الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

مقتل وإصابة 20 إرهابيا وتدمير آليتين للتنظيمات التكفيرية خلال عمليات للجيش بريف حلب الجنوبي
November 22, 2015 12:09

مقتل وإصابة 20 إرهابيا وتدمير آليتين للتنظيمات التكفيرية خلال عمليات للجيش بريف حلب الجنوبي

كل الأخبار / حلب- سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بإسناد من سلاح الجو أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ظهر اليوم طلعات جوية طالت أوكارا ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرى حميمة وعاكولة وشمالها وتل أحمر وشرق قرية كصكيص بالريف الشرقي.

وأكد المصدر “تكبيد تنظيم /داعش/ الإرهابي خسائر بالأفراد والآليات المزودة برشاشات متنوعة خلال الطلعات الجوية وتدمير خطوط وطرق إمداد له”.

إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية في تصريحات لـ سانا مقتل وإصابة 20 إرهابيا على الأقل أغلبهم مما يسمى “جيش المجاهدين” و”جبهة النصرة” خلال الحرب المتواصلة التي يخوضها الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى المؤازرة على الإرهاب في ريف حلب الجنوبي.

وذكرت المصادر أن وحدة من الجيش خاضت الليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيين مما يسمى “جيش المجاهدين” على محور بلدة خان طومان جنوب غرب مدينة حلب بنحو 10 كم انتهت “بمقتل وإصابة 20 إرهابيا على الأقل وتدمير آليات متنوعة بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

ويضم ما يسمى “جيش المجاهدين” المرتبط بـ “جبهة النصرة” مجموعات إرهابية تكفيرية من بينها “كتائب نور الدين الزنكي الإسلامية” و”لواء الأنصار” و”تجمع فاستقم كما أمرت” و”لواء الحرية الإسلامي” و”لواء أمجاد الإسلام” و”لواء أنصار الخلافة” و”حركة النور الإسلامية” و”لواء جند الحرمين” وجميعها تتلقى التمويل والتسليح من النظامين السعودي والتركي.

وأفادت المصادر الميدانية بأن وحدة من الجيش دمرت بصواريخ موجهة عربة ثقيلة للإرهابيين وآلية مزودة برشاش ثقيل في محيط قرية أبو رئيل جنوب جبل الأربعين في الريف الجنوبي.

وحققت وحدات الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة خلال الأسبوعين الماضيين تقدما كبيرا في عملياتها على الإرهاب التكفيرى عبر إحكامها السيطرة على عدد من البلدات والقرى والمزارع والتلال الممتدة في الريفين الجنوبي والجنوبي الغربي لمدينة حلب حيث بدأت مئات العائلات بالعودة إلى منازلها لمواصلة حياتها الطبيعية.

سلاح الجو يدمر مقرات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي

وفي ريف حمص نفذ الطيران الحربي السوري اليوم طلعات جوية على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.

وافاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “وجه سلسلة ضربات ظهر اليوم على مقرات وتحركات تنظيم “داعش” الارهابي في منطقة الحلابات غرب مدينة تدمر وفي بير قرية الحفر وبلدتي مهين وحوارين” جنوب شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

و أشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير تجمعات ومقرات بما فيها من إرهابيي التنظيم المتطرف وآليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة”.

وفرضت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية امس سيطرتها الكاملة على جبلي مهين الكبير والصغير المطلين على بلدة مهين بالتزامن مع تدمير الطيران الحربى السوري تجمعات لإرهابيي “داعش” في تدمر وجبل الطار وحوارين وخان الحلابات ومحطة الابتر والصوانة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: