الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يثبت مواقعه في محيط الكليات العسكرية بحلب ويوجه ضربات نارية مركزة على تجمعات الإرهابيين ويوقع بصفوفهم خسائر كبيرة وسلاح الجو ينفذ 86 ضربة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم-فيديو
August 07, 2016 16:26

الجيش العربي السوري يثبت مواقعه في محيط الكليات العسكرية بحلب ويوجه ضربات نارية مركزة على تجمعات الإرهابيين ويوقع بصفوفهم خسائر كبيرة وسلاح الجو ينفذ 86 ضربة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم-فيديو

كل الأخبار -سانا

قال مصدر عسكري إن وحدات الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات نارية مركزة على تجمعات الإرهابيين ومحاور تحركهم بعد أن ثبتت مواقعها في محيط الكليات العسكرية بحلب.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات الجيش العاملة في جنوب حلب “تمكنت من احتواء الهجمات المتتالية التي قامت بها المجموعات الإرهابية المسلحة وثبتت مواقعها في محيط الكليات العسكرية بحلب”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش “قامت بتوجيه ضربات نارية مركزة على تجمعات الإرهابيين ومحاور تحركهم أسفرت عن إيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم على محور الكليات”.

وأكد المصدر أن وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في جنوب حلب بالتعاون مع القوات الحليفة وبالتنسيق مع الطيران الحربي “استدرجت المجموعات الإرهابية إلى جيوب نارية مخططة وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وذكر المصدر أن سلاح الجو شارك في العمليات بكثافة “حيث نفذ 21 طلعة قتالية وجه خلالها 86 ضربة جوية على تجمعات الإرهابيين ومحاور تحركهم جنوب وغرب حلب خلال الـ 12 ساعة الماضية”.

وأوضح المصدر أن الطيران السوري والروسي نفذ غارات مكثفة دمر خلالها 3 مقرات لإرهابيي “جيش الفتح” في خان طومان وخان العسل وأرتال آليات وعربات مدرعة على محاور سراقب-حلب تفتناز-حلب الزربة-حلب.

وكان المصدر أكد في وقت سابق تدمير الطيران الحربي لعدد من العربات المدرعة والمزودة برشاشات والسيارات المحملة بالذخائر في محيط الكليات العسكرية وكفرناها والأتارب وخان طومان وأورم الكبرى والزربة وخلصة بالريف الجنوبي الغربي.


الجيش العربي السوري يسيطر على أجزاء كبيرة من بلدة حوش نصري بالغوطة الشرقية

 

وحققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى الرديفة تقدما جديدا في حربها على الإرهاب التكفيري في غوطة دمشق الشرقية عبر السيطرة على أجزاء واسعة من بلدة حوش نصري وذلك بعد أيام قليلة على استعادة بلدة حوش الفارة التي كانت تشكل خط الدفاع الأول عن المجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش تابعت عملياتها في بلدة حوش نصري ومزارعها التي حولها الإرهابيون إلى مناطق محصنة للاعتداء منها على نقاط الجيش واستهداف الأحياء والبلدات الآمنة بقذائف الهاون.

ولفت المصدر إلى أن “تصميم عناصر الجيش والتنسيق العالي مع مجموعات الدفاع الشعبية أسهما في اختراق تحصينات الإرهابيين والتقدم داخل البلدة التي تعد خط الدفاع الثاني للتنظيمات الإرهابية عن أخطر بؤرهم في مدينة دوما”.

وأوضح المصدر أنه “تمت السيطرة على أجزاء واسعة من بلدة حوش نصري بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين الذين تكبدوا خسائر فادحة بالأفراد والعتاد” مشيرا إلى أن عناصر المشاة في الجيش كانوا العنصر الحاسم في تحقيق التقدم حيث تمكنوا من اختراق تحصينات الإرهابيين وتكبيدهم أفدح الخسائر.

وسيطرت وحدات من الجيش أول أمس على بلدة حوش الفارة بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة لتواصل بعد ذلك ملاحقتهم في المساحات المتبقية من الغوطة الشرقية موقعة بينهم العديد من القتلى والمصابين.

 

 

الطيران الحربي يدمر آليات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” في محيط حقل شاعر النفطي بريف تدمر

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعة جوية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي.

وبين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري “دمر آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي “داعش” وقضى على عدد منهم في غارات على تجمع لهم في محيط حقل شاعر النفطي” بريف تدمر الغربي.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس آليتين مزودتين برشاشات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في أم شرشوح وتلبيسة وتل الروس بريف حمص الشمالي.

ويعمد تنظيم “داعش” إلى السطو على آبار النفط في البادية السورية وسرقة منتجاتها وتهريبها للخارج ولا سيما إلى الأراضي التركية بموجب صفقات تثبت التقارير تورط أردوغان شخصيا فيها في خرق فاضح للقرارات الدولية القاضية بمنع الاتجار بالنفط مع التنظيمات الإرهابية.

تدمير 5 آليات للتنظيمات الإرهابية في ريف درعا الشمالي

في هذه الأثناء نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة كمينا محكما على محور تسلل آليات التنظيمات الإرهابية بريف مدينة درعا الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “مجموعة مهام خاصة في الجيش والقوات المسلحة دمرت سيارتين و3 دراجات نارية للمجموعات الإرهابية في كمين محكم على طريق طفس اليادودة وأوقعت قتلى بينهم”.

وبين المصدر أنه من بين القتلى “محمد خير علاء الزوباني” و”منصور محمد الزوباني” إضافة إلى إصابة الإرهابي الملقب “أبو راشد” المتزعم فيما يسمى “لواء المعتز بالله”.

ودمرت مجموعة مهام خاصة من الجيش أمس في كمين محكم سيارة تقل إرهابيين على طريق طفس “اليادودة” بالريف الغربي.


 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: