الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

سلاح الجو السوري ينفذ طلعات جوية على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” في ريفي حمص وحلب.. الجيش يوقع 24 قتيلا بصفوف إرهابيي “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة-فيديو
December 13, 2015 13:02

سلاح الجو السوري ينفذ طلعات جوية على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” في ريفي حمص وحلب.. الجيش يوقع 24 قتيلا بصفوف إرهابيي “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة-فيديو

نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بتغطية من سلاح الجو عمليات مكثفة على أوكار وخطوط إمداد إرهابيي داعش والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام اردوغان.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ خلال ال24 ساعة الماضية طلعات جوية على مقرات وتحصينات تنظيم داعش في قرى عين الجماجمة وعيشة ونجارة وسرحان وجب القهوة بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية “دمرت مقرات وآليات للتنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “دمرت تجمعات وآليات مزودة برشاشات متنوعة لإرهابيي داعش في قرية رسم الكما وبلدة دير حافر ومدينة منبج” شمال شرق مدينة حلب بنحو 90 كم.

وفي الريف الجنوبي والغربي تأكد تكبيد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية خسائر بالأفراد والعتاد الحربي خلال غارات جوية للطيران الحربي السوري على أوكارهم في قريتي المنصورة والمشرفة بالتزامن مع عملية نوعية لوحدة من الجيش دمرت خلالها تجمعات للإرهابيين في مدينة دارة عزة وفقا للمصدر العسكري.

وفرضت وحدات من الجيش والقوى المؤازرة أمس سيطرتها الكاملة على قرى مريقص وأبورويل وقريحية والصعيبية ودلامة جنوب تلة الاربعين بريف حلب الجنوبي.

 

 

إلى ذلك بين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية في أحياء الشيخ لطفي والراموسة وصلاح الدين والراشدين والفردوس والصالحين بمدينة حلب أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة ومرابض هاون.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم من سمته قائد كتائب الأمجاد في فيلق الشام معن زقزاق والملقب أسد بنش و5 إرهابيين مما يسمى كتيبة أسامة بن زيد كوكبة التابعة لما يسمى حركة أحرار الشام المرتبطة بنظام آل سعود.

 

 

 

 

 

وحدات من الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص الشرقي والشمالي

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على تجمعات وأوكار لإرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأكد مصدر عسكري تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والآليات المزودة برشاشات متنوعة خلال رمايات نارية لوحدة من الجيش على أوكارهم ومحاور تحركاتهم شرق المدينة التمثيلية وفي منطقة سد وادي أبيض غرب تدمر شرق حمص بنحو 161 كم.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش أحبطت هجوما لإرهابيي “داعش” باتجاه قرية البيضة الغربية جنوب غرب مدينة تدمر وحققت اصابات مباشرة بين صفوفهم.

وأشار المصدر إلى تدمير احد تجمعات التنظيم المتطرف وعتاد حربى وذخائر اثر ضربات مركزة على اماكن تمركزهم قرب قرية مكسر الحصان التابعة لناحية جب الجراح بالريف الشرقي.

وفي الريف الشمالي اشتبكت وحدة من الجيش مع افراد مجموعة ارهابية من تنظيم “جبهة النصرة” ذراع القاعدة في سورية هاجمت قرية أم شرشوح شمال حمص بنحو 18 كم واسفر الاشتباك عن تكبيد الارهابيين خسائر في الأفراد والعتاد.

وكانت وحدات من الجيش باسناد من الطيران السوري دمرت امس مقرات وتحصينات لتنظيم “داعش” في مدينة القريتين وقريتي حوارين والحدث وشمال منطقة محسة والمقالع ومنطقة فطير والبيارات وفي قرية المشيرفة الشمالية وعلى اتجاه قريتي جبورين ام شرشوح بالريف الشرقي والشمالي.

إيقاع 24 قتيلا في صفوف إرهابيي “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة

في هذه الأثناء سقط 24 قتيلا على الأقل في صفوف التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة على أوكارهم وتجمعاتهم بريفي حماة وإدلب في غضون الـ 24 ساعة الماضية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري نفذ الليلة الماضية وفجر اليوم طلعات جوية مكثفة على مقرات للإرهابيين في بلدات كفر زيتا واللطامنة وعطشان بريف حماة الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير عدد من المقرات والآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين أغلبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية”.

في هذه الأثناء قالت مصادر ميدانية لمراسل سانا إنه تأكد “تدمير 6 آليات ومقري قيادة لإرهابيي “جند الأقصى” و”تجمع ألوية وكتائب العزة” إضافة إلى مقتل “القيادي” محمد ابراهيم الريس وسبعة أفراد مجموعته خلال عمليات نفذتها وحدة من الجيش فجر اليوم على مقراتهم في بلدة اللطامنة شمال مدينة حماة بنحو 35 كم”.

وأكدت المصادر “مقتل إرهابيين اثنين على الأقل وهما خليل الطيب وابراهيم البرازي بنيران وحدة من الجيش العربي السوري على مجموعة إرهابية مسلحة كانت تتحرك على أطراف بلدة كفر زيتا”.

وذكرت المصادر الميدانية أن وحدة من الجيش “دمرت آلية لإرهابيي “جند الأقصى” وتأكد مقتل 4 إرهابيين كانوا بداخلها من بينهم إرهابي يدعى أبو خليل في قرية الزكاة”.

ويعد ما يسمى “جند الأقصى” أحد التنظيمات التكفيرية الموالية لتنظيم “داعش” الإرهابي ويضم المئات من المرتزقة الأجانب وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو أبو عبد العزيز القطري.

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش مقرات ومستودعات و3 آليات لإرهابيي “جيش الفتح” خلال عملية نوعية على أطراف بلدة سرمين حيث تأكد مقتل 10 من أفراده على الأقل بحسب المصادر الميدانية.

وكانت وحدات الجيش قضت أمس على 4 إرهابيين في خان شيخون من بينهم القيادي في “حركة أحرار الشام الإسلامية” حسين الشنيوى.

وتعد “حركة أحرار الشام الإسلامية” أحد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وهي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظام السعودي.

مقتل متزعم ما يسمى “لواء النصر” مع مرافقيه خلال عملية نوعية للجيش في محيط جبل الكوز بريف اللاذقية

وفي ريف اللاذقية الشمالي قتل الإرهابي عقيل جمعة الملقب أبو الحسن متزعم ما يسمى “لواء النصر” التابع لما يسمى “الفرقة الساحلية الأولى” في محيط جبل الكوز.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في محيط جبل الكوز بريف اللاذقية الشمالي انتهت “بمقتل الإرهابي جمعة متزعم ما يسمى “لواء النصر” مع 4 إرهابيين كانوا يرافقونه”.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت أمس سيطرتها على جبل الكوز في الريف الشمالي بعد تدمير آخر مقرات تحصينات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيه.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل نائب من سمته “قائد لواء النصر في الفرقة الساحلية الأولى” “مصطفى خديجة” بعد ساعات من مقتل قائد اللواء الإرهابي جمعة.

القضاء على تجمعات للتنظيمات الإرهابية في درعا المحطة وريف السويداء الشمالي الغربي

ودمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا وريف السويداء تجمعات ومقرات للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش نفذت عمليات تميزت بالدقة على نقاط تمركز وتجمعات التنظيمات الإرهابية في حي درعا المحطة أسفرت عن “تدمير مقر قيادة وآليات بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة جنوب مدرسة زنوبيا”.

وأضاف المصدر إن العمليات العسكرية أسفرت عن “تدمير بؤر وأماكن تتحصن فيها التنظيمات الإرهابية شرق مدرسة التمريض والمشفى الوطني وساحة بصرى” بحي درعا المحطة الذي وسعت وحدة من الجيش نطاق سيطرتها فيه وأحكمت السيطرة على كتل أبنية في محيط المشفى الوطني ونقابة الأطباء وساحة بصرى.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “قضت على 6 إرهابيين في الطرف الجنوبي لحي المنشية” في منطقة درعا البلد الواقعة على بعد 13 كم عن الحدود الاردنية والتي تتخذها التنظيمات التكفيرية أوكارا لها ولتهريب الاسلحة والذخيرة وتسلل مرتزقة مدربين في معسكرات يقيمها النظام الأردني على أراضيه.

وفي ريف السويداء الشمالي الغربي أشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين عند مدخل قرية وقم ما أسفر عن “تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي” وإجبار من تبقى منهم على الفرار باتجاه منطقة اللجاة.

وتعد منطقة اللجاة الممتدة بين ريفي السويداء ودرعا أحد أخطر مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وغرفة عمليات عمان بسبب وعورة تضاريسها حيث يعتدي الإرهابيون المتحصنون فيها على القرى المجاورة بالقذائف والصواريخ. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: