الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش تفرض سيطرتها الكاملة على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي وعلى شير الصحاب والنقطة 793 بريف حماة الشمالي الغربي-فيديو
December 17, 2015 01:06

وحدات من الجيش تفرض سيطرتها الكاملة على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي وعلى شير الصحاب والنقطة 793 بريف حماة الشمالي الغربي-فيديو

كل الأخبار / سانا

أعلن مصدر عسكري صباح اليوم فرض السيطرة الكاملة على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات الإرهابيين فيه، فيما قتل 24 إرهابيا على الأقل وتم تدمير مقرات لإرهابيي “جيش الفتح” خلال عمليات للجيش في ريفي حماة وإدلب، في وقت ألحقت فيه وحدات الجيش العاملة في حلب خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود، بالتوازي مع تنفيذ سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية طلعات على 212 هدفا إرهابيا في عدة محافظات.

الطيران الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية يدمر 109 صهاريج ومستودعات أسلحة لتنظيم “داعش” ويوقع 320 قتيلا بصفوفه

وفي التفاصيل.أكد مصدر عسكري مقتل 320 إرهابيا وتدمير 109 صهاريج لنقل النفط المسروق لتنظيم “داعش” خلال طلعات جوية في الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية نفذ 59 طلعة جوية على 212 هدفا إرهابيا في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص والحسكة والرقة”.

وأوضح المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير 94 صهريجا لنقل النفط في دير الزور و15 صهريجا كانت محملة بالنفط من مناطق انتاجه في الحسكة” و”القضاء على أكثر من 320 إرهابيا وتدمير 34 عربة قتالية ودبابتين وعربة /بي ام بي/ لنقل الإرهابيين و15 عربة مزودة برشاشات ثقيلة”.

ودمر سلاح الجو الروسي منذ بدء عملياته على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية أكثر من 1200 شاحنة لنقل النفط بحسب هيئة الأركان الروسية حيث توءكد عشرات التقارير الاستخبارية والصور الجوية أن تنظيم “داعش” يقوم بسرقة النفط من سورية والعراق ويبيعه لنظام أردوغان الإخواني.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم داعش في حلب أدت إلى “مقتل ما لا يقل عن عشرة إرهابيين وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة”.

وفي ريف حمص أشار المصدر إلى “تدمير قاعدة مموهة لتنظيم داعش الارهابي بشكل كامل بما فيها من مستودعات ذخيرة ومراكز قيادة واماكن إقامة للإرهابيين” قرب مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

إلى ذلك “دمر سلاح الجو قاعدة كبيرة لإرهابيي داعش في منطقة معرة النعمان بمحافظة إدلب كان يوجد فيها مراكز قيادة ومستودع ذخيرة”.

ونفذ الطيران الحربي الروسي منذ 30 من أيلول الماضي 4201 طلعة جوية منها 145 بواسطة القاذفات الاستراتيجية بعيدة المدى على المنشات الرئيسية للبنى التحتية للإرهابيين وتجمعاتهم في سورية.

 

 

المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية: ضربات الطيران الروسي على مواقع “داعش” نوعية ودقيقة

وفي تصريحات للصحفيين من مطار حميميم بريف اللاذقية قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف.. “نحن نتكلم قليلا ونعمل أكثر.. وإن الانتقادات الموجهة للضربات الروسية تزداد كلما دمرت مواقع اقتصادية ومالية جديدة للإرهابيين”.

وأضاف المسؤول العسكري الروسي.. إن “الضربات الروسية على مواقع داعش نوعية ودقيقة وهذا ما تؤكده المعلومات الدقيقة والفيديوهات الكاملة المقدمة للصحفيين والتي تظهر القاعدة الجوية وكيفية قيام الطيارين بتدمير مواقع الإرهابيين وكل ما له علاقة بهم”.

وذكر كوناشينكوف أن “التحالف الآخر” في إشارة منه إلى التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة “يمنع دخول أي صحفي إلى جميع المواقع ولا يقدم للصحافة أي معلومات عما يستهدفه ويضربه”.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه “ليس هناك إرهابيون جيدون أو سيئون فالإرهاب شر كامل ولا عرق له وأن روسيا تعمل بكل طاقاتها وأجهزتها الخاصة للقضاء على جميع الإرهابيين بمن فيهم الذين قدموا من روسيا” مبينا أنه “فور الحصول على معلومات عن وجود الإرهابيين تتم مقاطعتها مع هيئة الأركان السورية ومن ثم القضاء عليهم بشكل كامل”.

وجدد المسؤول العسكري الروسي تأكيده على الاستمرار بالعمل مع الصحفيين وتزويدهم بكل المعلومات عن المواقع التي يتم استهدافها وكيفية تنفيذ الطائرات الروسية طلعاتها عن طريق مركز المعلومات الخاص.

 

 

الجيش يفرض سيطرته الكاملة على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي 

في هذه الأثناء أعلن مصدر عسكري صباح اليوم فرض السيطرة الكاملة على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات الإرهابيين فيه.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت تقدمها في ريف اللاذقية الشمالي “وأحكمت سيطرتها الكاملة اليوم على جبل النوبة الاستراتيجي بعد القضاء على عدد من الإرهابيين” الذين كانوا متحصنين فيه وإجبار من تبقى منهم على الفرار.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش نفذت خلال السيطرة على جبل النوبة عمليات وخططا عسكرية تتناسب مع الطبيعة الجبلية الوعرة والكثيفة بالأشجار والمغاور والظروف المناخية الصعبة وقامت بتمشيط الجبل وإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان الإخواني.

ويستكمل الجيش بعد السيطرة على جبل النوبة تضييق الخناق على من تبقى من تنظيمات إرهابية في ريف اللاذقية الشمالي وبالأخص في بلدة سلمى إضافة إلى تطويق الإرهابيين في برج القصب من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية ولا سيما أن الجبل يشرف على أوتوستراد حلب/اللاذقية.

وكانت وحدة من الجيش فرضت السبت الماضي سيطرتها على جبل الكوز في الريف الشمالي بعد تدمير آخر مقرات وتحصينات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيه.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر بالعتاد الحربي ومقتل عدد من أفرادها من بينهم المدعو “أبو جعفر حليب” مما يسمى “كتيبة أحرار السكنتوري” ومحمد أبو الزهر.

وحدات من الجيش تدمر رتل آليات وأوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” بريف حمص

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رتل آليات وأوكارا وأسلحة وذخيرة لإرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية في ريف حمص.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على نقاط تمركز وخطوط تحركات تنظيم “جبهة النصرة” أسفرت عن “تدمير رتل آليات في ظهرة البلان بمنطقة الرستن واوكار في حوش الزبادي والمشجر الجنوبي في تلبيسة ” شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات من الجيش نفذت عمليات على مقرات وتحصينات ارهابيي تنظيم داعش في منطقة المثلث وجبل الطبج ودمرت عربتين مركب عليهما رشاشين ثقيلين في جبل الطار بمنطقة تدمر”.

ونفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري أمس غارات جوية مكثفة على تجمعات وتحصينات تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في السخنة والقريتين وبلدة مهين ومحيطها و في جبل الهيال ومحيط منطقة البيارات و في تلة المشرفة و تير معلة و تلبيسة وعز الدين بالريف الشرقي والشمالي.

القضاء على 8 إرهابيين في درعا البلد والمحطة وتدمير عربة ثقيلة قرب معبر نصيب الحدودي

وواصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا ضرب بؤر ومقرات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وخطوط إمدادها القادمة من الأردن.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت في عمليات دقيقة وكرا للإرهابيين في حي العباسية وقضت على 8 إرهابيين في درعا البلد ودرعا المحطة”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس تجمعات للإرهابيين أغلبيتهم ينتمي لما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في منطقة درعا المحطة.

إلى ذلك أشارت مصادر ميدانية لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش دمرت بصاروخ موجه عربة ثقيلة للتنظيمات الإرهابية في معبر نصيب الحدودي في ريف درعا الجنوبي.

واعترفت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم المدعو “أحمد أبو حلب” و”محمود وحيد نصار.

 

 

مقتل 24 إرهابيا على الأقل وتدمير مقرات لإرهابيي “جيش الفتح” خلال عمليات للجيش في ريفي حماة وإدلب

في هذه الأثناء سقط 24 قتيلا على الأقل في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريفي حماة وإدلب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر ميدانية في تصريحات لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت فجر اليوم عملية نوعية على مقر لإرهابيي “حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي في بلدة التمانعة شرق خان شيخون بنحو 8 كم.

وذكرت المصادر أن العملية أسفرت عن “مقتل 8 إرهابيين وإصابة 7 آخرين على الأقل أغلبهم من جنسيات أجنبية إضافة إلى تدمير آلية وإعطاب سيارة”.

وقالت المصادر إن 10 إرهابيين على الأقل سقطوا قتلى في عملية نوعية لوحدة من الجيش على مقر قيادة للإرهابيين في قرية الهبيط قرب الحدود الإدارية لمحافظة حماة حيث ينتشر إرهابيون من “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود.

وتحدثت المصادر عن “إلحاق خسائر كبيرة بمقرين للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وتدمير مستودع ضخم للأسلحة بشكل كامل والقضاء على جميع الإرهابيين داخلهة وفي محيطه خلال عمليات مكثفة لوحدات من الجيش في قرية أبو مكي شرق معرة النعمان والأطراف الشمالية لمدينة خان شيخون”.

وفي ريف حماة نفذت وحدة من الجيش عمليتين نوعيتين على تجمعات لإرهابيي “جند الأقصى” في بلدة مورك شمال مدينة حماة بنحو 30 كم “أسفرت عن مقتل 6 إرهابيين على الأقل” وفق المصادر الميدانية.

وتنتشر في الريف الممتد بين حماة وإدلب مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” ومجموعات أخرى أعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي ومن بينها ما يسمى “جند الأقصى” التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبد العزيز القطري”.

وحدات من الجيش تفرض سيطرتها على شير الصحاب والنقطة 793 بريف حماة الشمالي الغربي

وأعلن مصدر عسكري مساء اليوم فرض السيطرة الكاملة على شير الصحاب والنقطة 793 المطلتين على قرية السرمانية شمال غرب مدينة حماة بنحو 98 كم.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أحكمت سيطرتها على شير الصحاب والنقطة 793 الواقعة في المثلث الواصل بين محافظات إدلب وحماة واللاذقية بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش قامت بتمشيط المنطقتين بشكل كامل وفككت عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل سقوط أغلبهم قتلى وفرار الباقين باتجاه مدينة جسر الشغور الواقعة على بعد نحو 8 كم.

ويضاف إحكام السيطرة على هاتين النقطتين إلى سلسلة انتصارات الجيش في المثلث الواصل بين محافظات إدلب وحماة واللاذقية وإلحاق المزيد من الهزائم بالتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان.

وحدات الجيش العاملة في حلب تلحق خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود

في حلب ألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في المحافظة خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن عمليات الجيش المكثفة على أماكن تحصن إرهابيي “داعش” في تلال التركس والشوايا وأيوب وقرية وديعة ومدينة منبج بالريف الشرقي أسفرت عن “تدمير مقرات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وآليات مزودة برشاشات”.

وكانت حوامات للجيش العربي السوري أقلعت أمس من مطار كويرس العسكري إيذانا بإعادته كنقطة انطلاق استراتيجية في الحرب المتواصلة على تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود.

وفي مدينة حلب تأكد وفقا للمصدر العسكري “القضاء على بؤر وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في أحياء أغيور وحلب القديمة وصلاح الدين والصالحين والسكري والشيخ سعيد”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: