الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

المعلم: الإرهاب انتشر إلى الدول التي قدمت الدعم له طيلة خمس سنوات وبدأنا نرى انعكاسه عليها
January 13, 2016 15:21

المعلم: الإرهاب انتشر إلى الدول التي قدمت الدعم له طيلة خمس سنوات وبدأنا نرى انعكاسه عليها

كل الأخبار / نيودلهي – سانا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أن زيارته الى الهند كانت مثمرة وناجحة وتم خلالها بحث العلاقات التاريخية القائمة منذ عقود وقال.. “سمعت خلال لقاءاتي في الهند استعدادا لتلبية احتياجات الشعب السوري”.

وقال المعلم في مؤتمر صحفي في نيودلهي: “بحثنا مع الجانب الهندي الأزمة في سورية وانعكاساتها على الدول الاخرى واتفقنا على ان الارهاب لا وطن ولا دين له وانتشر الى الدول التي قدمت الدعم له طيلة خمس سنوات .. وبدأنا نرى انعكاس الارهاب على الدول التي دعمته مثل فرنسا والولايات المتحدة وبالأمس تركيا وقبل ذلك السعودية”.

وأكد المعلم أن “التعاون العسكري بين سورية وروسيا لمكافحة الارهاب حقق نتائج مميزة” لافتا الى أن المعركة ضد الارهاب هي معركة روسية أيضا لأن هناك الاف الشيشانيين يقاتلون الى جانب تنظيم “داعش” الارهابي في سورية.

وأشار المعلم الى أن رجب أردوغان يعتبر نفسه عراب الإخوان المسلمين ولديه أحلام بإعادة الإمبراطورية العثمانية في المنطقة ولذلك قام بدعم الارهابيين ليأتوا إلى بلدنا من 100 دولة وفتح حدوده لهم وتلقى الأموال من السعودية وقطر ودول أخرى لتمويلهم لافتا الى أن أردوغان لم يحسب نتائج سياسته تلك وبأن هؤلاء الإرهابيين سيرتدون على داعميهم كما أن طموحه ببناء إمبراطوريته وهم.

وأكد المعلم أن السوريين وحدهم من سيحددون مستقبلهم ومصيرهم دون تدخلات خارجية وان سورية ستكون كما يريدها السوريون. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: