الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يحكم سيطرته على قرية أم توينة بريف سلمية الشرقي.. إيقاع 100 قتيل بين إرهابيي “داعش” و”جيش الفتح” بريفي حماة وإدلب
December 10, 2015 11:38

الجيش يحكم سيطرته على قرية أم توينة بريف سلمية الشرقي.. إيقاع 100 قتيل بين إرهابيي “داعش” و”جيش الفتح” بريفي حماة وإدلب

كل الأخبار / سانا

دمر سلاح الجو السوري مقرات وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية القادمة من تركيا ونفذ طلعات جوية على مقرات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور أسفرت عن تدمير بؤر وأوكار بمن فيها من إرهابيين وأسلحة في وقت أوقعت فيه وحدات من الجيش 100 قتيل على الأقل بين إرهابيي تنظيم “داعش” و”جيش الفتح” في ريفي حماة وإدلب.

وفي التفاصيل دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي تجمعات وأرتال آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في ريفي حماة وإدلب.

ففي ريف حماة أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “وجهت بناء على معلومات دقيقة رمايات مكثفة على تحركات لأرتال من اليات لإرهابيي “داعش” في قرية المعكر الشمالي” شمال شرق سلمية.

وأضاف المصدر أن الرمايات أسفرت عن “مقتل 35 إرهابيا على الأقل من التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير 9سيارات مزودة برشاشات متنوعة”.

وأكد المصدر العسكري مقتل 18 إرهابيا على الأقل وتدمير سيارة مزودة برشاش خلال ضربات مركزة لوحدة من الجيش على تجمع لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الرهجان شمال شرق مدينة حماة بنحو 95 كم.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية للطيران الحربي السوري على تحركات وأوكار تنظيم “داعش” في قرية قليب الثور بريف سلمية الشرقي أدت إلى “تكبيده خسائر بالافراد والعتاد والآليات”.

وفي ريف حماة الشمالي قرب الحدود الإدارية لإدلب أشار المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري “قضى على إرهابيين مما يسمى “جيش الفتح” ودمر آلياتهم وأسلحتهم في بلدتي كفرزيتا واللطامنة”.

إلى ذلك لفتت مصادر ميدانية في تصريح لـ سانا إلى أنه من بين القتلى في في كفرزيتا واللطامنة “القيادي في حركة احرار الشام وقائد قطاع حماة” “محمد عبد القادر الزيدان” الملقب “أبو أسامة” و”مهند الحلاق”.

في غضون ذلك تأكد وفقا للمصادر الميدانية “تدمير مرصد مراقبة للتنظيمات الإرهابية ومربض هاون مع طاقمه المؤلف من 3 إرهابيين خلال رمايات نارية على اوكارهم في قرية لحايا الشرقية”.

وبينت المصادر أن وحدة من الجيش نفذت عملية في قرية لطمين بالريف الشمالي أسفرت عن “مقتل 5 إرهابيين من بينهم “محمد خالد الشنيوي” وتدمير آلية مزودة برشاش وثلاث دراجات نارية”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 37 من أفرادها شرق مورك وفي مناطق متفرقة من إدلب من بينهم “فادي صبحي العمر” و”عبد الحميد الغربي” و”محمد ابراهيم العلي” و”محمد عبد الله الأعرج”.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحكمت سيطرتها على قرية أم توينة بريف سلمية الشرقي بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي “داعش” فيها.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين في قرية كبانة ومحيط غابات الفرللق بريف اللاذقية الشمالي

وأكد مصدر عسكري سقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات نفذتها وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف اللاذقية الشمالي على أوكارهم في قرية كبانة ومحيط غابات الفرللق.

وقال المصدر العسكري في تصريح لـ سانا إن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ اليوم طلعة جوية على أوكار وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في قرية كبانة شمال شرق اللاذقية بنحو 55 كم.

ولفت المصدر إلى أن الطلعة الجوية “أسفرت عن تدمير مقر للتنظيمات الإرهابية بما فيه من أسلحة وذخيرة وسقوط قتلى ومصابين بين أفرادها”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت إلى محيط عدد من النقاط العسكرية في غابات الفرللق و”انتهت الاشتباكات بمقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وفرار الباقين تاركين أسلحتهم وذخيرتهم”.

وأحكمت وحدات من الجيش قبل 5 أيام سيطرتها على غابات الفرللق وقرية العزر بعد أن كبدت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية عبر منابرها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته “مسؤولا ميدانيا في لواء صقور الجبل المدعو جابر السهو وفايز قبقجي”.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي

وفي ريف حمص نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك وإمداد إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الغارات أسفرت عن تدمير آليات وعتاد حربي لإرهابي تنظيم “داعش” في السخنة شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم على الطريق المؤدية إلى محافظة دير الزور.

ولفت المصدر إلى ان الطلعات الجوية على تجمعات وأهداف التنظيم التكفيري شمال منطقة البيارات بريف تدمر الغربي ومدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي “أسفرت عن تدمير مقرات وآليات ومقتل عدد من الإرهابيين”.

والى الشرق من مدينة حمص بنحو 82 كم أشار المصدر إلى تدمير بؤر ومقرات وأسلحة وعتاد حربي لتنظيم “داعش” في غارات جوية على تجمعاتهم في قرى رحوم وعنق الهوى وأم صهيريج.

ودمرت وحدات من الجيش أمس عربتين مصفحتين وأوكارا لارهابيي “داعش” في ضربات على نقاط تمركزهم في السفوح الشمالية لجبل هيال وشمال شرق سنية الرجمة في منطقة الدبور وبين قريتي حواديد وعنق الهوى.

تدمير تجمعات لإرهابيي “داعش “وخطوط إمداد للتنظيمات التكفيرية مع النظام التركي الإخواني في حلب

في هذه الأثناء كثفت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بتغطية من سلاح الجو عملياتها على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” وخطوط إمداد للتنظيمات التكفيرية مع النظام التركي الإخواني.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية طلعات جوية على مقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في قرى جروف ونجارة وشمال شربع ومدينة الباب بالريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية “كبدت التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالافراد والعتاد الحربي والآليات” وذلك

بالتزامن مع “تدمير وحدات من الجيش تجمعات للتنظيم المتطرف في قريتي بيجان وعين الصفا ومدينة الباب”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري “دمر مقرات وخطوط امداد للتنظيمات الإرهابية القادمة من تركيا في قرية عين البيضا التابعة لمنطقة جرابلس على بعد 125 كم شمال شرق مدينة حلب وفي قرية قره بابا التي تبعد نحو 1 كم عن الحدود التركية وفي مدينة عندان ومزارعها” على الطريق الدولي حلب عنتاب.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “أوقعت خسائر بالافراد والعتاد الحربي في صفوف التنظيمات الارهابية خلال عمليات نوعية على اوكارها في بلدة حندرات” الواقعة على الطريق الدولية المؤدية إلى الأراضي التركية.

وتستغل التنظيمات الإرهابية ريف حلب الشمالي المفتوح على الأراضي التركية لتسلل المرتزقة التكفيريين ونقل السلاح المتطور بدعم مباشر من نظام أردوغان الإخواني وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

إلى ذلك ووفقا للمصدر العسكري نفذت وحدات من الجيش ضربات مكثفة على أوكار ومحاور تحرك الإرهابيين التكفيريين في قرى دلامة والبرقوم وبانص ورسم الصهريج وبلدة الزربة بالريف الجنوبي أسفرت عن “تدمير تحصينات بما فيها وآليات بعضها مزود برشاشات”.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 6 إرهابيين مما يسمى “كتيبة قنسرين” من بينهم “ماجد أبو جنى” و”مشهور العثمان” إضافة إلى الإرهابيين “محمود شيخ رزوق” و”ماجد محمد ذيب” و”نوح حقمو” والمدعو “يونس التركي”.

وفي الريف الجنوبي الشرقي “كبدت وحدات من الجيش التنظيمات الإرهابية خسائر بالافراد والمعدات الحربية في قرية العامرية ومحيط مطار النيرب” وفق المصدر العسكري.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش “دمرت تجمعات ومرابض هاون لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في احياء الهلك والصالحين وهنانو والراموسة وسيف الدولة وصلاح الدين والليرمون وبني زيد وبستان الباشا وبعيدين والحلوانية والراشدين والصاخور بمدينة حلب”.

الطيران الحربي يدمر مقرات وأوكارا لإرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور

إلى ذلك ألحق سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم خسائر كبيرة بتنظيم “داعش” بمدينة دير الزور في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري المرتبط بأنظمة إقليمية ودولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي نفذ طلعات جوية على مقرات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في حيي العمال والحويقة وشمال مركز الفرات بمدينة دير الزور أسفرت عن تدمير بوءر وأوكار بمن فيها من إرهابيين واسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

ويتكبد إرهابيو تنظيم “داعش” خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد والسلاح جراء عمليات الجيش والقوات المسلحة بإسناد الطيران الحربي وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في حين يعمد التنظيم الإرهابي إلى سرقة النفط من الآبار السورية وبيعه في الأسواق العالمية عن طريق وسطاء أتراك لتمويل أعماله الإجرامية بدعم من نظام أردوغان والذي يتجاهل قرارات مجلس الأمن الدولي القاضية بمنع الاتجار بالنفط مع التنظيمات الإرهابية.

وحدات من الجيش تدمر بؤرا وأوكارا للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في درعا

في هذه الأثناء أوقعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي.

ففي الريف الشمالي الشرقي قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “أوقعت أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب تسللت من اتجاه جسر الغارية الغربية إلى النقاط العسكرية الموجودة على طريق درعا الدولي قرب خربة غزالة” شمال مدينة درعا بنحو 20 كم.

ولفت المصدر إلى أن “وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات التنظيمات الإرهابية في منطقة الوادي بين بلدتي الصور والحراك بريف درعا الشرقي أسفرت عن تدمير وكر بمن فيه من إرهابيين وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس أوكارا لتنظيم “جبهة النصرة” في إحدى المزارع بمحيط قرية جمرين شمال شرق مدينة بصرى الشام بنحو 3 كم.

وفي الطرف الجنوبي من حي المنشية بدرعا البلد أكد المصدر “تدمير بؤر لإرهابيي /جبهة النصرة/ والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في عملية مركزة لوحدة من الجيش والقوات المسلحة على تجمعاتهم ونقاط تمركزهم”.

وتعد درعا البلد خط إمداد رئيسيا بالسلاح والمرتزقة للتنظيمات الإرهابية بدعم من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة خليجية وغربية وإقليمية معادية للسوريين بحكم قربها من الأراضي الأردنية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: