الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يرد على خرق مجموعات مسلحة وقف الأعمال القتالية في حلب ويقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في درعا المحطة ويدمر مقرات وأرتال آليات لإرهابيي “داعش” في أرياف حمص وديرالزور ودمشق
April 08, 2016 14:07

الجيش يرد على خرق مجموعات مسلحة وقف الأعمال القتالية في حلب ويقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في درعا المحطة ويدمر مقرات وأرتال آليات لإرهابيي “داعش” في أرياف حمص وديرالزور ودمشق

كل الأخبار / سانا

تواصل وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها الدقيقة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في عدة مناطق، إذ ردت اليوم على قيام المجموعات المسلحة وإرهابيي “جبهة النصرة” بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في ريف حلب ودمرت أوكاراً لهم، في وقت قضت وحدة من الجيش على 3 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في حي درعا المحطة، بينما دمرت وحدة أخرى 7 آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على عدد منهم في قرية القصر وتل أشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي، ليكمل سلاح الجو طلعاته المركزة لتدمير أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” بأرياف حمص ودير الزور ودمشق..

وفي التفاصيل.. ردت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب على انتهاكات المجموعات المسلحة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في الريف الجنوبي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “بعد قيام المجموعات المسلحة بدعم من تنظيم “جبهة النصرة” بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في حلب وريفها قامت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالرد عليها بتوجيه ضربات مكثفة على عدد من أوكارها”.

وأضاف المصدر إن الضربات “أسفرت عن تدمير أوكار وتجمعات للمجموعات المسلحة و”جبهة النصرة” في خان طومان والعيس جنوب مدينة حلب بنحو 30 كم”.

وتؤكد التقارير الميدانية أن المجموعات المسلحة المنتشرة جنوب وغرب حلب التي أعلنت في السابق انتماءها إلى “المعارضة السورية” وضعت نفسها تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة”، وتشارك في الاستفزازات جنباً إلى جنب مع إرهابييه.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش “أوقعت خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف الإرهابيين بعد ضرب أوكارهم في عران ورسم الخميس غربي” بريف حلب الشرقي.

وفى مدينة حلب ووفقاً للمصدر العسكري تأكد القضاء على تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته خلال عمليات دقيقة للجيش في حي الراشدين 5 وتدمير عدة عربات بمن فيها في ضهرة عبد ربه”.

وارتقى أمس شهيدان وأصيب 16 شخصاً بجروح جراء خرق جديد للتنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية باستهدافها حيي الشيخ مقصود والسريان الجديدة السكنيين في مدينة حلب بالقذائف الصاروخية والهاون.

وحدة من الجيش تقضي على 3 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في حي درعا المحطة

وفي منطقة درعا المحطة أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوماً لمجموعة إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” على إحدى النقاط العسكرية في المنطقة .

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ”سانا” بأن وحدة من الجيش “اشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” تسللت من جنوب ساحة بصرى بحي درعا المحطة باتجاه إحدى النقاط العسكرية بالمنطقة”.

وبين المصدر أن الاشتباك أسفر عن “مقتل 3 من أفراد المجموعة الارهابية وإصابة عدد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وقضت وحدة من الجيش أمس الأول على مجموعة إرهابية تابعة ل”جبهة النصرة” في الطرف الجنوبي لحي المنشية بدرعا البلد.

وتنتشر في منطقة درعا البلد تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” وهي تعد منطقة رئيسية لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة من الخارج بحكم قربها من الحدود الأردنية.

وحدة من الجيش تدمر 7 آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وتقضي على عدد منهم في قرية القصر وتل أشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رتلاً من الآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ “سانا” أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات محققة على رتل من الآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية القصر” بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأكد المصدر “تدمير 7 آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومقتل وإصابة جميع من بداخلها من إرهابيي التنظيم التكفيري”.

وفي وقت لاحق من بعد ظهر اليوم أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش وجهت رمايات على تجمع لإرهابيي تنظيم “داعش” شمال تل أشيهب الشمالي أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وتكبد وحدات الجيش المرابطة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية إرهابيي “داعش” خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، وتحبط محاولات اعتداءاتهم المتكررة على التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية بذرائع وحجج تتنافى مع القيم الإنسانية والديانات السماوية.

الطيران الحربي السوري يدمر أوكاراً وتجمعات لإرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي

في غضون ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة غارات على أوكار ومقرات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن ” الطيران الحربي السوري نفذ غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” في جباب حمد وأم الريش ورسم الطويل وجنوب قصر الحير الغربي ” بريف حمص الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الغارات ” أسفرت عن تدمير مقرات وأوكار لإرهابيي التنظيم بما تحويه من أسلحة وعتاد حربي “.

وكان الطيران الحربي السوري دمر أمس مقرات وآليات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” شرق وشمال مدينة تدمر وجنوب بلدة السخنة بريف حمص.

غارات لسلاح الجو السوري تسفر عن تدمير مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

في هذه الأثناء دمر الطيران الحربي السوري آليات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات جوية على تجمعاتهم في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو السوري “نفذ غارات على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش” في حي الكسارات وفي بلدة المريعية وقرية الجفرة” الواقعتين على الضفة الجنوبية لنهر الفرات جنوب شرق مدينة دير الزور.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر آليات بعضها مزود برشاشات ومقرين لإرهابيي تنظيم “داعش” في قريتي المريعية والجفرة في ريف دير الزور.

تدمير مقرات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في تل دكوة بريف دمشق

وفي ريف دمشق نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري فجر اليوم غارات على أوكار وتجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” على أطراف الغوطة الشرقية.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري “دمر مقرات وآليات معظمها مزود برشاشات ثقيلة لإرهابيي تنظيم داعش في تل دكوة وعدد من التلال على أطراف الغوطة الشرقية” بريف دمشق.

وتنتشر في تل دكوة مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: