الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تفرض سيطرتها على رويسة الحميضة وكتف الزيارة بريف اللاذقية.. مقتل 70 إرهابيا على الأقل خلال عمليات للجيش في حلب
December 04, 2015 16:43

وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تفرض سيطرتها على رويسة الحميضة وكتف الزيارة بريف اللاذقية.. مقتل 70 إرهابيا على الأقل خلال عمليات للجيش في حلب

كل الأخبار / سانا

فرضت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على رويسة الحميضة وكتف الزيارة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، كما تم فرض السيطرة على قرية نصر الله بريف حلب الشرقي فيما قتل 70 إرهابيا على الأقل خلال عمليات للجيش في المدينة وريفها, بينما قضت وحدات أخرى على بؤرتين لإرهابيي “جبهة النصرة” بمنطقة درعا البلد، في وقت نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على مقرات وتحركات لإرهابيي “داعش” بريف حمص أسفرت عن تدمير آليات متنوعة وأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تسيطر على قريتي رويسة الحميضة وكتف الزيارة بريف اللاذقية

وفي التفاصيل أعلن مصدر عسكري فرض السيطرة الكاملة على مساحات جديدة في ناحية كنسبا بريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم الحربي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “نفذت عمليات مكثفة فرضت خلالها السيطرة الكاملة على قريتي رويسة الحميضة وكتف الزيارة في ناحية كنسبا” شمال شرق مدينة اللاذقية بحوالي 49 كم.

وأكد المصدر “مقتل العديد من الإرهابيين خلال العمليات وفرار البعض في الجرود والحراج المجاورة حيث لاحقت وحدات الجيش فلولهم وكبدتهم خسائر كبيرة بالعتاد”.

وكانت وحدات من الجيش احكمت سيطرتها يوم الثلاثاء على قريتى عرافيت التحتا وعرافيت الفوقا وتلتى رويسة شيخو وكتف السلاط.

وتتوالى انهيارات التنظيمات الارهابية بشكل سريع امام قوات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية المؤازرة لها في ريف اللاذقية حيث تكبدت خلال الأيام الماضية خسائر فادحة في العتاد الحربي والأفراد واندحرت من عدد من القرى والتلال الحاكمة من بينها الرحملية والخضر وجبل كشكار شمال غرب دير حنا.

وينتشر في ريف اللاذقية الشمالي إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” معظمهم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية بتسهيل من نظام أردوغان الاخواني.

فرض السيطرة على قرية دير حافر وتدمير صهاريج نفط للإرهابيين وآليات متنوعة وأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في حلب

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري مساء اليوم فرض السيطرة على قرية نصر الله في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

وقال المصدر إن “وحدة من الجيش نفذت عملية خاطفة ضد تجمعات إرهابيي “داعش” المتحصنين في قرية نصر الله الواقعة شمال شرق مطار كويرس على بعد نحو 45 كم عن مدينة حلب”.

واضاف المصدر إن “العملية تكللت بالنجاح وإحكام السيطرة بشكل كامل على القرية حيث عمل عناصر الهندسة فورا على تمشيط القرية بشكل كامل وتفكيك عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو “داعش” في المنازل والأراضي الزراعية”.

وتكبد تنظيم “داعش” خلال الايام القليلة الماضية خسائر كبيرة واندحرت فلوله من مساحات واسعة في ريف حلب الشرقي وسقط العشرات من إرهابييه قتلى خلال اشتباكات عنيفة مع وحدات الجيش انتهت بفرض السيطرة على صوامع الحبوب في رسم العبد ومساكن الصوامع جنوب مطار كويرس وعلى الجزء الممتد من الصوامع وحتى محطة وقود الكوثر فى قرية حميمة كبيرة على أوتستراد حلب الرقة.

إلى ذلك كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب مدعومة بسلاح الجو إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان الاخواني خسائر كبيرة في العتاد والافراد حيث نفذ الطيران الحربي السوري ظهر اليوم “طلعات جوية على مقرات وتحركات لإرهابيي داعش في دير حافر وقرى شويرخ ورسم الحرمل وجروف وشمال رسم الكروم بالريف الشرقي” حسب المصدر العسكري.

وقال المصدر: إن الطلعات الجوية “أسفرت عن تدمير صهاريج نفط للتنظيم المتطرف واليات متنوعة وأوكار بما فيها من اسلحة وذخيرة”.

وبين المصدر العسكري أن “وحدات من الجيش دمرت اليات وعتادا وذخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال ضربات نارية على مقراتهم في أم زليلة وتل أيوب” شرق مدينة حلب بنحو 40 كم.

ولفت المصدر الى ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت أفراد مجموعة ارهابية قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم في قرية خلصة” بالريف الجنوبي الغربي.

وأحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس سيطرتها على تل جعيري بريف حلب الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير تحصيناتهم وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر الى أن “وحدة من الجيش وجهت ضربات نارية الى أوكار ومحاور تحرك التنظيمات الارهابية في بلدة حريتان” الواقعة على بعد 10 كم شمال غرب مدينة حلب على الطريق الدولية المؤدية الى تركيا.

وأكد المصدر “تدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة بمن فيها من ارهابيين”.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش” نفذت عمليات مركزة على أوكار وبؤر التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في أحياء الراشدين 4 والليرمون وجمعية الزهراء وبنى زيد” لافتا إلى أن العمليات

اسفرت عن “مقتل واصابة عدد من الارهابيين وتدمير مرابض هاون وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وفي وقت لاحق افاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش “نفذت بعد ظهر اليوم عمليات على أوكار التنظيمات الإرهابية في قرى الشيخ لطفي والمنصورة ودير حافر واعزاز والليرمون وأحياء بني زيد وحلب القديمة”.

وأكد المصدر أن العمليات “أسفرت عن سقوط 70 قتيلا على الأقل بين صفوف الإرهابيين غالبيتهم من تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” المرتبطة بنظام أردوغان”.

وينضوي تحت مسمى “الجبهة الشامية” إرهابيون مما يسمى “أحرار الشام” و”لواء التوحيد” و”جيش المجاهدين” و”تجمع فاستقم كما أمرت” و”حركة نور الدين الزنكي” و”جبهة الأصالة” التي تتلقى التمويل والتسليح من النظامين التركي والسعودي.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أمس اليات وعتادا وذخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي في شويرخ وتل أيوب بريف حلب الشرقي بينما دمرت وحدات من الجيش مقرات وخطوط امداد للتنظيمات الارهابية في قريتي كفرحمرا والمنصورة وحيي الراشدين والليرمون في حلب وريفها.

وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو تدمر مقرات قيادة و آليات لإرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص

وفي ريف حمص نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من الطيران الحربي السوري طلعات جوية على اوكار ومقرات تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطلعات أسفرت عن تدمير مقرات قيادة واليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط تدمر ومدينة السخنة” الواقعة شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم على الطريق الواصل بين محافظتي حمص ودير الزور.

وأشار المصدر الى أن “الطيران الحربى السوري نفذ غارات على أوكار ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” في الصوانة وخنيفيس بريف حمص الجنوبي الشرقي دمر خلالها عددا من الآليات والأوكار لإرهابيي التنظيم المتطرف بما تحويه من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي”.

وبين المصدر العسكري في وقت لاحق أن وحدة من الجيش “دمرت تحصينات و أوكارا لإرهابيي “داعش” بما فيها من اسلحة وذخائر في جبال القريتين” جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس عربة “بي أم بي” مفخخة لتنظيم “داعش” وأكثر من 15 سيارة بمن فيها من ارهابيين في محيط مدينة القريتين.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش دمرت “سيارة مفخخة للتنظيم المتطرف بعد رصدها متجهة الى احدى النقاط العسكرية في منطقة البيارات في الوقت الذي وجهت ضربات مركزة على اماكن تمركزه في جبل الهيال بريف تدمر الغربي”.

وفي الريف الشمالي “أسفرت عمليات الجيش عن تدمير أوكار وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة ” والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحتها في قريتي العامرية وتيرمعلة وبلدة تلبيسة” شمال مدينة حمص بنحو 12 كم.

الطيران الحربي يدمر آليات وأوكارا لإرهابيي “جيش الفتح”.. ومقتل 49 إرهابيا على الأقل بريفي حماة وإدلب

وواصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري تغطية ومساندة العمليات العسكرية البرية في الريف الممتد بين حماة وإدلب حيث نفذ اليوم طلعات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي ال سعود وأردوغان.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “دمر أوكارا وبؤرا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات جوية على تجمعاتهم ونقاط تحصنهم في بلدة مورك” شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

في هذه الأثناء أكدت مصادر ميدانية تدمير 7 آليات ومقتل 11 إرهابيا خلال الغارات على مورك من بينهم التركي عبد القادر ابو يوسف وهو أحد قياديي مايسمى “جند الأقصى” الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي والذي يضم المئات من المرتزقة الأجانب وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو أبو عبد العزيز القطري.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الغارات الجوية على محاور تحرك وامداد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في بلدة سكيك قرب الحدود الإدارية لمحافظة إدلب والواقعة شرق مدينة خان شيخون “أسفرت عن تدمير آليات بما فيها من أسلحة وإرهابيين للتنظيمات الإرهابية”.

وقالت مصادر ميدانية.. إن وحدات من الجيش نفذت بعد ظهر اليوم عمليات على مقرات لإرهابيي “جند الأقصى” في لطمين واللطامنة أسفرت عن مقتل 13 إرهابيا من بينهم علي منصور وأحمد عبد الكريم النجيب وخالد الاوز.

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن تدمير 4 آليات متنوعة وأحد المقرات الرئيسية لإرهابيى ما يسمى “تجمع الوية وكتائب العزة” و”جيش الفتح” في اللطامنة ولطمين ومقتل أكثر من 28 إرهابيا مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” في كفرزيتا ومورك.

وفي ريف إدلب وجهت وحدة من الجيش ضربات مركزة على مقر لإرهابيي “الاتحاد الإسلامي لاجناد الشام” قرب حاجز السلام في الريف الجنوبي أسفرت عن مقتل 6 منهم بينما دمرت وحدة أخرى من الجيش جرافة ومقرا بداخله 7 إرهابيين من “جبهة النصرة” جنوب غرب احسم بحسب المصادر الميدانية.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش “نفذت عملية في مدينة سراقب دمرت خلالها مستودع ذخيرة واسلحة لإرهابيي “جند الأقصى” وقضت على أكثر من 10 من أفراده”.

وينتشر في مدينة إدلب وريفها إرهابيون مما يسمى “جيش الفتح” يتلقون التسليح والأموال من نظام أردوغان الذي يشتري النفط والغاز المسروق من سورية والعراق ويهرب المرتزقة والسلاح والذخيرة عبر الحدود إلى داخل سورية في خرق فاضح للقرارات الدولية.

وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي تكبد الإرهابيين خسائر كبيرة في درعا.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل عدد من أفرادها

كما قضت وحدات من الجيش بإسناد سلاح الجو في الجيش العربي السوري على بؤر وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي خلال سلسلة عمليات وغارات على أوكارهم في مدينة درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري “نفذ غارات على تجمعات للتنظيمات الإرهابية في بلدات سملين وانخل وزمرين بريف درعا الشمالي دمر خلالها تحصينات وآليات وأسلحة لها وقضى على أعداد من أفرادها”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “اشتبكت مع إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في منطقة درعا المحطة” مبينا أن الاشتباك أسفر عن “تدمير وكر للإرهابيين وأسلحة وعتاد حربى كان بحوزتهم في محيط ساحة بصرى بدرعا المحطة”.

وأكد المصدر “تدمير تجمع للإرهابيين وأسلحتهم وذخيرتهم خلال عملية لوحدة من الجيش بمخيم النازحين في حي درعا البلد” الذي يعد معبرا رئيسيا لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الاسلحة والذخيرة بحكم قربه من الأراضي الأردنية.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش “قضت على بؤرتين لإرهابيي “جبهة النصرة” غرب الجمرك القديم وفي الأطراف الجنوبية الغربية من حي المنشية في منطقة درعا البلد”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات نارية مكثفة على أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنتشرة في تل شهاب” جنوب غرب مدينة درعا بنحو 17 كم بالقرب من الحدود الأردنية.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت بؤرا لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي جنوب شرق المعهد الفني على الطرف الجنوبي الغربي لحى المنشية الممتد باتجاه الحدود الاردنية التي تشكل نقطة عبور لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الاسلحة والذخيرة.

وأقرت التنظيمات الإرهابية في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم سامر يونس العمر وأسامة محمد عوده الرفاعي وخليل ابراهيم الوادي وبديع محمد عيادة ومحمد سليم الشرعي ومحمد فهد النصار وعبد الرحمن أنور الكناكري. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: