الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يواصل تقدمه في ريف حلب الجنوبي ويستعيد حي الراموسة بالكامل ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين-فيديو
September 08, 2016 12:22

الجيش العربي السوري يواصل تقدمه في ريف حلب الجنوبي ويستعيد حي الراموسة بالكامل ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين-فيديو

كل الأخبار / سانا

أعلن مصدر عسكري بعد ظهر اليوم فرض السيطرة المطلقة على كامل منطقة الراموسة جنوب مدينة حلب بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي “جيش الفتح” فيها.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة استعادت حي الراموسة بالكامل بعد عمليات مكثفة قضت خلالها على العديد من الإرهابيين”.

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش “لاحقت فلول الإرهابيين الفارين باتجاه الأحياء الشرقية لمدينة حلب في حين بدأت وحدات الهندسة بإزالة العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في الطرقات والمباني داخل حي الراموسة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت عمليات مكثفة خلال الساعات القليلة الماضية على بؤر التنظيمات الإرهابية فى منطقة الراموسة جنوب مدينة حلب “أسفرت عن السيطرة على معمل الغاز والدباغات والمسلخ ومبنى البريد ومنطقة الحاجز العسكري”.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش “قضت خلال عملياتها على العديد من الإرهابيين ودمرت مرابض هاون ومدفعية ورشاشات ثقيلة”.

وفرضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة الاحد الماضى سيطرتها الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب وقطعت جميع طرق تحرك وخطوط امداد المجموعات الإرهابية من الريف الجنوبى لحلب باتجاه الراموسة والأحياء الشرقية للمدينة وعزلت المجموعات الإرهابية في الراموسة عن هذه الأحياء.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا في حلب أن وحدات من الجيش “سيطرت على التلة الصفراء شرق معراتة وسط اشتباكات مع المجموعات الإرهابية فى محيط رحبة المستودعات القريبة من التلة”.

ولفت المصدر العسكرى إلى أن الطيران الحربي السوري “دمر مقرات وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية في مستودعات خان طومان ومدرسة الحكمة ومعراتة وجنوب تلة بازو وأوقع بينهم العديد من القتلى والمصابين”.

ونفذ الطيران الحربي أمس غارات على محاور تحرك التنظيمات الإرهابية في مزارع الملاح وحيان وعندان ومعارة الارتيق فى ريفى حلب الشمالى والشرقى أدت إلى تدمير عدد من الاليات بعضها مزود برشاشات وسقوط العديد من القتلى بين صفوفها.

 

 

وحدة من الجيش تدمر عربات مدرعة ومصفحة لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل أراك النفطي بريف تدمر

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف تدمر عمليات على محاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل أراك النفطي شمال شرق مدينة تدمر 28 كم.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن العمليات أسفرت عن “تدمير عربات مدرعة ومصفحة لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على عدد من أفراده”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس تجمعات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال طلعات جوية على أوكارهم في محيط حقلي شاعر وجزل وشرق قرية أراك وغرب المحطة الثالثة وفي قرية حويسيس بريف تدمر الشرقي.

وينتشر في ريف تدمر الشرقي إرهابيون من تنظيم “داعش” يقومون بسرقة النفط من الآبار المنتشرة في البادية وتهريبها إلى الخارج بتنسيق وتآمر مفضوح مع نظام أردوغان ويستغلون المساحات الواسعة للتنقل وتهريب الأسلحة وشن اعتداءاتهم على المنشآت النفطية والتجمعات السكنية المنتشرة في البادية.

وحدات من الجيش تدمر مقرات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في درعا البلد وبصرى الشام

في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري تدمير 3 مقرات للمجموعات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في منطقة درعا البلد ومدينة بصرى الشام التي ينتشر فيها إرهابيون يقومون بأعمال تخريب ونهب للمقتنيات الأثرية في المدينة الأثرية المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من المهام الخاصة في الجيش توغلت في عمق منطقة انتشار الإرهابيين وقامت بتفخيخ مقر كان الإرهابيون يستخدمونه كنقطة انطلاق لارتكاب جرائمهم في الطرف الشرقي لمدينة بصرى الشام.

وأضاف المصدر إن عناصر الوحدة قاموا بتفجير العبوات الناسفة بعد عودتهم إلى موقعهم دون أي خسائر ما أدى إلى تدمير المقر بشكل كامل ومقتل جميع من بداخله من إرهابيين.

وفي درعا البلد ذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش دمرت مقري قيادة للتنظيمات الإرهابية وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر في وقت لاحق اليوم إلى أن وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف أفراد مجموعتين إرهابيتين كانوا يقومون بأعمال تخريب على طريق السد بدرعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت تجمعا للإرهابيين بما فيه من أسلحة وعتاد حربي جنوب مدينة درعا بنحو 4 كم.

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن القضاء على مجموعتين من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في ساحة الحلويات وشرق مصرف التسليف الشعبي وتدمير مقر قيادة للتنظيم التكفيري الإرهابي جنوب غرب مؤسسة السكر في مخيم النازحين بمنطقة درعا البلد.

 

 

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط تل أشيهب الجنوبي بريف السويداء

إلى ذلك أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش نفذت عملية على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” كانت تقوم باستهداف إحدى النقاط العسكرية في تل أشيهب الجنوبي بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأضاف المصدر إن العملية أسفرت عن سقوط جميع أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير مرابض هاون ومدفعية كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم.

ودمرت وحدات من الجيش خلال الاسبوع الجاري في إطار حربها على الإرهاب التكفيري أكثر من 10 صهاريج وقود لتنظيم “داعش” الارهابى فى منطقتي ابار الرشيدة ومشبك الوديان شرق قرية شعف بريف السويداء الشرقي.

الطيران الحربي يدمر مقرات وعربات مدرعة ومصفحة للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشمالي

كما نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري طلعات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي شن ضربات جوية على أوكار وتجمعات ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية في محيطي معردس وطيبة الإمام وفي تلة الناصرية وعطشان وطريق المصاصنة واللطامنة” بريف حماة الشمالي.

وبين المصدر أن الضربات الجوية “أدت إلى تدمير مقرات وعربات مدرعة ومصفحة وآليات مزودة برشاشات للتنظيمات الإرهابية والقضاء على عدد من أفرادها”.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس عددا من المقرات والدبابات والعربات المدرعة لإرهابيي “جيش الفتح” في صوران وشمال معان وطيبة الإمام وعطشان وشمال تل بزام وسكيك وتلة الناصرية وخربة الحجامة.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فرضت أمس سيطرتها على قرية خربة الحجامة جنوب غرب طيبة الامام وقضت على أكثر من 150 إرهابيا من “جيش الفتح” ودمرت لهم عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات في محيط قرية معردس بريف حماة الشمالي.

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: