الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يوقع 60 قتيلا بصفوف “داعش” في دير الزور ويحبط هجوم إرهابيين على محطة الزارة بريف حماة ويدمر تجمعات لهم بدرعا البلد
August 02, 2016 13:53

الجيش العربي السوري يوقع 60 قتيلا بصفوف “داعش” في دير الزور ويحبط هجوم إرهابيين على محطة الزارة بريف حماة ويدمر تجمعات لهم بدرعا البلد

كل الأخبار / ريف حماة-سانا

تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لاعتداء إرهابيي “جيش الفتح” على محطة الزارة بريف حماة الجنوبي في حين دمر الطيران الحربي مقرات لإرهابيي “داعش” في ريفها الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية هاجمت محطة الزارة والنقاط العسكرية المكلفة بحمايتها بريف حماة الجنوبي”.

وبين المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن “إحباط الهجوم والقضاء على عدد من الإرهابيين المهاجمين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

ويعتدي إرهابيو ما يسمى “جيش الفتح” الذي يتلقى الدعم اللوجستي والتسليحي والاستخباري من أنظمة أردوغان وآل سعود على الأهالي في القرى والبلدات بريف حماة الشمالي والجنوبي ويستهدف البنى التحتية والخدمية في محاولة للضغط عليهم والنيل من صمودهم في وجه ممارساتهم الاجرامية بحق السوريين.

وفي الريف الشرقي لفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري “”نفذ غارة على تجمع ونقاط تحصن لإرهابيي تنظيم “داعش” شمال قرية المفكر الشرقي بريف مدينة سلمية أسفرت عن تدمير مقرات وتحصينات للتنظيم التكفيري””.

ودمر سلاح الجو أمس الأول 3 مقرات وتجمع آليات بعضها مزود برشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي شمال قرية المفكر الشرقي.

وحدات من الجيش توقع 60 قتيلا بين صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمر لهم مستودع ذخيرة ودبابتين وعددا من الآليات بدير الزور

وأوقعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور قتلى ومصابين بين صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ودمرت له مستودع ذخيرة وعددا من الآليات والعربات.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” على محاور تلة الرواد وفندق فرات الشام ومشفى القلب المفتوح والموارد المائية وتل بروك ومحيط قرية البغيلية بالريف الغربي.

ولفت المصدر إلى “تكبيد التنظيم التكفيري عشرات القتلى والمصابين وتدمير دبابتين وعربة مصفحة وسيارة من نوع همر ومدفع عيار23مم “.

وبين المصدر الميداني أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية الجنينة غرب مدينة دير الزور بنحو 2 كم ما أسفر عن “مقتل 60 ارهابيا على الاقل وتدمير عتادهم الحربي”.

وأشار المصدر الميداني إلى أن وحدات من الجيش احبطت هجوما لإرهابيين من تنظيم “داعش” على اتجاه حيي الرشدية والحويقة وشارع سينما فؤاد بمدينة دير الزور ما أدى إلى “مقتل مجموعة انتحارييين من التنظيم ومتزعم الهجوم المدعو /أبو أحمد الشامي/ وتدمير مدفع عيار 57مم ورشاشي 5ر14 مم”.

وتناقلت صفحات محسوبة على التنظيم التكفيري في مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن نشوب اقتتال وتبادل اتهامات بين إرهابيي “داعش” وفي قريتي الخريطة والمسرب بعد الفشل الذريع للهجوم الإرهابي وسقوط عشرات القتلى وتدمير آلياتهم.

ودمرت وحدة من الجيش قبل يومين مقرا ونفقا لإرهابيي تنظيم “داعش” كانوا يستخدمونه في التنقل ونقل الاسلحة في حي الصناعة جنوب شرق مدينة دير الزور.

وحدة من الجيش تدمر تجمعات للتنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد

إلى ذلك وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية مكثفة على تجمعات وبؤر للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في مزارع النخلة بمنطقة درعا البلد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الرمايات أسفرت عن “تدمير تجمعات للتنظيمات الإرهابية في مزارع النخلة ومقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة”.

ودمرت وحدة من الجيش في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري مقري قيادة للتنظيمات الإرهابية في حي الأربعين وقضت على عدد من أفرادها شمال مبنى البريد وغرب الجامع العمري وشرق جامع الحمزة والعباس في درعا البلد. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: