الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تدمر أوكارا وآليات لإرهابيي “النصرة” بريفي حمص والقنيطرة.. سلاح الجو يقضي على أعداد من الإرهابيين بريف إدلب
November 16, 2016 14:58

وحدات من الجيش العربي السوري تدمر أوكارا وآليات لإرهابيي “النصرة” بريفي حمص والقنيطرة.. سلاح الجو يقضي على أعداد من الإرهابيين بريف إدلب

كل الأخبار / سانا

أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص كبدت بعد ظهر اليوم وخلال عمليات دقيقة التنظيمات الإرهابية ولا سيما تلك المنضوية تحت تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح في مناطق انتشارها في عدة مناطق بريف حمص الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت بغزارة نارية تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” المدعوم من نظامي أردوغان وآل ثاني القطري ومحاور تحركاتهم في كفرلاها والسعن وجوالك والغنطو وحوش الطالب بريف حمص الشمالي.

وأكد المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على أعداد من إرهابيي “جبهة النصرة” وإصابة آخرين وتدمير عدد من الآليات المزودة برشاشات.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس 28 قتيلا ومصابا بين إرهابيي “جبهة النصرة وأحرار الشام” بينهم جنسيات عربية ودمرت لهم مقرات وآليات في ريف حمص الشمالي.

وتنتشر في عدد من مناطق قرى ريف حمص الشمالي مجموعات إرهابية يتبع أغلبها لتنظيم “جبهة النصرة” وتعتدي على القرى المجاورة ومدينة حمص بالقذائف ما يتسبب بارتقاء شهداء وسقوط جرحى أغلبهم من الأطفال والنساء.

وحدات الجيش العاملة في القنيطرة تدمر مستودع أسلحة وسيارتين لإرهابيي “جبهة النصرة” وتوقع بينهم 15 قتيلا ومصابا في جباثا الخشب

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات من سلاح المدفعية على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي في قرية جباثا الخشب وأحراجها بريف القنيطرة.

وأفاد مراسل سانا بأن الرمايات المدفعية أسفرت عن “تدمير مستودع أسلحة وذخيرة وسيارتين للإرهابيين في ساحة قرية جباثا الخشب ومقتل وإصابة عدد منهم”.

وبين المراسل أن رمايات سلاح المدفعية على تحركات الإرهابيين في أحراج جباثا الخشب أدت إلى “إيقاع 15منهم بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وتتلقى المجموعات الإرهابية المنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف القنيطرة الدعم اللوجيستي والاستخباري من كيان العدو الاسرائيلي وتعتدى على الأهالي في القرى الآمنة بالقذائف المتنوعة والأسلحة الرشاشة الثقيلة وذلك للتغطية على الخسائر الكبيرة التي تتكبدها في عمليات للجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على تجمعاتها وأوكارها في المنطقة.

الطيران الحربي يدمر مقرات وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” ويقضي على أعداد منهم في محمبل وأريحا وسنجار بريف إدلب

في هذه الأثناء دمر الطيران الحربي السوري آليات ومقرات لإرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي آل سعود وأردوغان الإخواني في طلعات على تجمعاتهم في عدد من قرى وبلدات ريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا مساء اليوم أن سلاح الجو “نفذ غارات جوية مكثفة على تجمعات وتحصينات المجموعات الإرهابية في محمبل وأريحا وسنجار بريف إدلب الجنوبي” مبينا أن الغارات أسفرت عن “تدمير تجمعات للمجموعات الإرهابية وعدد من الاليات إضافة إلى القضاء على عدد كبير من الإرهابيين”.

وشن الطيران الحربي أمس سلسلة غارات على تحصينات الارهابيين وأرتالهم في خان شيخون وأريحا والتمانعة والهبيط وكفر نبل واحسم ما أسفر عن تدمير مقرات وآليات إضافة إلى إيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين.

وتنتشر في ريف إدلب مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام وصقور الشام وفيلق الشام وأجناد الشام” وغيرها المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” إضافة إلى مجموعات تابعة لـ “جند الأقصى” الإرهابي الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري وتعتدي جميعها على الأهالي في محافظات حلب وإدلب وحماة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: