الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى قريتي الكباسين والزنكحية ويحبط محاولات إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية بريف حماة
January 30, 2016 04:34

الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى قريتي الكباسين والزنكحية ويحبط محاولات إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية بريف حماة

كل الأخبار / حماة- سانا

أعلن مصدر عسكري صباح اليوم أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعادت الأمن والاستقرار إلى قريتي كباسين والزنكحية بريف حماة الشمالي الشرقي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أعادت بعد عمليات مكثفة خلال الساعات الـ 24 الماضية الأمن والاستقرار إلى قريتي كباسين والزنكحية شمال غرب بلدة السعن بالريف الشمالي الشرقي بمساحة 8 كيلومترات مربعة”.

وأضاف المصدر العسكري إن وحدات الجيش “قامت بتمشيط قريتي كباسين والزنكحية من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية بعد القضاء على آخر تجمعاتهم فيهما وإجبار من تبقى منهم على الفرار تاركين أسلحتهم وعتادهم الحربي”.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما شنه إرهابيون مما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان الأخواني الليلة الماضية على نقاط عسكرية في ريف حماة الشمالي.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تسللت إلى محيط النقاط العسكرية في قرى وبلدات البويضة والمصاصنة والزلاقيات وجبين” بالريف الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن “تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وتدمير 15 عربة مزودة برشاشات و5 عربات مصفحة وعربة مفخخة ومصادرة عدد من العربات وجرافة” كان الإرهابيون يستخدمونها بأعمال التحصين للاختباء من ضربات الجيش العربي السوري.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين ومقرين بما فيهما من أسلحة وعتاد حرب لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في اللطامنة ومورك بريف حماة الشمالي.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتلقيها ضربات قاصمة ومقتل عدد من أفرادها من بينهم المدعو أبو عمر كوكبة من تنظيم “جبهة النصرة”.


 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: