الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يحكم سيطرته على محطة زيزون الحرارية بريف حماة وعلى مرج الزهور بريف إدلب وكامل مدينة الحسكة ويقضي على 50 إرهابيا بريف اللاذقية الشمالي
August 01, 2015 13:59

الجيش يحكم سيطرته على محطة زيزون الحرارية بريف حماة وعلى مرج الزهور بريف إدلب وكامل مدينة الحسكة ويقضي على 50 إرهابيا بريف اللاذقية الشمالي

كل الأخبار / سانا

أحكمت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة سيطرتها على مدينة الحسكة بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في الأحياء التي تسللوا إليها في 25 حزيران الماضي كما أحكمت وحدات ثانية من الجيش سيطرتها على محطة زيزون بريف حماة الشمالي الغربي بعد أن قضت  على عدد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وأعتدة كانت بحوزتهم.

1وفي التفاصيل قالت مصادر ميدانية في تصريح لمراسل سانا إن وحدة من الجيش نفذت الليلة الماضية وفجر اليوم عمليات مكثفة على بؤر إرهابيي “داعش” في كليتي الاقتصاد والهندسة المدنية شرق حي الزهور انتهت بسقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوفهم.

وأضافت المصادر إن وحدات الجيش بدأت على الفور بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة بتفتيش مبنى الكليتين وتمشيطهما بشكل دقيق للكشف عن المتفجرات والعبوات التي زرعها إرهابيو “داعش” في مرافق وأقسام الكليتين.

3وأشار مراسل سانا إلى أن إرهابيي التنظيم المتطرف خربوا ودمروا البنى التحتية للكليتين ونهبوا التجهيزات والمعدات التعليمية التي كانت بداخلهما.

وخاضت وحدات الجيش والقوى الوطنية المؤازرة خلال الأسابيع الماضية معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” سقط خلالها العشرات من أفراده قتلى غالبيتهم مرتزقة تسللوا عبر الحدود التركية.

وارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي خلال الشهر الماضي مجازر وجرائم بحق الأهالي ودمر العديد من منازلهم وأحرق خزانات فرع شركة سادكوب ما تسبب بفقدان اكثر من 16 مليونا و200 ألف ليتر من مادة المازوت.

وحدات الجيش العاملة بالقنيطرة تدمر تجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي

في هذه الأثناء أردت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة قتلى بين إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن عمليات الجيش ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية الحميدية أسفرت عن “مقتل العديد من أفرادها وتدمير عتادهم الحربي”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت أسلحة وعتادا للإرهابيين التكفيريين وأوقعت قتلى بين صفوفهم في قرية جباتا الخشب” التي تشكل مع محميتها الطبيعية أكبر تجمع لإرهابيي “جبهة النصرة” الذي يعمل بإمرة الموساد الإسرائيلي.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة على تحركات التنظيمات الإرهابية في قرية أوفانيا ما أدى إلى “تكبيد التنظيمات خسائر بالأفراد والمعدات”.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على بؤر لتنظيم “جبهة النصرة” في قرية مسحرة الواقعة قرب الحدود الإدارية لدرعا.

تدمير بؤر لإرهابيي “جبهة النصرة” في درعا البلد والقضاء على مجموعة إرهابية شمال غرب تل الزعتر

في درعا دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا بؤرا وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة مع غرفة عمليات عمان التي تديرها أجهزة استخبارات إسرائيلية وأمريكية وبريطانية وفرنسية وتركية وأردنية وسعودية وقطرية.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا “مقتل مجموعة إرهابية تكفيرية بكامل أفرادها وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة في عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش الليلة الماضية شمال غرب تل الزعتر” على بعد نحو 8 كم عن مدينة درعا.

وأشار المصدر إلى “سقوط العديد من الإرهابيين غالبيتهم من “جبهة النصرة” خلال عملية لوحدة من الجيش ضد بؤرهم في محيط مدرسة البنين بحي درعا البلد” الذي يتسلل إليه مرتزقة أجانب بعد تدريبهم في معسكرات يقيمها النظام الأردني بإشراف الموساد الإسرائيلي.

وكان ما لا يقل عن 100 إرهابي قتلوا أمس في عمليات للجيش على أوكارهم وبؤرهم ونقاط تحركاتهم في بلدة المليحة الغربية ودرعا البلد وجنوب استراحة القصر الأبيض شرق مدينة درعا.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم “محمد جمال المسالمة”.

الجيش يحكم سيطرته الكاملة على قرية مرج الزهور ومحطة زيزون الحرارية في ريفي إدلب وحماة

وأعلن مصدر عسكري بعد ظهر اليوم إحكام السيطرة بشكل كامل على قرية مرج الزهور ومحطة زيزون الحرارية في الريف الممتد على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وادلب.

وقال المصدر “إن وحدات من الجيش قضت على بؤر الارهابيين الذين تسللوا فى وقت سابق الى المحطة الحرارية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم”.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش قامت بتمشيط جميع مرافق واقسام المحطة وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التى زرعها الارهابيون فيها قبل سقوط اغلبهم قتلى واندحار الباقين باتجاه ريف ادلب لافتا الى أن وحدات الجيش تقوم بملاحقة فلول الارهابيين ودك أوكارهم وتجمعاتهم فى المنطقة.

وجاء هذا الانجاز بعد يوم من استعادة الجيش السيطرة الكاملة على قريتى الزيادية وزيزون والقضاء على اخر بوءر التنظيمات الارهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” فيهما.

وكانت وحدة من الجيش قضت صباح اليوم على العشرات من إرهابيى تنظيم “جبهة النصرة” ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في بلدة قلعة المضيق شمال غرب مدينة حماة بنحو 45 كم ومن بين القتلى متزعم احدى المجموعات المسلحة الملقب “أبو الدردار”.

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو نفذ بعد ظهر اليوم غارات مكثفة على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في قرى الحماميات وقسطون والحميدية وحميمات والهبيط على الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب وحماة مؤكدا أن الغارات “أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

في هذه الأثناء تحدثت مصادر ميدانية في تصريح لمراسل سانا عن وقوع اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش والقوات المسلحة والتنظيمات الإرهابية على محاور تل ملح والجبين والحماميات واسفرت الاشتباكات عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير مدفع شرق بلدة الحماميات.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت في عملية خاطفة استمرت بضع ساعات على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى جيش الفتح في قرية مرج الزهور” جنوب شرق مدينة جسر الشغور بحوالي 10 كم.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الجيش ووحدات الهندسة قاموا بتمشيط القرية بشكل كامل وفككوا عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في منازل المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات جوية على تجمعات وأوكار لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في تل خطاب وقرى بزيت وجدرايا وفريكة بريف جسر الشغور.

وأكد المصدر أن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والأوكار للتنظيمات الإرهابية ومقتل العديد من أفرادها أغلبهم من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

 

تدمير خطوط إمداد ورتل عربات للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريف حلب الغربي

إلى ذلك دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم خطوط إمداد لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريف حلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ”سانا” أن الطيران الحربي “وجه ضربات جوية مكثفة على محور تحرك وإمداد التنظيمات الإرهابية التكفيرية على اتجاه بشنطرة” كفر داعل” في الريف الغربي المفتوح على الحدود التركية حيث يتسلل إرهابيون مرتزقة عبر الحدود بدعم من نظام أردوغان.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “تدمير رتل من الآليات بمن فيها من إرهابيين بعضها مزود برشاشات متنوعة” وذلك بعد يوم من سقوط عدد من أفراد التنظيمات الارهابية قتلى ومصابين خلال عمليات الجيش في عدد من أحياء مدينة حلب وكفر داعل وقريتي المنصورة وخان العسل بريفها الغربي.

وأسقطت وحدات من الجيش أمس الأول طائرة مسيرة للتنظيمات الإرهابية واستولت عليها في محيط الكلية الجوية ودمرت قاربين بمن فيهما من إرهابيين في سبخة الجبول جنوب غرب الكلية بريف حلب الشرقي.

إلى ذلك أقرت “حركة نور الدين الزنكي” الإرهابية المعروفة بارتباطها الوثيق مع أجهزة الاستخبارات التركية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 5 ممن سمتهم “قادة ميدانيين في الحركة”.

الطيران الحربي بقضي على 50 إرهابيا معظمهم من جنسيات أجنبية بريف اللاذقية الشمالي

وسقط عشرات الإرهابيين قتلى معظمهم من جنسيات أجنبية في ضربات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكار وتجمعات “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان الاخواني بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي “نفذ عدة ضربات على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية في دويرشان والروضة والوادي والدرة”.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “مقتل 50 إرهابيا على الأقل معظمهم من جنسيات أجنبية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت أمس على إرهابيين من “جبهة النصرة” في قريتي الحلوة والدرة ودمرت مربض هاون مع طاقمه في قرية الكبير بريف اللاذقية الشمالي.

وينتشر في عدد من قرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي إرهابيون ومرتزقة يتسللون عبر الأراضى التركية ولواء اسكندرون السليب بدعم من النظام التركي للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية ويعتدون على الأهالي ويرتكبون المجازر والجرائم بحقهم.

سلاح الجو ينفذ غارات على تجمعات إرهابيي “داعش” بريف تدمر

إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على تجمعات إرهابيي “داعش” في جزل وشرق قصر الحير الغربي بريف تدمر أسفرت عن مقتل العديد منهم وتدمير آلياتهم وعتادهم. 



  عدد المشاهدات: 21206

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: