الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يعيد الأمن والاستقرار لقريتي تل مكسور بريف حلب وطعومة بريف اللاذقية ويدمر تجمعات للإرهابيين بريف حمص.. سلاح الجو يدمر صهاريج نفط لإرهابيي “داعش” بريف السويداء
February 01, 2016 00:59

الجيش يعيد الأمن والاستقرار لقريتي تل مكسور بريف حلب وطعومة بريف اللاذقية ويدمر تجمعات للإرهابيين بريف حمص.. سلاح الجو يدمر صهاريج نفط لإرهابيي “داعش” بريف السويداء

كل الأخبار / سانا

يتقدم الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على الأرض بسرعة كبيرة في حربه ضد الإرهاب وينفذ عمليات نوعية يعيد من خلالها الأمن والاستقرار إلى العديد من القرى والمناطق التي دنسها الإرهابيون، حيث أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والأستقرار إلى قرية تل مكسور بريف حلب الشمالي الشرقي، وإلى قرية طعومة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، بينما كبدت وحدات الجيش العاملة في درعا وريفها التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد.

وفي التفاصيل…

قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أعادت الأمن والاستقرار إلى قرية تل مكسور بريف حلب الشمالي الشرقي.

وبين المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش تابعت تقدمها خلال عملياتها على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حلب حيث “أعادت الأمن والاستقرار اليوم إلى قرية تل مكسور بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة “عملت على تمشيط المنطقة وفككت عددا من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بغية إعاقة تقدم الجيش وذلك قبل مقتل معظمهم وفرار من تبقى منهم”.

وأعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأمن والاستقرار إلى قريتي طنوزة وعفش في ريف حلب الشرقى بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيهما.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش “نفذت عمليات ورمايات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” غرب قرية عفش وأبو ضنة ورسم العلم أسفرت عن تدمير مقرات وآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على عدد من أفراده”.

وأشار المصدر إلى أن رمايات وحدة من الجيش على أوكار التنظيمات الإرهابية في “قرية العامرية” بناحية تل الضمان إلى الجنوب الشرقي من مدينة حلب أسفرت عن “إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير آليات وأسلحة وذخيرة لهم”.

ولفت المصدر إلى “تدمير بؤر وأسلحة وذخائر لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في عمليات وحدات الجيش على تجمعاتهم ومقراتهم في أحياء الراشدين أربعة وبعيدين والأشرفية والأنصاري والكلاسة ومنطقة الشقيف” الواقعة على الأطراف الشمالية لمدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة حيان الواقعة على الطريق الدولية المؤدية إلى تركيا شمال مدينة حلب بنحو 10 كم.

ولفت المصدر في وقت لاحق اليوم إلى أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر تجمعات وآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات الإرهابية في سرجة الكبيرة ورسم العلم بريف حلب الشرقي وفي الأتارب بريف حلب الغربي”.

وينتشر في بعض أحياء حلب وريفها إرهابيون من تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” المدرجين على قائمة الإرهاب الدولية وتنظيمات إرهابية من بينها “جيش الإسلام والجبهة الإسلامية وحركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة الأنصار” وجميعها ترتكب أفظع الجرائم بحق الأهالي الآمنين بتمويل من نظامي آل سعود الوهابي وآل ثاني الإخواني ودعم لوجستي واستخباراتي من نظام أردوغان السفاح.

وحدات من الجيش تعيد الأمن والاستقرار إلى قرية طعوما بريف اللاذقية الشمالي الشرقي

وأعلن مصدر عسكري بعد ظهر اليوم إعادة الأمن والاستقرار إلى قرية طعوما بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “دمرت آخر أوكار وتحصينات وآليات التنظيمات الإرهابية في قرية طعوما وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد قبل أن يفر العديد منهم إلى المناطق القريبة من الحدود السورية التركية”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الهندسة في الجيش قامت بتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها الإرهابيون في القرية التابعة إلى ناحية كنسبا” بالريف الشمالي الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعادت الأمن والاستقرار أمس إلى الرويسة الشرقية وقرية نوارة قرب الحدود السورية التركية.

وتكبدت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظام التركي خسائر كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية مع التقدم الذي تحرزه وحدات الجيش العربي السوري بإعادة الأمن إلى عشرات القرى والسيطرة على أبرز التلال الحاكمة في المنطقة حيث أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأول الامن والاستقرار الى قرى القلايع وكارورة والقسطل وباشورة وبيت ددو ومزين وجبل الروس ورويسة كرم البرج ومغارة سنون وجبال برادون وبردون والقلعة والخضر وعدد من النقاط الحاكمة بريف اللاذقية الشمالي.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات ارهابية تكفيرية بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام الاسلامية” تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الاخواني.

الطيران الحربي السوري يدمر مقار وتحصينات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

في دير الزور وريفها نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري عدة طلعات جوية وجه خلالها ضربات إلى أوكار وتحصينات وبؤر إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن تنظيم “داعش” الإرهابي “تكبد خسائر في العتاد والآليات المزودة برشاشات ثقيلة خلال طلعات جوية للطيران الحربي السوري على بؤره في حي الرشدية وحي الحويقة” الواقع على الأطراف الشمالية لدير الزور.

وأضاف المصدر إن الطيران الحربي “دمر مقار وتحصينات لإرهابيي التنظيم التكفيري بما فيها في قرية البغيلية” بالريف الغربي للمحافظة ما أدى إلى “مقتل وإصابة عدد منهم”.

ولفت المصدر إلى أن الضربات الجوية طالت أوكارا لـ “داعش” في قريتي الجفرة والجنينة بدير الزور وأسفرت عن “سقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير عتادهم”.

وكبد الطيران الحربي في دير الزور أمس تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد أغلبهم من جنسيات أجنبية ودمر لهم العديد من الأوكار والآليات في الحويقة ومحيط الرشدية والبغيلية.

تدمير أوكار وتجمعات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص

وكبدت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو ارهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية وغيرهما من التنظيمات الارهابية خسائر في الأفراد والعتاد بريف حمص .

وأفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر تجمعات ومقرات لإرهابيي تنظيم داعش في القريتين ومحيط حقل شاعر وبيارات تدمر” بريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.

وقال المصدر إن وحدة من الجيش ” دمرت أوكاراً وتجمعات لإرهابيي التنظيم التكفيري في قرية أم صهيريج” شرق مدينة حمص بنحو 73كم .
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش “دمرت أوكاراً وأسلحة وعتاداً حربياً لإرهابيي التنظيم التكفيري في الرميلة على اتجاه مهين القريتين وفي تلول السود في محيط القريتين” جنوب شرق حمص بنحو 82 كم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “كبدت إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية خسائر في الأفراد والعتاد خلال ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم في أم شرشوح وتل أبو السناسل” شمال حمص .

ولفت المصدر إلى أن ” وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على تحركات التنظيمات الإرهابية وأوكارها في كفرلاها والطيبة الغربية” في منطقة الحولة 27 كم شمال غرب مدينة حمص.

القضاء على 12 إرهابياً في الغوطة الشرقية بريف دمشق

أثناء ذلك أفادت مصادر ميدانية بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على 12 إرهابياً في منطقة خرابو بالغوطة الشرقية في ريف دمشق ودمرت ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي.

وأضافت المصادر في تصريح لـ سانا إن من بين الإرهابيين القتلى “فارس سمير دياب وعمار أحمد ملاك وعمار جمال قالوشة ومحمد محمد عابد الشايب وعلاء الدين موفق الكيلاني وشحادة أحمد جرادة وسامر عبد الله الكيلاني وعبد الرحمن محمد الشيخ”.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات الجيش العربي السوري تتابع تقدمها في خرابو وتخوض اشتباكات عنيفة مع التنظيمات الإرهابية هناك.

وتنتشر في قرى وبلدات الغوطة الشرقية تنظيمات إرهابية تكفيرية كـ “جبهة النصرة وجيش الإسلام” وغيرها من التنظيمات التي تضم في صفوفها المئات من المرتزقة السعوديين والأجانب الموالين والمبايعين لتنظيم “القاعدة” الإرهابي والذين يحملون أفكارا ظلامية إلغائية وهابية تتنافى مع الأخلاق والقيم الإنسانية والدين الإسلامي السمح.

تدمير مقار للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في درعا وريفها

في درعا وريفها واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن عمليات الجيش المتواصلة على بؤر إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في منطقة درعا البلد أسفرت عن “تدمير مقرات في حيي الكرك والسيبة وسيارة جنوب مساكن العباسية وجرافة ودشمة شرقي سد درعا وشركة الكهرباء”.

وقضت وحدة من الجيش أمس على كامل أفراد مجموعة إرهابية جنوب بناء سبلة ودمرت دشمتين وسيارتين جنوب فرن العباسية وعلى طريق الحمادين-المهندسين.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش وجهت بناء على معلومات دقيقة ضربات محكمة على وكر تتمركز فيه مجموعة إرهابية في إحدى مزارع قرية أم ولد بالريف الشرقي أسفرت عن “تدميره بما فيه وسيارة للإرهابيين كانت مركونة بجانبه”.

سلاح الجو السوري يدمر صهاريج لنقل النفط لإرهابيي داعش بريف السويداء الشرقي

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري عددا من الصهاريج لتنظيم داعش الإرهابي في ريف السويداء الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن “الطيران الحربي السوري وجه ضربات محققة على تجمع صهاريج لنقل الوقود يستخدمها تنظيم داعش الإرهابي شرق قرية شعف” جنوب شرق مدينة السويداء بنحو 34 كم.

وأكد المصدر أن “الضربات أسفرت عن تدمير الصهاريج وعدد من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة لإرهابيي التنظيم التكفيري”.

ويعمد تنظيم “داعش” إلى سرقة النفط والغاز من الآبار السورية وتهريبها بواسطة مئات الصهاريج عبر البادية السورية باتجاه الحدود العراقية ومنها إلى تركيا حيث توءكد عشرات التقارير الاستخبارية تورط النظام التركي بصفقات نفط مع تنظيم “داعش” في خرق فاضح للقرارات الدولية القاضية بمنع الإتجار بالنفط والغاز مع التنظيمات الإرهابية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: