الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

قـواتنـا المـسلحة تـدكّ معاقل “داعش” في دير الزور وحلب.. وتوجّه ضربات مدفعية وصاروخيـة مكـثفة إلى إرهـابيي “جيش الفتح” في ريفي حمـاة وإدلـب
January 20, 2016 16:12

قـواتنـا المـسلحة تـدكّ معاقل “داعش” في دير الزور وحلب.. وتوجّه ضربات مدفعية وصاروخيـة مكـثفة إلى إرهـابيي “جيش الفتح” في ريفي حمـاة وإدلـب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كل الأخبار / البعث

تابعت وحدات من بواسل جيشنا أمس عملياتها في مختلف المناطق التي تسلل إليها الإرهاب التكفيري، حيث دمّر الطيران الحربي السوري آليات لإرهابيي داعش في قرية عياش في ريف دير الزور ومقرات وخطوط إمداد لهم في ريف حلب، فيما نفّذت وحدات من الجيش عمليات دقيقة أسفرت عن تدمير 4 آليات ومقتل 16 إرهابياً على الأقل خلال عمليات نوعية في ريفي حماة وإدلب، وتدمير سيارة وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في ريف درعا.
وبالتوازي مع إنجازات أبطال جيشنا نفّذ سلاح الجو الروسي خلال الأيام الخمسة الماضية بالتعاون مع القوى الجوية السورية 157 طلعة على 579 هدفاً للتنظيمات الإرهابية في محافظات حلب والرقة واللاذقية وحمص وحماة ودير الزور أسفرت عن تدمير صهاريج محملة بالنفط المسروق المعد للتهريب إلى الأراضي التركية، ومستودعات أسلحة تابعة للإرهابيين.
ففي دير الزور وريفها نفّذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على مقرات وتحركات إرهابيي تنظيم داعش في قرية عياش غرب مدينة دير الزور بنحو 12 كم، أوقع خلالها قتلى ومصابين بين صفوف التنظيم الإرهابي، ودمّرت العديد من آلياتهم المزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة.
كما وجّهت وحدات الجيش العاملة في دير الزور ضربات مكثفة على محاور تحرك إرهابيي داعش في محيط المطار أسفرت عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.
في الأثناء ذكرت صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي محسوبة على التنظيمات الإرهابية، أن 70 إرهابياً على الأقل من تنظيم داعش قتلوا في ريف دير الزور الغربي خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وفي ريف حمص نفّذ الطيران الحربي طلعات جوية على أوكار وتحركات إرهابيي تنظيم داعش شرق بلدة مهين وفي القريتين، وأسفرت الغارات عن تدمير أسلحة وعتاد حربي للتنظيم التكفيري وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة، كما دمّر الطيران الحربي أوكاراً ومقرات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في تير معلة وغرب تلبيسة وأم شرشوح.
وفي حلب وريفها نفّذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات تركزت على أوكار إرهابيي داعش في قرى عران وأبو ططل والمديونة وتل مكسور بمنطقة الباب شمال شرق مدينة حلب بنحو 38 كم، وتأكد تدمير العديد من آليات التنظيم التكفيري والأوكار والتجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين خلال الغارات الجوية.
وتُعدّ منطقة الباب مقراً رئيسياً لإرهابيي داعش الذين حوّلوا منازل المواطنين في القرى والبلدات فيها إلى أوكار لأسلحتهم وذخيرتهم وتخزين النفط المسروق من الآبار السورية قبل تهريبها إلى الأراضي التركية بتنسيق مفضوح مع نظام أردوغان السفاح.
إلى ذلك دمّر الطيران الحربي خطوط إمداد لتنظيم داعش التكفيري القادمة من الرقة عبر قرى الجابرية وعفش وأبو ضنة بالريف الشرقي.
وفي ريف حماة نفّذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على تحصينات ومقرات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته في قرية طلف وبلدة حر بنفسه جنوب مدينة حماة بنحو 40 كم أسفرت عن تدمير مقرات وتجمعات لإرهابيي جبهة النصرة ومقتل العديد منهم، وذلك بعد يوم من القضاء على 25 إرهابياً في عملية نوعية لوحدة من الجيش على تجمعاتهم في قرية طلف.
في هذه الأثناء قال مصدر ميداني: إنه تمّ رصد اتصالات بين الإرهابيين تؤكد سقوط العديد من القتلى في صفوفهم ببلدة حر بنفسه، مشيراً إلى أن من بين القتلى أحد متزعمي الإرهابيين المدعو عبد الله فطراوي.
إلى ذلك وجّهت وحدة من الجيش ضربات مدفعية وصاروخية مكثفة على مواقع لإرهابيي جيش الفتح المرتبط بالنظامين التركي والسعودي في بلدة مورك وقريتي عطشان وسكيك شمال مدينة حماة بنحو 30 كم أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش عيار 23مم وآليتين محملتين بأسلحة وذخيرة، كما أسفرت غارات سلاح الجو السوري على تجمعات وتحصينات إرهابيي جيش الفتح في بلدتي كفر نبودة واللطامنة في الريف الشمالي الغربي عن سقوط قتلى بينهم وتدمير عدد من أوكارهم.
وفي إدلب وريفها نفّذت وحدة من الجيش عملية نوعية على أحد تجمعات الإرهابيين في منطقة سراقب بالريف الجنوبي سقط خلالها 8 قتلى من الإرهابيين من بينهم أيهم العبد وأحمد زريق.
وفي قرية الحامدية تكبد إرهابيو حركة أحرار الشام الإسلامية خسائر بالأفراد والعتاد جرّاء عملية لوحدة من الجيش على أحد تجمعاتهم، وتأكد مقتل 7 إرهابيين على الأقل من بينهم بلال العابد وطلال العابد.
وفي درعا وريفها دمّرت وحدة من الجيش سيارة للإرهابيين في ضربة مركزة على محور تحركها جنوب شرق فرن العباسية بدرعا المحطة، في حين أوقعت وحدة أخرى عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمّرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم في عمليات على تجمعاتهم بدرعا البلد.
كما وجّهت وحدة من الجيش رمايات مركزة على تجمعات التنظيمات الإرهابية في مدينة داعل قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين ودمّرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم الإرهابي رسلان مثقال البديوي.
الطيران الروسي يدمّر20 صهريجاً محمّلاً بالنفط المسروق للتنظيمات الإرهابية
وبالتوازي مع إنجازات الجيش العربي السوري، أكد مصدر عسكري أن سلاح الجو الروسي نفّذ خلال الأيام الخمسة الماضية بالتعاون مع القوى الجوية السورية 157 طلعة على 579 هدفاً للتنظيمات الإرهابية في محافظات حلب والرقة واللاذقية وحمص وحماة ودير الزور.
وأفاد المصدر بأن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير مستودع وقود ومعمل لتكرير النفط ومضخة لاستخراجه كان يستخدمها إرهابيو داعش في الرقة و20 صهريجاً محمّلاً بالنفط مهرباً باتجاه تركيا لتنظيم داعش الإرهابي، ولفت إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات الإرهابيين التكفيريين في ريف اللاذقية الشمالي أسفرت عن تدمير مواقع محصنة لتنظيم داعش الإرهابي و 4 عربات مصفحة مجهزة برشاشات ثقيلة ومقتل 20 إرهابياً، وأوضح المصدر أن سلاح الجو دمّر خلال طلعاته مستودع أسلحة وذخيرة و 6 أرتال عربات مصفحة لتنظيم داعش الإرهابي بالقرب من مدينة تل رفعت كانت قادمة من اتجاه الحدود التركية باتجاه حلب.
وفي ريف حماة الجنوبي أشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات التنظيمات الإرهابية أسفرت عن تدمير 5 عربات مجهزة برشاشات في منطقة حر بنفسه، كما تمّ تدمير معسكر تدريبي لتنظيم داعش الإرهابي خلال الطلعات الجوية و 3 شاحنات محمّلة بذخائر وعربتين مصفحتين مجهزتين برشاشات ثقيلة، إضافة إلى مقتل أكثر من 80 إرهابياً من التنظيم في دير الزور.
وتؤكد تقارير استخباراتية وإعلامية وميدانية أن حالة من الذعر والهلع تسود صفوف التنظيمات الإرهابية في مختلف المناطق التي يتحصنون فيها نتيجة الضربات الجوية وعمليات الجيش والقوات المسلحة التي تكبد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي، حيث فر المئات منهم تاركين نقاط تحصنهم بما فيها من أسلحة وذخيرة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: