الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تكبد الإرهابيين خسائر فادحة بريف حلب وتوقع أكثر من 150 قتيلاً في صفوف “داعش” بدير الزور-فيديو
August 05, 2016 12:44

وحدات من الجيش العربي السوري تكبد الإرهابيين خسائر فادحة بريف حلب وتوقع أكثر من 150 قتيلاً في صفوف “داعش” بدير الزور-فيديو

كل الأخبار / سانا

كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد جوي سوري التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح خسائر فادحة بالأفراد والعتاد والآليات في ريف حلب.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا.. “إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ 23 ضربة جوية على تجمعات ومقرات وأرتال للتنظيمات الإرهابية المدعومة من نظامي أردوغان وآل سعود بريف حلب خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف المصدر..إن الضربات “أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير العديد من المقرات والعربات المدرعة والمصفحة والسيارات المحملة بالأسلحة والذخيرة والمفخخة”.

وفي وقت لاحق اليوم أكد المصدر أن وحدات من الجيش وبإسناد ناري كثيف من الطيران الحربى والمدفعية تصدت لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية إلى عدد من النقاط العسكرية على محور الكليات جنوب غرب مدينة حلب”.

وأضاف المصدر.. إن عملية التصدي أسفرت عن “إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير عشرات العربات المدرعة والمصفحة التابعة لهم”، لافتاً إلى أن “الطيران الحربى دمر أرتال المجموعات الإرهابية الهاربة من منطقة الاشتباك”.

وتكبدت التنظيمات الارهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” خلال الأيام الأربعة الماضية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد حيث أحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى الرديفة بغطاء جوي كثيف من الطيران الحربي جميع محاولات الإرهابيين التقدم من الريف الجنوبي والجنوبي الغربي باتجاه مدينة حلب.

 

 

 

وحدات من الجيش تحبط هجوم إرهابيين من “داعش”على نقاط عسكرية في منطقة تل بروك بدير الزور وتوقع بينهم أكثر من 150 قتيلا

سقط أكثر من 150 إرهابيا قتلى من تنظيم “داعش” الإرهابي في عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على تجمعاتهم ومحاور تسللهم في منطقة تل بروك شمال غرب مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات الجيش “تصدت لهجوم مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” على عدد من النقاط العسكرية في منطقة تل بروك وأوقعت في صفوفهم أكثر من 150 قتيلا ودمرت لهم 4 سيارات مزودة بمدافع 23 مم”.

ودمر سلاح الجو السوري أمس الأول مقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي وعدة اليات مصفحة وعربات محملة بالأسلحة والذخيرة ومزودة برشاشات متنوعة وقضى على العشرات من أفراده في المريعية جنوب غرب المدينة والبغيلية والجنينة بالريف الغربي وجنوب البانوراما والحويقة وشمال تل بروك.

وحدات من الجيش تدمر مقري قيادة وعددا من العربات ومربضي مدفعية للتنظيمات الإرهابية وتوقع 8 قتلى على الأقل بين صفوفها في درعا 

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير تجمعات ومقرى قيادة و4 آليات لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته فى درعا وريفها.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت صباح اليوم عملية على مواقع انتشار إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في حي الحمادين ومخيم النازحين في درعا البلد “أسفرت عن سقوط العديد من القتلى بين صفوفهم وتدمير مقرى قيادة و3 آليات”.

وأضاف المصدر إن عمليات الجيش طالت “تجمعات لإرهابيي التنظيم التكفيري في درعا البلد وحي الكرك ودرعا المحطة وأسفرت عن تدمير أحد تجمعاتهم ومربض مدفع ثقيل ومقتل وإصابة العديد منهم”.

وأكد المصدر “تدمير تحصينات ودشم وأسلحة وعدد من العربات والدراجات النارية للإرهابيين وإيقاع العديد منهم بين قتيل ومصاب” إثر رمايات نارية مركزة وجهتها وحدات من الجيش على تجمعاتهم “جنوب مدينة درعا وعلى طريق السد وجنوب شرق خزان الكرك”.

وبين المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى فى العملية “منهل حسن أبازيد” أحد المتزعمين الميدانيين و”سارية بجبوج” المتزعم فيما يسمى “لواء التوحيد وغسان السلامات وتوفيق النعسان وثائر بجبوج وعبد المنعم محاميد” والملقب “ابن العنترى وعامر محمود الزرقلي”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت مربض مدفعية وسيارة مزودة برشاش للمجموعات الإرهابية وقضت على عدد من أفرادها في محيط الغارية الغربية” بريف درعا الشمالي الشرقي.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس أفراد مجموعتين إرهابيتين قتلى ومصابين في حي العباسية وحي درعا المحطة ودمرت مرابض مدفعية وهاون ودراجات نارية لإرهابيي “جبهة النصرة” في مناطق متفرقة من منطقة درعا البلد. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: