الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى حي الشيخ سعيد في مدينة حلب
November 30, 2016 11:22

وحدات من الجيش العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى حي الشيخ سعيد في مدينة حلب

كل الأخبار / سانا

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار الى حي الشيخ سعيد في مدينة حلب بعد القضاء على اخر تجمعات الارهابيين فيه.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة نفذت عمليات دقيقة على تجمعات التنظيمات الارهابية وسعت خلالها من نطاق سيطرتها في الأحياء الشرقية لمدينة حلب حيث “أعادت الأمن والاستقرار الى حي الشيخ سعيد في الجهة الجنوبية الشرقية من المدينة”.

وأضاف المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد من الارهابيين وفرار العشرات منهم تاركين أسلحتهم وذخيرتهم وسط حالة من الانهيار والذعر التي تسيطر على باقي المجموعات الإرهابية في عدد من الاحياء الشرقية التي يتحصنون فيها”.

وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة والحليفة خلال الأيام الثلاثة الماضية الأمن والاستقرار بشكل كامل الى السكن الشبابي ومساكن البحوث العلمية وأحياء الحيدرية والصاخور والانذارات والشيخ خضر وجبل بدرو ومنطقة الهلك ومعامل المحالج ومحطة سليمان الحلبى ومحيطها وعلى جزء كبير من حي بستان الباشا شرق حلب.

وتقوم وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة بعمليات دقيقة لاجتثاث الارهابيين من الاحياء الشرقية لمدينة حلب مع حرصها الكبير على أرواح المدنيين وضمان سلامتهم وذلك بالتوازي مع العمل على اجلائهم من الاحياء الشرقية حيث تم إخراج الآلاف أغلبيتهم من الاطفال والنساء ونقلهم إلى مناطق آمنة حيث عملت الجهات المعنية في المحافظة على تقديم الرعاية الطبية لهم وتوفير جميع احتياجاتهم.

تدمير آليات للتنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشمالي

في ريف حماة الشمالي أكد مصدر عسكري تدمير 4 آليات وعدد من المقرات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” و”جيش العزة” المرتبطين بنظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عمليات مكثفة على تجمعات الارهابيين في “كفر زيتا واللطامنة ووادي العيس والصياد بريف حماة الشمالي أسفرت عن تدمير 4 آليات ومربض مدفعية وعدد من المقرات”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين من بينهم من يسمى “قائد المدفعية” في “جيش العزة” الإرهابي طارق خطاب والإرهابيون خطاب خطاب وفايز الخالد ومأمون الشعار وأيمن الفرج.

ودمر سلاح الجو أمس مقرات واليات للتنظيمات الارهابية وأوقع عشرات الارهابيين قتلى ومصابين في طيبة الامام واللطامنة وجنى العلباوي وسكيك وشمال معان وشمال كفر زيتا والزلاقيات والصياد بريف حماة الشمالي.

رمايات مكثفة بالمدفعية على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة الحولة بريف حمص

في ريف حمص الشمالي وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات مكثفة بالمدفعية على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة”والمجموعات المنضوية تحت زعامته.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “قضت على عدد من الارهابيين ودمرت لهم تحصينات وعتاد في قصف مدفعي مركز على تجمعاتهم وأوكارهم في قرى الطيبة الغربية وتلدهب والسمعليل في منطقة الحولة” شمال مدينة حمص.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس مقرين وعددا من الآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في الرستن بالريف الشمالي لحمص.

تدمير تحصينات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من الطيران الحربي السوري عمليات على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “قضى على إرهابيين من تنظيم (داعش) ودمر لهم عربات مدرعة مزودة برشاشات في ثردة ومحيط جبل ثردة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية تكفيرية على طول الساتر الشرقي لمطار دير الزور العسكري ووجهت رمايات مدفعية على أوكارهم وتجمعاتهم في أحياء العرفي والصناعة والجبيلة والرشدية والحويقة والرصافة”.

وبين المصدر أن الاشتباكات والرمايات أسفرت عن “إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر لهم”.

ولفت المصدر إلى أن رمايات سلاح المدفعية على تحصينات المجموعات الارهابية في محيط تلة الرواد والبغيلية غرب مدينة دير الزور أدت إلى “مقتل عدد من الارهابيين وتدمير نقاط محصنة لهم”.

وقضت وحدات الجيش بإسناد من الطيران الحربي أمس الأول على 20 إرهابيا من تنظيم “داعش” التكفيري ودمرت عددا من الدبابات والعربات المدرعة والمزودة برشاشات في حي العمال وقريتي عياش والبغيلية ومحيط قرية الجفرة.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي الاف المواطنين في مدينة دير الزور ويمنع وصول المواد الأساسية اليهم في حين يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات عبر المظلات على الأحياء المحاصرة.

ضربات مركزة لمقرات وتجمعات الإرهابيين في ريفي السويداء ودرعا

في ريفي السويداء ودرعا نفذت وحدات من الجيش رمايات مركزة على تجمعات إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية وكبدتهما خسائر بالأفراد والعتاد.

ففي مخيم النازحين في منطقة درعا البلد أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة على تجمعات لارهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” أدت إلى “تدمير وكر لهم غرب حديقة المخيم ومقتل عدد من الارهابيين من بينهم ياسر الضامن وأحمد قاسم الغوثاني”.

ولفت المصدر إلى “إيقاع معظم أفراد مجموعات إرهابية كانت تقوم بأعمال تخريب وتدمير للمنازل بين قتيل ومصاب في محيط شركة الكهرباء ومنشأة الرفاعي في الطرف الغربي من المخيم وجنوب بناء سجاد صيدا وساحة بصرى وتدمير نقطتين محصنتين شمال المخيم وقرب خزان الكرك بدرعا البلد”.

وإلى الشمال الشرقي من مدينة درعا أشار المصدر الى ان وحدة من الجيش قصفت بالمدفعية نقاطا محصنة للمجموعات الارهابية في محيط جسر الغارية الغربية ما أدى الى “تدمير مربض هاون ومقتل أفراد مجموعة ارهابية كانت تقوم بتجريف الاراضي”.

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن سقوط قتلى بين صفوف المجموعات الارهابية في محيط دوار المصري وجنوب الجمرك القديم وتدمير دراجة نارية ونقطة محصنة للإرهابيين في درعا البلد.

وفي الريف الشمالي الشرقي للسويداء ذكر المصدر أن وحدة من الجيش “أوقعت أفراد مجموعة ارهابية بين قتيل ومصاب في ضربات مركزة على تجمع لهم في قرية القصر”

وقضت وحدة من الجيش في الـ 25 من الشهر الجاري على 10 إرهابيين من تنظيم “داعش” في قرية القصر شمال شرق مدينة السويداء بنحو40 كم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: