الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو توقع أكثر من 100 قتيل ومصاب بصفوف إرهابيي “داعش” وجيش الفتح” في أرياف حلب وحماة وإدلب
February 17, 2016 05:22

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو توقع أكثر من 100 قتيل ومصاب بصفوف إرهابيي “داعش” وجيش الفتح” في أرياف حلب وحماة وإدلب

كل الأخبار / سانا

أكد مصدر عسكري سقوط 70 قتيلا على الأقل من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري في حلب.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ خلال الساعات الـ 24 الماضية “طلعات مكثفة على أوكار لإرهابيي “داعش” في مدينة الباب وقرى جب غبشة واعبد وصوران وتل علم ودير قاق وسرجة والزعلانة شمال شرق مدينة حلب” بنحو 30 كم.

وذكر المصدر أن الطلعات الجوية “أسفرت عن مقتل 70 إرهابيا وإصابة 70 آخرين إضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمقرات الرئيسية للتنظيم التكفيري في المنطقة”.

ووسعت وحدات الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة مطلع الأسبوع الجاري من نطاق سيطرتها في ريفي حلب الشمالي والشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين في برلهين والسين وكفرناها والطيبة ومسقان وأحرص وكفر ناصح.

وفي مدينة حلب وجهت وحدات من الجيش “ضربات دقيقة فجر اليوم على بؤر للإرهابيين في أحياء الراشدين والراموسة والصاخور أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم” وذلك بحسب المصدر العسكري.

وتنتشر في أحياء بمدينة حلب مجموعات إرهابية من بينها ما يسمى “لواء شهداء بدر” المعروف بارتباطه الوثيق باستخبارات النظام التركي والنظام السعودي تعتدي على الأهالي وتدمر البنى التحتية والمواقع الأثرية في حلب القديمة.

الطيران الحربي يدمر مقرا للتنظيمات الإرهابية في كفر بطنا بالغوطة الشرقية

كما نفذ الطيران الحربي السوري فجر اليوم طلعات جوية على مقرات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأنه تأكد “تدمير أحد المقرات الرئيسية للإرهابيين خلال الطلعات الجوية في بلدة كفر بطنا” حيث ينتشر إرهابيون غالبيتهم مما يسمى “لواء الإسلام” و”جيش الإسلام” المرتبطين بالنظام السعودي الوهابي.

وكانت وحدات من الجيش أعادت يوم أمس الأمن والاستقرار إلى عدد من المزارع والنقاط المحيطة بتل فرزات وحوش خرابو ودوار البلالية في الغوطة الشرقية بعد عمليات مكثفة أسفرت عن تدمير مقر لمتزعمي التنظيمات الإرهابية ومقتل 15 إرهابيا على الأقل.

إيقاع 17 قتيلا و24 مصابا بين إرهابيي “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة

إلى ذلك سقط 17 قتيلا على الأقل جميعهم من إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود خلال غارات للطيران الحربي السوري على مقراتهم في ريفي إدلب وحماة.

وتحدث مصدر عسكري في تصريح لـ سانا عن قيام سلاح الجو في الجيش العربي السوري بتنفيذ طلعات جوية في الـ 24 ساعة الماضية على مقرات للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” الذي يشكل “جبهة النصرة” المكون الرئيس له في كفرزيتا وجب الريان وكفر نبودة بريف حماة الشمالي.

ولفت المصدر في تصريحه إلى أنه تأكد “تدمير عدد من المقرات والآليات خلال الطلعات الجوية وسقوط 7 قتلى وإصابة 5 آخرين على الأقل”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات سلاح الجو طالت أوكارا لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الرهجان شرق مدينة حماة بنحو 50 كم و”أسفرت عن تدمير آليات مزودة برشاشات وأوكار للأسلحة والذخيرة”.

وفي ريف إدلب أكد المصدر “مقتل 10 إرهابيين من “جيش الفتح” وإصابة 19 آخرين خلال غارات للطيران الحربي السوري على مقراتهم في الحامدية وأبو الضهور وخان شيخون”.

وأسفرت عمليات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب أمس عن مقتل 6 إرهابيين على الأقل وتدمير سيارة مزودة برشاش عيار 5ر14 مم ومربض هاون وعدد من مقرات الإرهابيين في ريفي إدلب وحماة.


 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: