الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

دمّر 1662 هدفاً للتنظيمات التكفيرية في 6 محافظات الجيش يقطع طرق إمدادٍ لإرهابيي “داعش” في ريف حمص الشرقي .. ويقضي على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في الشيخ مسكين
January 21, 2016 03:19

دمّر 1662 هدفاً للتنظيمات التكفيرية في 6 محافظات الجيش يقطع طرق إمدادٍ لإرهابيي “داعش” في ريف حمص الشرقي .. ويقضي على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في الشيخ مسكين

كل الأخبار /  البعث- سانا
نفّذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس، سلسلة عمليات اتسمت بالسرعة والدقة في عدّة مناطق قطعت خلالها طريق إمدادٍ لإرهابيي تنظيم داعش من قرية محسة إلى القريتين، بعد إحكامها السيطرة على عدد من التلال والمرتفعات الحاكمة في ريف حمص الجنوبي الشرقي، وتأكد مقتل وإصابة إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته خلال العمليات المتواصلة للجيش على الإرهاب في ريف درعا. في وقت نفّذت وحدات من بواسل جيشنا سلسلة عمليات دقيقة في ريف حلب أسفرت عن تدمير مقرات قيادة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومقتل عدد من الإرهابيين.
إلى ذلك أكد المتحدث العسكري باسم الجيش العربي السوري تدمير 1662 هدفاً للتنظيمات الإرهابية خلال غارات جوية على مواقعها في أرياف دمشق وحمص وحماة وإدلب وحلب ودير الزور.
وقال المتحدث العسكري في بيان: إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفّذ في الفترة ما بين 27 الشهر الماضي ولغاية اليوم 481 طلعة جوية أدّت إلى تدمير 1662 هدفاً من بينها مقرات قيادة للإرهابيين ومعامل لتصنيع القذائف ومواقع محصنة ومستودعات أسلحة للتنظيمات الإرهابية، كما أسفرت عن مقتل عدد كبير من الإرهابيين.
وأكد المتحدث أن النجاحات المهمّة التي حققتها وحدات الجيش في الفترة الماضية أدّت إلى إحباط كبير في الروح المعنوية والقتالية عند التنظيمات الإرهابية وتبادل التهم بين متزعميها وفرار أعداد كبيرة من أفرادها باتجاه الحدود التركية والأردنية.
وختم المتحدث العسكري بيانه بالتأكيد على أن وحدات الجيش تواصل تنفيذ مهامها بروح معنوية عالية، وهي أكثر تصميماً على تحقيق المزيد من الإنجازات في مواجهة الإرهاب وصولاً إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من ربوع الوطن.
ميدانياً، نفّذت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس، عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم داعش جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم، وسّعت خلالها نطاق السيطرة باتجاه مدينة القريتين عبر إحكام السيطرة على عدد من التلال والمرتفعات الحاكمة من ضمنها ثنية راشد، وأدّت عمليات السيطرة إلى قطع طريق إمداد إرهابيي تنظيم داعش من محسة إلى القريتين، في حين عملت وحدات الهندسة على تفكيك عدد كبير من الألغام والعبوات الناسفة بمسافة 3 كم.
ويحتجز تنظيم داعش الإرهابي منذ آب الماضي العديد من أهالي مدينة القريتين ويرتكب المجازر بحقهم ويفرض عليهم أفكاره التكفيرية الظلامية ويعتدي على دور العبادة فيها، حيث هدم في الشهر ذاته دير مار اليان على الأطراف الغربية للمدينة.
وفي درعا وريفها دمّرت وحدات من الجيش مقراً لإرهابيي جبهة النصرة وسيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة أثناء تحركها في ساحة بصرى بدرعا المحطة، وتأكد مقتل مجموعة إرهابية بكامل أفرادها بنيران وحدة من الجيش على اتجاه بلدة الشيخ مسكين.
وتخوض وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة عملية عسكرية واسعة في منطقة الشيخ مسكين منذ بداية الشهر الجاري، أسفرت حتى الآن عن مقتل عشرات الإرهابيين واستعادة السيطرة على تل الهش ومعسكر اللواء 82 وأكثر من 60 بالمئة من المدينة.
وفي حلب وريفها تركزت عمليات الجيش خلال الـ 24 ساعة الماضية على مقرات إرهابيي داعش في قرية الصبيحية شمال شرق السفيرة، أسفرت عن تدمير 3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة، وطالت العمليات تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامتها في قرية الشيخ لطفي ومنطقة الراشدين 4 على الأطراف الجنوبية لمدينة حلب انتهت بتدمير 4 آليات للإرهابيين وعدد من الأوكار والتجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة.
وفي مدينة حلب نفّذت وحدة من الجيش عملية دقيقة على تجمعات للإرهابيين في حي بستان الباشا في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة، وأسفرت عن تدمير 3 بؤر تحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.
وفي بريف حماة الشمالي الغربي قضت وحدة من الجيش على 12 إرهابياً ودمّرت لهم عربة مصفحة بين كامب الألمان وقرية السرمانية .
وفي ريف دمشق دمّرت قوات حفظ الأمن والنظام وكراً للتنظيمات الإرهابية التكفيرية، وأفاد بيان صدر عن وزارة الداخلية بأن وحدة من قوات حفظ الأمن والنظام دمّرت بعد الرصد والمتابعة وكراً للمجموعات الإرهابية في حرستا على أطراف الغوطة، ولفت البيان إلى أن قوات حفظ الأمن والنظام تتابع مهامها القتالية جنباً إلى جنب مع الجيش العربي السوري في الحرب على الإرهاب.
4 شهداء جرّاء اعتداءات إرهابية على السفيرة في ريف حلب
من جهة ثانية ارتقى 4 شهداء جرّاء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيو داعش على بلدة السفيرة جنوب شرق مدينة حلب بحوالي 25 كم، وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب بأن مجموعات إرهابية من تنظيم داعش تنتشر في قرية بلاط استهدفت بلدة السفيرة بعدد من القذائف الصاروخية تسببت بارتقاء 4 شهداء وإصابة 5 أشخاص بجروح بينهم طفلة جروحها بليغة، ولفت إلى وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: