الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يقضي على 125 إرهابيا من “جبهة النصرة” و “داعش” ويدمر لهم قواعد صواريخ “تاو” بريف حماة
October 10, 2015 04:20

الجيش يقضي على 125 إرهابيا من “جبهة النصرة” و “داعش” ويدمر لهم قواعد صواريخ  “تاو” بريف حماة

كل الأخبار– سانا

قضى سلاحا الجو والمدفعية على أكثر من 125 ارهابيا من تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها وحدات الجيش البرية بإسناد من الطيران الحربي في الجيش العربي السوري على التنظيمات الارهابية في ريف حماة الشمالي.

وافاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي وجه ضربات مكثفة على تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” وخطوط تحركاتهم في قريتي عطشان والتمانعة وتل سكيك” بالريف الشمالي لحماة المتاخم للحدود الادارية مع ادلب.

وبين المصدر ان الضربات أسفرت عن “سقوط 50 قتيلا بين افراد التنظيمين المدرجين على لائحة الارهاب الدولية واصابة المئات منهم وتدمير عدد من العربات المدرعة ومستودع ذخيرة”.

ولفت المصدر العسكري إلى “إيقاع 75 ارهابيا من “جبهة النصرة” قتلى وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات وقواعد صواريخ “تاو” خلال رمايات نارية لمدفعية الجيش على اوكارهم في قرية ام حارتين” بالريف الشمالي.

وكانت وحدات من الجيش فرضت امس سيطرتها على قرية البحصة واوقعت 104 ارهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت 7 اليات وعربة مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة خلال العملية العسكرية الواسعة بريف حماة الشمالي.

وفي ريف اللاذقية أفاد مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر اوكارا واليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في سلمى وجب الاحمر وابو ريشة ورويسة الطنبور بالريف الشمالي للاذقية.

وحدات الجيش العاملة في حلب بإسناد جوي تدمر أوكارا وآليات وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح

إلى ذلك دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بإسناد جوي أوكارا وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” وداعش وخطوط امداد للتنظيمات الارهابية التكفيرية مع نظام أردوغان السفاح.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش “قضت على ارهابيين اغلبهم من “جبهة النصرة” ودمرت لهم اليات مزودة برشاشات في محيط البحوث العلمية وقرية المنصورة” بالريف الغربي المفتوح على الحدود التركية.

وأضاف المصدر إن عمليات الجيش على أوكار التنظيمات التكفيرية في قرية الوضيحي بالريف الجنوبي “أدت إلى سقوط قتلى ومصابين بين صفوف افرادها وتدمير معداتهم وعتادهم الحربي”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش دكت بضربات مركزة أوكار ومحاور تحرك التنظيمات الارهابية في بلدة حريتان شمال مدينة حلب ما أسفر عن “تدمير آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وأشار المصدر العسكري الى ان وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد اوكار وتحركات تنظيم “داعش” شرق مدينة السفيرة وتل ريمان وشامر بالريف الشرقي اسفرت عن “مقتل عدد من إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الارهاب الدولية”.

ولفت المصدر إلى “سقوط قتلى في صفوف ارهابيي تنظيم “داعش” وتدمير الياتهم المزودة برشاشات خلال ضربات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم على اوكارهم في البقجية وقصير الورد وتل النعام وتل اسطبل” بالريف الشرقي.

إلى ذلك “دمرت القوات المدافعة عن الكلية الجوية آليات لإرهابيي “داعش” في محيط الكلية الواقعة على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة” وفقا للمصدر العسكري.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على 50 ارهابيا ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل أثناء محاولتهم التسلل باتجاه منطقة البريج.

و أوضح المصدر ان وحدة من الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في محيط مطار النيرب” شرق مدينة حلب بنحو 10 كم وذلك بعد يوم من تدمير 3 عربات احداها مركب عليها رشاش وعربتين مصفحتين ومقتل عدد من الارهابيين.

وذكر المصدر العسكري ان عمليات للجيش في حيي الراشدين4 والليرمون وعلى طريق الكاستيلو بحلب اسفرت عن ” تدمير بؤر إرهابية بما فيها من ارهابيين واسلحة وذخيرة”.

في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من افرادها من بينهم من سمته “نائب رئيس المكتب الشرعي للجبهة الشامية” المدعو “محمد طبشو” والإرهابي “علي حياني”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: