الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يدمر عربة للإرهابيين في الزبداني والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل 7 من أفرادها.. القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” بريفي تدمر والسويداء
September 12, 2015 11:54

الجيش يدمر عربة للإرهابيين في الزبداني والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل 7 من أفرادها.. القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” بريفي تدمر والسويداء

كل الأخبار / سانا

تواصل وحدات الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد الإرهاب في عدة مناطق، ففي مدينة الزبداني أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل 7 من أفرادها على يد الجيش والمقاومة اللبنانية، في وقت دمر فيه الجيش 3 آليات لإرهابيي “داعش” بريف تدمر وقضى على إرهابيين من “جبهة النصرة” في الحولة، كما تم القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” في عملية دقيقة لوحدة من الجيش بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وفي التفاصيل أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل 7 من أفرادها في مدينة الزبداني شمال غرب دمشق بنحو 45 كم خلال الحرب المتواصلة للجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية على الإرهاب التكفيري.

ونشرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء قتلاها وهم محمد عبد الرحيم الخوص ومحمود جهاد عواد وأحمد بدر الدين عثمان وزياد أحمد نايف مرعي وباسل محمد مظلوم ومصطفى عبد الغني التيناوي.

إلى ذلك قالت مصادر ميدانية لـ سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية دمرت فجر اليوم عربة من نوع فودزيلكا للتنظيمات الإرهابية وقضت على من فيها في منطقة جبل يونين شمال شرق الزبداني.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية سيطرت أمس على عدد من كتل الأبنية في المنطقة الواقعة ما بين حيي النابوع والعارة وسط مدينة الزبداني.

الجيش يدمر 3 آليات لإرهابيي “داعش” بريف تدمر ويقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في منطقة الحولة

في هذه الأثناء واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص عملياتها على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية وكبدتهم خسائر بالآليات والأفراد.

ففي ريف تدمر شرق مدينة حمص بنحو 160 كم أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “نفذت عمليات مركزة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” شرق مثلث تدمر وشمال شرق المقالع وبين مدخلي واديي الذكارى والماسك”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عربة مصفحة وسيارتي بيك آب مزودتين برشاشين بمن فيهما” وذلك بعد يوم من القضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين في عملية دقيقة لوحدة من الجيش على أوكارهم بمدينة تدمر.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أوقعت عددا من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين في عملية دقيقة بعد الرصد والمتابعة الدقيقة لتحركاتهم في قرية عنق الهوى”.

وكانت وحدة من الجيش أحبطت أمس هجوما لمجموعات من إرهابيي “داعش” من اتجاه رحوم وعنق الهوى باتجاه مكسر الحصان وجب الجراح وقضت على عدد من أفراده ودمرت عتادهم وأسلحتهم.

وأشار المصدر إلى “إيقاع قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية هاجمت وحدات الجيش العاملة على حماية سد الرستن” شمال مدينة حمص بنحو 20 كم.

إلى ذلك “وجهت وحدة من الجيش ضربات مركزة على تحركات مجموعات إرهابية في كفرلاها وعلى طريق الطيبة الغربية مريمين” في منطقة الحولة 27 كم شمال غرب مدينة حمص.

وأوضح المصدر أن الضربات أسفرت عن “القضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم” وذلك بعد أقل من 24 ساعة على مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في كفرلاها بالمنطقة ذاتها.

وينتشر في منطقة الحولة وتلبيسة إرهابيون من “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش التوحيد” و”فيلق حمص” و”أهل السنة والجماعة” و”أجناد حمص” إضافة إلى “حركة أحرار الشام الإسلامية” التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودي الوهابي.

القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” في عملية دقيقة لوحدة من الجيش في ريف السويداء الشمالي الشرقي

في غضون ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم عملية دقيقة على تجمعات وتحركات لإرهابيي “داعش” في محيط تل معاز بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش وجهت بعد الرصد والمتابعة ضربات نارية أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط تل معاز جنوب شرق تل البثينة على مسافة نحو 35 كم شمال شرق السويداء”.

ولفت المصدر إلى أن الضربات حققت أهدافها المحددة وتم خلالها “تدمير أسلحة وذخائر متنوعة” كانت بحوزة إرهابيي التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

ويتصدى الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لمحاولات إرهابيي “داعش” الذين يستغلون أطراف السويداء المتاخمة للبادية السورية لتنفيذ اعتداءات على أهالي قرى الريف الشمالي الشرقي تحت ذرائع وأفكار ظلامية تكفيرية.

وحدة من الجيش تدمر بؤرا وآليات للتنظيمات الإرهابية في حي درعا البلد

في السياق قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت صباح اليوم رمايات نارية على بؤر إرهابية لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في حي درعا البلد.

وأشار المصدر العسكري في تصريح لـ سانا إلى “سقوط قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير وإعطاب آليات بعضها مزود برشاشات متنوعة” في الحي المتاخم للحدود الأردنية والذي تتخذ منه التنظيمات التكفيرية أوكارا لتهريب الأسلحة والذخيرة ومعبرا لتسلل مرتزقة مدربين في معسكرات يقيمها النظام الأردني على أراضيه.

في هذه الأثناء اقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته “أميرا عسكريا في حركة المثنى الإسلامية” المدعو “سامر يحيى أبو القياص” إضافة إلى “أمين يوسف النعيمي” من إرهابيي الحركة.

وأسفرت عمليات الجيش أمس في مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي عن مقتل سبعة من متزعمي الإرهابيين وإصابة آخرين إصابات بليغة من بينهم الإرهابي أنس العمد نائب متزعم ما يسمى “لواء تحرير بصرى الشام”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: