الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يكبد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بمدينة حلب ويحبط هجوما إرهابيا على نقاط عسكرية ويدمر مقر رصد لتنظيم “داعش” بريف السويداء- فيديو
July 15, 2016 14:19

الجيش العربي السوري يكبد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بمدينة حلب ويحبط هجوما إرهابيا على نقاط عسكرية ويدمر مقر رصد لتنظيم “داعش” بريف السويداء- فيديو

كل الأخبار / سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بالتعاون مع القوى المؤازرة عمليات على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية في حلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات عسكرية اتسمت بالسرعة والمباغتة والمناورة والدقة على أوكار وبؤر للإرهابيين في حي الخالدية وعلى محوري الليرمون وبني زيد”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “إحكام السيطرة على كتل أبنية جديدة ومعامل في المنطقة وتثبيت نقاط ارتكاز لتقوية القدرة الهجومية للوحدات المقاتلة إضافة إلى القضاء على مئات الإرهابيين وتدمير عدد من الراجمات ومنصات اطلاق القذائف والذخائر والأسلحة الرشاشة المتنوعة”.

 

 

وحدات من الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاط عسكرية وتدمر مقر رصد لتنظيم “داعش” في ريف السويداء

في ريف السويداء الجنوبي الغربي أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فجر اليوم هجوم إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامتها على نقاط عسكرية.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل “سانا” أن وحدات الجيش العاملة في الريف الجنوبي الغربي للسويداء اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من بصرى الشام وجمرين عبر وادي الزيدي باتجاه نقاط عسكرية في قريتي برد والمجيمر جنوب غرب مدينة السويداء بنحو 25 كم.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالعتاد وسقوط العديد من القتلى بين صفوفهم وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم باتجاه بصرى الشام.

وذكر المصدر انه من بين قتلى الإرهابيين “محمد البلخي” و”ناصر النعواشي المقداد” و”زياد البلخي” و”سيف الدين المقداد” و”غسان البلخي” إضافة إلى إرهابي يلقب بـ “المش” و”يوسف البدوية” الملقب بـ “الأسطة” و”أحمد علي سليمان” وآخر يدعى “عبد القادر”.

وتنتشر في مدينة بصرى الشام مجموعات إرهابية جميعها تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قامت بتدمير العديد من القطع الأثرية في المدينة المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي وتهريب العديد منها إلى خارج سورية عبر الحدود الأردنية.

وفي وقت لاحق أكد مصدر عسكري “تدمير مقر رصد واستطلاع لتنظيم “داعش” الإرهابي في تل أشيهب الشمالي شمال شرق مدينة السويداء بنيران وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في المنطقة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية على تجمعات لإرهابيين من تنظيم “داعش” في منطقة مشبك الوديان شرق مدينة السويداء “أسفرت عن تدمير عدد من الآليات وسقوط قتلى ومصابين بين صفوف التنظيم التكفيري”.

القضاء على متزعمين في تنظيم “جبهة النصرة”بمنطقة درعا البلد

أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت اليوم عمليات مكثفة على تجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي في أحياء بمنطقة درعا البلد والريف الشرقي للمحافظة.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت آليات وقضت على عدد من متزعمي إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في عملية مركزة على تجمع لهم غرب التقاطع الرباعي في مخيم النازحين” بدرعا البلد.

وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت مقرا لمتزعمي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي جنوب مدرسة زنوبيا في حي الحمادين وقضت على عدد من الإرهابيين داخل المقر”.

وفي وقت لاحق اليوم بين المصدر أن وحدات من الجيش اشتبكت مع “مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” حاولت الاعتداء على عدد من المناطق المدنية والنقاط العسكرية جنوب سوق الهال وغرب حارة البجابجة في درعا البلد”.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير تحصينات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وأضاف المصدر أن “وحدة من الجيش قضت على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في المعصرة جنوب بلدة النعيمة” شرق مدينة درعا بنحو 4 كم.

ودمرت وحدات من الجيش أمس 3 آليات لارهابيى تنظيم “جبهة النصرة” إحداها محملة بالذخيرة وقضت على عدد منهم شرق بلدة النعيمة وجنوب الجمرك القديم وحى المنشية بدرعا البلد.

وتنتشر في بعض أحياء منطقة درعا البلد وبلدة النعيمة مجموعات إرهابية تكفيرية جميعها منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي تستهدف الأحياء السكنية المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرين لإرهابيي تنظيم “داعش” في المريعية بدير الزور

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر صباح اليوم مقرين بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي لإرهابيي تنظيم /داعش/ في المريعية” الواقعة على بعد 10 كم جنوب شرق مدينة دير الزور.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس آليات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية البوعمر وفي المريعية والجفرة جنوب شرق مدينة دير الزور.



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: