الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يقضي على أكثر من 100 إرهابي من تنظيم “داعش” ويدمر عربات مصفحة بريف سلمية ومقرات قيادة للإرهابيين بالرقة والطبقة ودير الزور ودرعا البلد
July 20, 2016 05:42

الجيش العربي السوري يقضي على أكثر من 100 إرهابي من تنظيم “داعش” ويدمر عربات مصفحة بريف سلمية ومقرات قيادة للإرهابيين بالرقة والطبقة ودير الزور ودرعا البلد

كل الأخبار / سانا

نفذ الطيران الحربي السوري صباح اليوم غارات مكثفة على تجمعات وبؤر لإرهابيي تنظيم “داعش” في محافظة الرقة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الغارات الجوية أسفرت عن “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير مقر قيادة لهم وآليات مزودة برشاشات متنوعة في مدينتي الرقة والطبقة”.

ويعمد تنظيم “داعش” على تجنيد المرتزقة الأجانب عبر إغرائهم بالمال الذي يجنيه من سرقة النفط السوري وبيعه في السوق العالمية عبر سماسرة أتراك وبتواطؤ مفضوح من نظام أردوغان السفاح.

وحدات من الجيش تدمر مرابض هاون ومقرات لتنظيم “جبهة النصرة” وتوقع قتلى بين صفوف إرهابييه في درعا

كما أوقعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في محافظة درعا خسائر كبيرة في صفوف تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكرى فى تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت عملية على تحصينات وتجمعات لارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” شرق خزان الكرك بدرعا البلد أسفرت عن “القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية لتنظيم “جبهة النصرة” كانت تقوم بأعمال الرصد والاستطلاع في درعا البلد.

وتنتشر فى بعض أحياء مدينة درعا مجموعات إرهابية تكفيرية جميعها منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وتستهدف الأحياء السكنية المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

وأفاد المصدر بأن وحدات للجيش قضت على تجمع لإرهابيي “جبهة النصرة” في مزرعة الدحداح والحي الشرقي لمدينة بصرى الشام شرق مدينة درعا بنحو 40 كلم ودمرت مرابض مدفعية هاون وراجمات صواريخ.

وتنتشر في مدينة بصرى الشام منذ ايار عام 2015 مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” تقوم بتدمير معالم المدينة الأثرية المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي وتنهب القطع الأثرية وتهربها إلى الخارج عبر الحدود الأردنية لبيعها في الأسواق العالمية.

وأمس دمرت وحدة من الجيش “آلية لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في وادي الزيدي بريف درعا الشرقي وقضت على من فيها من إرهابيين”.

القضاء على أكثر من 100 إرهابي من “داعش” وتدمير 13 عربة في غارات لسلاح الجو في محيط قرية المفكر الشرقي بريف سلمية

إلى ذلك أكد مصدر عسكري مقتل عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير عربات مصفحة لهم في ريف حماة الشرقي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن صباح اليوم غارات على تجمعات وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط قرية المفكر الشرقي بريف منطقة سلمية.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الغارات أدت إلى “مقتل أكثر من 100 إرهابي من التنظيم التكفيري وتدمير عدة مقرات تحوي اسلحة وذخيرة و13 عربة مصفحة مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس 3 آليات لتنظيم “داعش” خلال كمين محكم نفذته عبر تفجير سلسلة من العبوات الناسفة لدى مرور رتل اليات على طريق خط البترول – بلدة المفكر الشرقي شرق مدينة سلمية.

إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر العسكري “مقتل عشرات الإرهابيين التابعين لتنظيم “داعش” وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات متنوعة في ضربات جوية نفذها الطيران الحربي على تجمعاتهم وتحركاتهم في مناطق مختلفة من ريف حماة الشرقي”.

وأحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس السيطرة على عدد من النقاط على خط البترول شرق مدينة سلمية بعد القضاء على أكثر من 40 إرهابيا من تنظيم “داعش” وتدمير مقرات و3 عربات مزودة برشاشات وعربة مصفحة ومصادرة أسلحة.

سلاح الجو يدمر مستودع ذخيرة وعددا من الاليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في التبني بدير الزور

في هذه الأثناء نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة طلعات على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دير الزور الشمالي الغربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطلعات الجوية تركزت صباح اليوم على مقرات وتحركات لارهابيي “داعش” في قرية التبني شمال غرب مدينة دير الزور بنحو 50 كم.

وأشار المصدر إلى “تكبد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي خلال الطلعات الجوية وتدمير مستودع ذخيرة وعدد من الآليات المزودة برشاشات”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” غرب منطقة البانوراما وفي الجهة الغربية من قرية البغيلية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: