلب الغربي المساحات المفتوحة على الحدود التركية لتهريب الاسلحة والذخيرة وتسلل المرتزقة اضافة الى نقل مصابيها الى المشافي الحكومية التركية بدعم من النظام الاخوانى الحاكم فى تركيا.

ولفت المصدر الى أن وحدات من الجيش “كثفت ضرباتها على أوكار ومحاور تحرك وامداد ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وقضت على العديد من أفراده ودمرت لهم آليات في حردتنين وحريتان والباب والشويحنة وعندان ومدينة اعزاز وقرية كفر حمرا ومنطقة الشيخ سليمان” بالريف الشمالي.

وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش “قضت على ارهابيين تكفيريين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربى في عبطين وخان العسل” في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب.

وإلى الريف الشرقي ذكر المصدر أن وحدات من الجيش نفذت رمايات دقيقة على  أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية ما أسفر ” عن القضاء على عدد منهم وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس الاول أوكارا واسلحة وذخيرة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة”  والميليشيات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في محيط الكلية الجوية وتلة معارة واكثار البذار والليرمون وغرب مطار النيرب وخان العسل وقرية المنصورة وشرق بنى زيد وفى خان العسل ووادي اصلان في حلب وريفها.

الطيران الحربي يدمر آليات لإرهابيي “داعش” ويقضي على عدد منهم في بيارات تدمر وريف حمص الشرقي

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ظهر اليوم ضربات مكثفة على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي في إطار الحرب على الارهاب التكفيري.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي “دمر عشرات الآليات لتنظيم /داعش/ وقضى على العديد من ارهابييه في ضربات جوية على أوكارهم وتجمعاتهم في قرى مغيزيل ورحوم وعنق الهوى” شرق مدينة حمص بنحو /75/ كم.

وأحبطت وحدة من الجيش أمس هجوم إرهابيي /داعش/ من قرية الرجم العالي على اطراف البادية الشرقية على أهالي قرية أم جامع بمنطقة المخرم بالريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن نسورنا البواسل “أوقعوا العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري قتلى ومصابين ودمروا آلياتهم وأسلحة لهم في ضربات ضد أوكارهم وبؤرهم ومحاور تحركهم شرق البيارات غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت خلال الأيام القليلة الماضية سيطرتها على مدرسة السواقة ونزل هيال ومزرعة القادري وثنية الرجمة غرب مدينة تدمر. 



  عدد المشاهدات: 13416

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: