الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

مقتل العشرات من إرهابيي “داعش” في أطراف السفيرة بريف حلب.. الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية يدمر 120 موقعا للتنظيمات الإرهابية
October 28, 2015 13:05

مقتل العشرات من إرهابيي “داعش” في أطراف السفيرة بريف حلب.. الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية يدمر 120 موقعا للتنظيمات الإرهابية

كل الأخبار / سانا

أكدت مصادر ميدانية مقتل عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش” تسللوا إلى أطراف مدينة السفيرة وتكبيد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود خسائر فادحة بالعتاد على مختلف محاور الاشتباكات في مدينة حلب وريفها الشرقي والغربي.

ولفتت المصادر الميدانية في تصريحات لـ سانا إلى إن “مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” معظم أفرادها من جنسيات أجنبية تسللت خلال الساعات الماضية إلى قرية أم الجناين والمزارع في منطقة السفيرة في محاولة يائسة منها للسيطرة على المدينة حيث تصدت لهم وحدات الجيش المرابطة في المنطقة وأوقعت بينهم عشرات القتلى”.

وأوضحت المصادر أن الإرهابيين “تكبدوا خسائر كبيرة بالعتاد حيث دمرت لهم وحدات الجيش العديد من الدبابات والعربات والآليات المتنوعة بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وأشارت المصادر إلى أن الإرهابيين كانوا يحملون كاميرات وأجهزة اتصال للتواصل مع القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري التي زعمت أمس أن إرهابيي “داعش” سيطروا على مدينة السفيرة.

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات الجيش المدافعة عن الكلية الجوية “دمرت آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال رمايات مكثفة على نقاط تجمعهم ومحاور تحركهم في محيط الكلية”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “قضت على أعداد من إرهابيي التنظيم التكفيري ودمرت أسلحة وعتادا حربيا كان بحوزتهم في عمليات مركزة على تجمعاتهم شرق بلدة السفيرة” جنوب شرق مدينة حلب بنحو 35كم.

وأكد المصدر تنفيذ عمليات اتسمت بالدقة والسرعة على “تجمعات وتحرك إرهابيي “داعش” على محور خناصر/إثريا في أقصى الريف الجنوبي الشرقي القريب من ريف حماة ما أسفر عن تدمير آلياتهم ومقتل عدد منهم”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش في مدينة حلب “أسفرت عن تدمير بؤر وأسلحة وذخيرة لإرهابيي التنظيمات التكفيرية في عمليات مركزة على أوكارهم في أحياء صلاح الدين والليرمون والأعظمية”.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات دقيقة على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”حركة نور الدين الزنكي” وغيرها من التنظيمات الإرهابية في خان العسل ومحيط قرية باشكوي شمال غرب مدينة حلب”.

وأوضح المصدر أن العمليات أدلت إلى “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات للإرهابيين وعتاد وأسلحة”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري كبد أمس إرهابيي “داعش” خسائر في الأفراد والآليات في غارات على تجمع اليات وبؤر للتنظيم المتطرف في قرية الشيخ أحمد جنوب الكلية الجوية قرية تبارة السخانة على محور خناصر-اثريا.

التنظيمات الإرهابية تقر بمقتل 10 من أفرادها بينهم أحد قياديي “حركة أحرار الشام الإسلامية” بريف حلب

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بتكبدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي ومقتل 10 من إرهابييها في ريف حلب.

وذكرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن من القتلى سبعة أرهابيين مما يسمى “لواء أحرار سوريا” إضافة إلى إبراهيم ريحاوي متزعم فيما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي وجمعة الأحمد الملقب “أبو النور”.

إلى ذلك أكدت تقارير إعلامية وميدانية متطابقة مقتل الإرهابي محمد بكري من إرهابيي تنظيم “داعش” وهو يحمل الجنسية البريطانية وابن “عمر بكري فستق” الموقوف في سجن روميه بجرم الانتماء إلى تنظيم “القاعدة” الإرهابي وتأليف مجموعات إرهابية والتحريض على الجيش اللبناني.

وحدات من الجيش تقضي على 23 إرهابيا بينهم ليبيون وعراقيون من تنظيم “جبهة النصرة” و”جيش الإسلام” بالغوطة الشرقية

وسقط أكثر من 23 قتيلا بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود خلال عمليات مركزة نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم في إطار حربها على الإرهاب في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسلة سانا أن وحدة من الجيش دمرت بؤرة لإرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” جنوب سوق الغنم في مدينة دوما أسفرت عن تدمير سيارتين نوع “بيك أب” مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل أحد المتزعمين الإرهابي الليبي “عمر بوعبد الله السويس” ومنير البكار وجهاد ادم وبرهان المبيض ولؤي أبو الليل ومحمود اللاوي وزهير الدخيل وصفوح المدور وفراس قطشة”.

ولفتت المصادر إلى مقتل الإرهابيين “فراس الاحدب ومحمد خطاب وعبد الصمد الاقرع ومحمود المغربي وإبراهيم كايد وفراس دقاق” خلال اشتباكات بين وحدة من الجيش مع مجموعات إرهابية من “جيش الإسلام” في مزارع تل كردي على اطراف دوما.

وقالت المصادر إن وحدة من الجيش دمرت وكرا لإرهابيي “جبهة النصرة” شمال جامع الصحابة في زملكا ما أدى إلى مقتل الإرهابي خبير المتفجرات العراقي “سعدون البرزنجي ونجيب قطينة ومصطفى البكري وعبد الكريم عزو ورضوان مارتيني”.

وأضافت المصادر إن عمليات الجيش المتواصلة على تنظيم “جبهة النصرة” في قرية مرج السلطان أسفرت عن تدمير سيارة “بيك أب” ومقتل الإرهابيين “خالد الحلبي وجاسم الخلف ونور الدين الكسار وغصاب الحسين”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس مستودع ذخيرة للتنظيمات الإرهابية وقضت على العديد من أفرادها خلال عمليات نفذتها على أوكار “جبهة النصرة” و”جيش الإسلام” في عربين ومزارع مسرابا وحرستا وداريا في الغوطتين الشرقية والغربية.

تدمير مقر لإرهابي “جبهة النصرة” ومقتل 10 إرهابيين على الأقل في الريف الممتد بين محافظتي حماة وإدلب

كما أكدت مصادر ميدانية تدمير أحد مقرات تنظيم “جبهة النصرة” ومقتل 10 إرهابيين على الأقل خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة على أوكار التنظيمات التكفيرية في الريف الممتد بين محافظتي حماة وإدلب.

وذكرت المصادر لمراسل سانا أن وحدة من الجيش نفذت فجر اليوم عملية مركزة على وكر لما يسمى “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” في بلدة اللطامنة شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

وأكدت المصادر مقتل 5 إرهابيين على الأقل خلال العملية من بينهم أحد “القياديين” في التنظيم المتطرف المدعو أكرم علي المحمود.

ويضم ما يسمى “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” المئات من المرتزقة العرب والأجانب الموالين والمبايعين لتنظيم “القاعدة” وتشير تقارير متطابقة إلى انضمام نحو 150 من إرهابييه إلى تنظيم “داعش” خلال الشهر الماضي.

وأشارت المصادر الميدانية إلى أنه تأكد تدمير عربة مصفحة ووكر لتنظيم “جبهة النصرة” بما فيهما من أسلحة وذخيرة وإرهابيين خلال ضربة مركزة نفذتها وحدة من الجيش في قرية الهبيط على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب.

وذكرت المصادر أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على تجمعات لما يسمى “جيش الإسلام” في المزارع المنتشرة بين بلدة اللطامنة وقرية معركبة وأسفرت عن مقتل الإرهابيين أبو عبدو الحموي وأبو سامر الحموي ويوسف عبدو وأبو سعيد الحموي وأبو الدرداء الحموي.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في مختلف مناطق الاشتباكات بريف حماة ونشرت أسماء بعض قتلاها من بينهم أنس صيادي.

وتكبدت التنظيمات الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية خسائر كبيرة حيث دمرت لها وحدات الجيش 12 آلية وأوقعت ما لا يقل عن 60 من أفرادها قتلى جميعهم مما يسمى “جيش الفتح” المرتبط مع نظامي أردوغان وآل سعود.

وحدات الجيش العاملة في درعا تدمر أوكارا وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية

إلى ذلك نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عمليات نوعية على أوكار ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “أعطبت آلية لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وقضت على من بداخلها على طريق السد/ الأرصاد الجوية ودمرت بؤرا لهم وخطوط إمداد قادمة من الجانب الأردني في منطقة درعا البلد” وذلك بعد يوم من تدمير أوكار لها غرب الجمرك القديم.

وتعد الحدود الأردنية ممرا رئيسيا لتهريب الأسلحة والذخيرة وتسلل المرتزقة الذين يتلقون تدريبا في معسكرات أقامها النظام الأردني على أراضيه تشرف عليها أجهزة استخبارات إسرائيلية وإقليمية وعربية وغربية.

ولفت المصدر العسكري إلى “سقوط كامل افراد مجموعة ارهابية بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي في عملية دقيقة نفذتها وحدة من الجيش على تجمعاتهم في بلدة عتمان” بالريف الشمالي.

وكانت وحدة من الجيش أسقطت أمس 7 طائرات صغيرة مسيرة بالتحكم عن بعد محملة بكميات من مادة السيفور ومزودة بكاميرات مراقبة فوق مدينة ازرع بريف درعا الشمالي.
في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من افرادها من بينهم “رامي الصفدي”.

الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية يدمر 120 موقعا للتنظيمات الإرهابية في إدلب وحمص وحلب وريفي دمشق واللاذقية

في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري تدمير 120 هدفا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال طلعات جوية للطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية في الساعات الـ 24 الماضية في إدلب وحمص وحلب وريف دمشق وريف اللاذقية الشمالي.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الطيران الروسي “نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية 70 طلعة جوية” تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمحاربة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم داعش “أسفرت عن تدمير 11 مقر قيادة للتنظيمات الإرهابية منها مقر قيادة في محيط مسرابا بريف دمشق وآخر في قرية الشيخ أحمد بريف حلب الشرقي ومقر قيادة لجبهة النصرة في تلبيسة بريف حمص”.

وذكر المصدر أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير 13 قاعدة إطلاق صواريخ ومربض مدفعية منها قواعد إطلاق صواريخ كانت مخبأة في الجبال بريف دمشق الجنوبي الشرقي”.

وبين المصدر أنه تأكد “تدمير معملين لتصنيع العبوات الناسفة و70 موقعا محصنا ونقطة تأمين فني و21 مركزا وقاعدة تدريب إحداها في منطقة سلمى بريف اللاذقية الشمالي و3 مستودعات للذخيرة وتجمعا للعربات المخصصة لنقل الأسلحة والإرهابيين في ريف إدلب”.

ولحقت خسائر فادحة بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال الأيام الماضية وفر المئات من أفرادها إلى خارج سورية جراء الضربات الروسية وبحسب التقارير الاستخباراتية نقلت طائرات تركية وقطرية وإماراتية أكثر من 500 إرهابي من داعش انسحبوا من سورية إلى مطار عدن للاشتراك في عدوان “التحالف السعودي” على الشعب اليمني. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: