الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يسيطر على غابات الفرللق والعزر بريف اللاذقية وعلى قرية مرهطان في البيارات غرب تدمر.. سلاح الجو يدمر مقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” بريفي حلب وحمص
December 05, 2015 13:38

الجيش يسيطر على غابات الفرللق والعزر بريف اللاذقية وعلى قرية مرهطان في البيارات غرب تدمر.. سلاح الجو يدمر مقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” بريفي حلب وحمص

كل الأخبار / سانا

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم طلعات جوية على مقرات وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطلعات تركزت على أوكار وتجمعات للتنظيم المتطرف في قرى شربع ونجارة ورسم الكما وجنوب شويلخ بالريف الشرقي ما أسفر عن “تدمير مقرات وتحصينات بما فيها من إرهابيين وآليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة”.

وفرضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أمس سيطرتها على قرية نصر الله شمال شرق مطار كويرس بالتزامن مع تدمير الطيران الحربى السوري أوكارا وآليات لتنظيم “داعش” وصهاريج كان يستخدمها في نقل النفط المسروق في دير حافر ورسم الحرمل وجروف وشمال رسم الكروم.

في هذه الأثناء نقلت صفحات محسوبة على تنظيم “داعش” خبرا يؤكد مقتل “القيادي في التنظيم” الفلسطيني خالد عطية الله الملقب بـ أبو قتادة الفلسطيني.

وحدات من الجيش تسيطر على قرية مرهطان… والطيران الحربي ينفذ طلعات جوية على مقرات لإرهابيي “داعش” في ريف حمص

أعلن مصدر عسكري فرض السيطرة بشكل كامل على قرية مرهطان غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش”
فيها.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عملية عسكرية على أوكار تنظيم
“داعش” الإرهابي في منطقة البيارات بريف تدمر الغربي انتهت بإحكام السيطرة على قرية مرهطان.

وأكد المصدر مقتل العديد من إرهابيي “داعش” خلال العملية وتدمير تحصيناتهم بينما فر بعضهم باتجاه عمق البادية شرقا تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة قاموا بعملية تمشيط كاملة للقرية وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون داخل منازل المواطنين.

إلى ذلك دمر الطيران الحربى السوري بعد معلومات دقيقة ورصد بؤرا ومقرات لإرهابيي “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في مدينة القريتين ومحيطها جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وأشار المصدر العسكري إلى أن التنظيم المتطرف تكبد خسائر بالأفراد والعتاد الحربى والاليات المزودة برشاشات خلال طلعات جوية نفذها سلاح الجو على اوكاره في قرية الشنداخية الجنوبية شرق حمص بنحو 68 كم.

وأسفرت الطلعات الجوية أمس عن تدمير مقرات قيادة وآليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط تدمر ومدينة السخنة الواقعة شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم على الطريق الواصل بين محافظتي حمص ودير الزور.

الطيران الحربي السوري يلحق خسائر فادحة بإرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة وإدلب

في هذه الأثناء، ألحقت الضربات الجوية للطيران الحربي السوري خسائر بالافراد والعتاد في صفوف إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي في ريف حماة وإدلب.

وذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر في سلسلة غارات نفذها صباح اليوم تجمعات ومقرات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وآليات مزودة برشاشات متنوعة في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وأفادت مصادر ميدانية لمراسل سانا بتدمير آليتين ومقتل 7 إرهابيين على الأقل خلال ضربات بالمدفعية وجهتها وحدة من الجيش على تجمعات ما يسمى تجمع وألوية كتائب العزة في محيط بلدة اللطامنة.

ولفتت المصادر إلى أن من بين الإرهابيين القتلى طلال نجيب علوان وأحمد الحسين ومحمد مصطفى المصطفى.

وأشارت المصادر إلى أن وحدة من الجيش نفذت ظهر اليوم عملية نوعية على مقرات لإرهابيي “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام و”حركة أحرار الشام الإسلامية” في بلدة كفر زيتا أسفرت عن سقوط قتلى بين صفوفهم وتدمير ما لا يقل عن خمس آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

ودمرت وحدات من الجيش امس باسناد من سلاح الجو 7 آليات للتنظيمات التكفيرية وقضت على 23 إرهابيا من بينهم التركي عبد القادر أبو يوسف أحد قياديي ما يسمى “جند الأقصى” الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة مورك ولطمين واللطامنة.

وفي ريف إدلب المتاخم للحدود الإدارية مع حماة تأكد وفقا للمصدر العسكري إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين المنضوين تحت زعامة ما يسمى “جيش الفتح” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي خلال ضربات لسلاح الجو على أوكارهم في قرية التمانعة التابعة لمنطقة معرة النعمان بالريف الجنوبي.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على 23 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” ومما يسمى “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” و”جند الأقصى” ودمرت لهم جرافة ومستودع ذخيرة وأسلحة جنوب غرب احسم وقرب حاجز السلام بالريف الجنوبي وفي مدينة سراقب.

وذكر مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على غابات الفرللق والعزر ومحيط عطيرة والتلال المجاورة لجبال القزغدار وقريتي المشيرفة الفوقا والمشيرفة التحتا ورويسة مصلانة وكتف العلانة بالريف الشمالي الشرقي للاذقية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: