الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

غاتيلوف: لانعرف من سيرأس وفد الحكومة السورية إلى محادثات جنيف والدعوة وجهت إلى المعلم و الأمم المتحدة: لم ندع غير السوريين لمحادثات جنيف المقررة يوم الجمعة المقبل
January 27, 2016 15:42

غاتيلوف: لانعرف من سيرأس وفد الحكومة السورية إلى محادثات جنيف والدعوة وجهت إلى المعلم و الأمم المتحدة: لم ندع غير السوريين لمحادثات جنيف المقررة يوم الجمعة المقبل

كل الأخبار / سانا

قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف: لا نعرف من سيرأس وفد الحكومة السورية إلى المحادثات في جنيف يوم الجمعة المقبل لكن الدعوة وجهت إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم.

ونقل موقع روسيا اليوم عن غاتيلوف قوله: إن الدعوة وجهت من قبل المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا الى المعلم بصفته وزير الخارجية السوري ورئيساً للوفد الحكومي المفاوض.

وأعلنت الأمم المتحدة أمس أن مبعوثها إلى سورية أرسل اليوم دعوات إلى المشاركين السوريين وفق البنود الواردة في قرار مجلس الأمن رقم 2254 عام 2015. 

هذا و قد أكدت الأمم المتحدة اليوم انها لم توجه دعوات سوى لأطراف من سورية لحضور المحادثات المقرر انطلاقها في جنيف يوم الجمعة المقبل.

ونقلت ا ف ب عن متحدثة باسم المبعوث الدولي الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا قولها ردا على سؤال حول حضور المحادثات وفود من تركيا وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة بصفة مراقب أننا لا نعتزم على الاطلاق دعوة أي طرف خارج إطار السوريين.

ومن المقرر أن تنعقد محادثات جنيف بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الذي صدر بالاجماع في الثامن عشر من شهر كانون الأول الماضي بشأن التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية حيث يؤكد القرار أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: