الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش تسيطر على كتل أبنية في خان الشيح وتقضي على عدد من الإرهابيين في مزارع دروشا بريف دمشق الغربي..وتحبط هجوماً لمجموعة من إرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي
November 19, 2016 12:21

وحدات من الجيش تسيطر على كتل أبنية في خان الشيح وتقضي على عدد من الإرهابيين في مزارع دروشا بريف دمشق الغربي..وتحبط هجوماً لمجموعة من إرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي

كل الأخبار / سانا

أحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة السيطرة على عدد من كتل الأبنية في بلدة خان الشيح خلال العملية العسكرية المتواصلة ضد الإرهاب التكفيري في ريف دمشق الغربي .

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا إن وحدات من الجيش وسعت نطاق سيطرتها في بلدة خان الشيح بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين في عدد من كتل الأبنية بالبلدة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش العاملة على محور ريف دمشق الغربي نفذت رمايات نارية ضد مواقع وتحركات التنظيمات الإرهابية في مزارع دروشا ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين.

وحققت وحدات الجيش خلال عمليتها العسكرية لاجتثاث الارهاب من منطقة خان الشيح منذ مطلع الشهر الماضي تقدما كبيرا حيث فرضت سيطرتها الاحد الماضى على خربة خان الشيح وعدة كتل أبنية من مساكن الدفاع الجوى فى المنطقة.

وتنتشر فى منطقة خان الشيح مجموعات ارهابية تكفيرية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وتتلقى الاسلحة من الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي حيث ضبطت وحدات الجيش في السادس من الشهر الجاري أسلحة وذخائر وصواريخ أمريكية واسرائيلية الصنع داخل أحد المعامل في حارة البويضية ببلدة خان الشيح.

وحدات من الجيش تحبط هجوما إرهابيا على قرية أم جامع وتدمر تجمعات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” في ريف حمص

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم ضربات مكثفة على أماكن انتشار تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الشمالي والشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الضربات أسفرت عن “إيقاع أفراد مجموعتين إرهابيتين بين قتيل ومصاب وتدمير عتادهم الحربي في مزارع البايكة غرب قرية أم شرشوح وفي قرية الوعرة” بمنطقة تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

وقضت وحدة من الجيش أمس على إرهابيين في منطقة تلبيسة حيث تنتشر فيها مجموعات تكفيرية من “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”فيلق حمص” و”كتائب الفاروق”.

إلى ذلك أشار مراسل سانا في حمص إلى مقتل 6 إرهابيين خلال عملية نوعية للجيش العربي السوري على مقر لتنظيم “جبهة النصرة” في قرية عز الدين بأقصى الريف الشمالي لحمص.

ولفت المراسل إلى أن الإرهابيين القتلى هم وليد الناصر ومحمد خليف أبو جمال ومحمد بعلباوي وأحمد عزالدين وسعد عزرون وحافظ زغيب.

وتعد قرية عز الدين أحد الممرات الرئيسية للتنظيمات الإرهابية بين ريفي حمص وحماة وتتخذ منها منطلقا للاعتداء واطلاق القذائف على القرى الآمنة في المنطقة.

وفي الريف الشرقي أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا قرية أم جامع من اتجاه جنوب قرية هبرة شرقية بريف حمص الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بإحباط الهجوم وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس آليات متنوعة لتنظيم “داعش” الإرهابي وقضت على العديد من أفراده قرب تل الصوانة وحقل شاعر النفطي ومحيط قريتي رحوم والمشيرفة.

وحدات من الجيش تدمر آلية لتنظيم “جبهة النصرة” وتقضي على عدد من إرهابييه في بداما وحدادة بريفي إدلب واللاذقية

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” خلال ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي إدلب واللاذقية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مباشرة لتجمعات ومحاور تحرك إرهابيي “جبهة النصرة” في بداما بريف إدلب الجنوبي وحدادة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي”.

وأكد المصدر أن الضربات أدت إلى “القضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير إحدى آلياتهم”.

وتنتشر في الريف الشمالي والشمالي الشرقي للاذقية على الحدود الإدارية مع محافظة ادلب تنظيمات إرهابية تكفيرية من بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام” وغيرها من المجموعات الإرهابية التي تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية.

وحدات الجيش العاملة في درعا تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في براق واليادودة

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية ضد تجمعات وتحركات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي في ريف درعا.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم ضربات محكمة على مجموعة إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” على اتجاه صوامع الحبوب في بلدة اليادودة بالريف الغربي ما أسفر عن “القضاء على معظم أفراد المجموعة وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم”.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش فجرت في كمين محكم عبوة ناسفة بمجموعة إرهابية كانت تتحرك من قرية ساكرة في منطقة براق بالريف الشمالي الشرقي باتجاه البادية الشرقية ما أدى إلى “مقتل 12 إرهابياً وإصابة آخرين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

وتتخذ التنظيمات الإرهابية التكفيرية من منطقة اللجاة الممتدة بين محافظتى درعا والسويداء والتي تتميز بطبيعتها الصخرية شديدة الوعورة وتنتشر فيها المغارات والكهوف أوكارا لها ومنطلقا لتهريب المرتزقة والأسلحة إلى البادية الشرقية والشمالية الشرقية فى محافظة السويداء.

 

 

وحدات من الجيش توقع 10 قتلى على الأقل بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر لهم راجمة صواريخ في القنيطرة

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على محاور تحرك تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في القنيطرة.

وذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش “دمرت راجمة صواريخ ومدفعا عيار 120 خلال عمليات للجيش على مواقع التنظيمات الإرهابية في مدينة القنيطرة المحررة”.

ولفت المراسل إلى أن مدفعية الجيش وجهت ضربات ثقيلة على مواقع إرهابيي “جبهة النصرة” وتحركاتهم في كروم الكشة جنوب قرية حضر أسفرت عن “سقوط 10 قتلى على الأقل بين صفوفهم”.

وأشار مراسل سانا في القنيطرة في وقت سابق إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” كانت تتحرك في أحراج قرية طرنجة ومحيط تل الحمرية وتحاول التسلل إلى النقاط العسكرية في ظهرة الكسار وكروم الكشة جنوب بلدة حضر بالريف الشمالي.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت “بمقتل العديد من الإرهابيين وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة لهم”.

ودمرت وحدات الجيش العاملة في القنيطرة الأربعاء الماضي مستودع أسلحة وسيارتين لإرهابيي “جبهة النصرة” وأوقعت بينهم 15 قتيلا ومصابا في قرية جباثا الخشب التي تعد الشريان الحيوي لإمداد التنظيمات الإرهابية بالأسلحة من إسرائيل عبر الأراضي السورية المحتلة.

القضاء على 4 إرهابيين مما يسمى “جيش العزة” في ريف حماة الشمالي

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 4 إرهابيين مما يسمى “جيش العزة” في عمليات نوعية ضد تجمعاتهم في ريف حماة الشمالي.

وأشار مراسل سانا في حماة إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربة محكمة على تجمع لإرهابيي “جيش العزة” في محور الزلاقيات بالريف الشمالي ما أسفر عن “مقتل 3 إرهابيين وهم حيان إبراهيم السجناوي ومحمد نور الدين السجناوي وصطوف خالد الحمروش وتدمير عتادهم الحربي”.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات مركزة على أوكار ومواقع انتشار لإرهابيي “جيش العزة” في مدينة كفرزيتا شمال مدينة حماة بنحو 35 كم ما أدى إلى “مقتل الإرهابي محمد غسان الأعرج وإصابة آخرين”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس عشرات الآليات المدرعة والمصفحة وقضى على أعداد كبيرة من الإرهابيين شمال معان ومحيط طيبة الإمام واللطامنة وعطشان وشرق مورك بريف حماة الشمالي. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: