الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

سلاح الجو يدمر عربات مصفحة وعتادا متنوعا لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريف حماة الشمالي.. القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” بريف السويداء
August 29, 2016 16:53

سلاح الجو يدمر عربات مصفحة وعتادا متنوعا لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريف حماة الشمالي.. القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” بريف السويداء

كل الأخبار / سانا

كثف سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعاته اليوم مستهدفا تجمعات ومحاور تحركات التنظيمات الارهابية موقعا في صفوفها خسائر بالأفراد والعتاد في ريف حماة الشمالي.

وذكر المصدر العسكري أن سلاح الجو نفذ بعد ظهر اليوم غارات مركزة على تجمعات ومحاور تحركات ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في مورك واللطامنة والمصاصنة وحلفايا ومعركبة وشمال الزلاقيات ومحيط كفر زيتا بريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر أن الغارات اسفرت عن تدمير عدد من العربات المدرعة والمصفحة والسيارات المركب عليها رشاشات متنوعة والقضاء على العديد من إرهابيي التنظيم وإصابة آخرين.

وكانت وحدة من الجيش نفذت امس عملية نوعية على احد مقرات تنظيم “جند الأقصى” الإرهابي ما أسفر عن مقتل “قائد كتيبة المشاة في التنظيم” عبد الرحيم الجزار شرق مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.

ويتخذ إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” و”حركة أحرار الشام” المنضوية في “جيش الفتح” من ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي المتاخم لريف إدلب منطلقا لاستهداف أهالي المناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون والتي يقع ضحيتها العديد من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء.

وحدة من الجيش العربي السوري تقضي على 11 إرهابيياً من “جبهة النصرة” بريف حماة الجنوبي الغربي

إلى ذلك سقط ما لا يقل عن 11 قتيلًا بين صفوف التنظيمات الإرهابية اغلبهم من “جبهة النصرة” بنيران الجيش والقوات المسلحة في ريف حماة الجنوبي الغربي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدة من الجيش نفذت فجر اليوم عمليات مكثفة على مواقع ونقاط تحرك التنظيمات الإرهابية في بلدة طلف ومحيطها بالريف الجنوبي الغربي من محافظة حماة أسفرت عن تدمير آلية ثقيلة وسيارتي دفع رباعي مزودتين برشاشات ثقيلة.

ولفت المراسل إلى أنه قتل خلال العمليات 11 إرهابياً على الأقل من بينهم أمجد رعواني ومحمود الشمالي ومروان أبو رسلان ومصطفى الدوش وراتب صيرفاني ومنير الحلاق ورشيد بيطار.

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الجنوبي الغربي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” تحاصر المدنيين وتستولي على أرزاقهم وممتلكاتهم إضافة إلى قيامها باستهداف القرى الآمنة المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

وفي وقت لاحق أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر عدداً من العربات المدرعة والمصفحة والسيارات المركب عليها رشاشات وقضى على العديد من الإرهابيين في مورك واللطامنة والمصاصنة وحلفايا ومعركبة وشمال الزلاقيات ومحيط كفر زيتا بريف حماة.

تدمير مقر قيادة ومرابض مدفعية للتنظيمات الارهابية والقضاء على عدد منهم في درعا البلد

في منطقة درعا البلد نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات دقيقة على مقرات وتجمعات للتنظيمات الارهابية المرتبطة بكيان العدو الاسرائيلي.

وذكر المصدر العسكري أن الرمايات أسفرت عن “تدمير مقر للارهابيين وتدمير مرابض مدفعية وهاون وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين بدرعا البلد.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس مقر وتجمعات للتنظيمات الارهابية في منطقة درعا البلد والمحطة وقضت على عدد من الارهابيين قتلى وأصابت آخرين عرف من بين القتلى الارهابي محمد قويدر قائد ما يسمى “كتيبة الجولان”.

وتنتشر في منطقة درعا البلد القريبة من الحدود الاردنية مجموعات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وتستهدف الاحياء الامنة بالقذائف.

ضربات دقيقة لتجمعات إرهابيي “داعش” بريف السويداء الشرقي

في ريف السويداء الشرقي وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات دقيقة على تجمعات واوكار لإرهابيي تنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش وجهت بعد ظهر اليوم ضربات مركزة على تجمعات واوكار لارهابيي تنظيم “داعش” شرق قرية الشبيكة بريف السويداء الشرقي.

وأكد المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن تدمير وإعطاب عدد من الآليات لإرهابيي التنظيم والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين.

وأمس دمرت وحدة من الجيش عددا من الصهاريج لارهابيي تنظيم “داعش” وقضت على عدد منهم في منطقة مشبك الوديان شرق قرية شعف بريف السويداء الشرقي.

القضاء على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” في ريفي حمص الشمالي والشرقي

كما وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حمص بإسناد من الطيران الحربي رمايات نارية مركزة على تجمعات وخطوط ومحاور تحرك المجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامة تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد المصدر العسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت اخرين على اتجاه جبورين-أم شرشوح واتجاه تلبيسة في جورة حسيان ومزارع العنز بريف حمص الشمالي.

وقال المصدر: إن رمايات الجيش أسفرت أيضا عن “تدمير منصة اطلاق قذائف صاروخية وجرافة و3 دراجات نارية للارهابيين اضافة الى ما كان بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وفي وقت لاحق اليوم ذكر المصدر أن “الطيران الحربي دمر إثر غارات جوية نفذها اليوم عدة تجمعات وآليات وكميات من الأسلحة والذخيرة لإرهابيي تنظيم “داعش” وأوقع العديد منهم قتلى ومصابين في محيط حقل جزل بالريف الشرقي للمحافظة”.

ونفذ سلاح الجو فى الجيش العربى السوري أول من أمس طلعات مكثفة على تحركات وتجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية شرق مدينة تدمر وأوقع العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب ودمر لهم عربات مدرعة واليات مزودة برشاشات. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: