الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد جوي تدمر آليات ثقيلة لتنظيم داعش الإرهابي على عدد من المحاور في دير الزور وريفي حمص وحلب
January 18, 2017 16:07

وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد جوي تدمر آليات ثقيلة لتنظيم داعش الإرهابي على عدد من المحاور في دير الزور وريفي حمص وحلب

كل الأخبار  / سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة والقوات الرديفة بتغطية من الطيران الحربي ضربات مكثفة على تجمعات تنظيم “داعش” والمناطق التي تسلل إليها إرهابيوه في محيط مدينة دير الزور وريفها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاحا الجو السوري والروسي نفذا طلعات جوية على تجمعات ونقاط تحصن وتسلل إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة المعامل وتلة التأمين والصالة والمقابر وتلة بروك في دير الزور.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير عشرات الآليات والعربات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “تخوض معارك عنيفة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي جنوب غرب المدينة وفي محيط المطار العسكري وتكبده خسائر كبيرة”.

وفي وقت سابق اليوم أفاد مراسل سانا في دير الزور بأن ضربات مركزة نفذتها وحدات الجيش بإسناد جوي “دمرت خلالها آليات مزودة برشاشات ومدفعا ثقيلا وعربة بي ام بي ودبابتين على مختلف محاور الاشتباكات التي دارت مع إرهابيي “داعش” وتحركاتهم في منطقة المقابر وأحياء الحويقة والرشدية والصناعة والجبيلة ومحيط كل من البانوراما والمطار وجبل الثردة وقرى البغيلية والحسينية والجنينة”.

وأشار المراسل إلى أن حامية مطار دير الزور “دمرت عربة مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار يقودها انتحاري من تنظيم “داعش” الإرهابي قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط المطار”.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش “أحبطت محاولة تسلل لتنظيم “داعش” التكفيري باتجاه النقاط العسكرية في منطقة تل بروك شمال غرب مدينة دير الزور وقضت على 5 من إرهابييه وأصابت آخرين”.

ولفتت مصادر أهلية من مدينة دير الزور إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي “قام بتهريب عائلات متزعميه من الجنسيات الأجنبية من أحياء المدينة باتجاه الريف القريب”.

إلى ذلك أقر تنظيم “داعش” بتكبده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ونشر على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء العديد من قتلاه من بينهم الإرهابي “ابراهيم على شلاش وحمود الناصر”.

وأشارت مصادر أهلية من مدينة الميادين وبلدة العشارة وقرية البوليل في الريف الشرقي إلى أن عناصر المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية “أحرقوا عددا من مراكز تنظيم “داعش” وسيارات بعضها تابع لما يسمى “الحسبة” وقضوا على 9 إرهابيين”.

وأشار المراسل إلى أن ارهابيي تنظيم “داعش” أطلقوا ظهر اليوم قذائف هاون وصاروخية على حي الجورة ما تسبب “بالحاق أضرار مادية بعدد من المنازل من دون وقوع إصابات بين المدنيين”.

وسقط أمس العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال غارات مكثفة لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على محاور تحركهم وتجمعاتهم في دير الزور.

القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” وتدمير عربات مزودة برشاشات بريف حمص الشرقي

في ريف حمص الشرقي واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة عملياتها في إطار محاربة الإرهاب واستهدفت بعد ظهر اليوم تجمعات ومحاور تحركات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية موقعة في صفوفهم خسائر في العتاد والأفراد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش استهدفت بضربات مركزة تجمعات ومحاور تحركات إرهابيي “داعش” شرق المحطة الرابعة وجنوب شرق تياس وبئر الفواعرة بريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وإصابة آخرين وتدمير عدة عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

ونفذ الطيران الحربي السوري أمس طلعات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط كل من المحطة الرابعة ومدينة تدمر وحقول النفط والغاز ما أسفر عن تدمير تحصينات وآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم.

تدمير 10 سيارات لإرهابيي “داعش” على محور المهدوم – دير حافر بريف حلب

وأكد مصدر عسكري تدمير 10 سيارات لتنظيم “داعش” الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة دير حافر شرق مدينة حلب بنحو 52 كم.
وأفاد المصدر في تصريح ل سانا بأن وحدات من حامية الكلية الجوية “تصدت لهجوم مجموعات من تنظيم “داعش” الإرهابي على محور المهدوم/ دير حافر وقضت على عشرات الإرهابيين ودمرت لهم 10 سيارات”.

وأحبطت وحدة من الجيش أول أمس هجوم مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” مكونة من 40 ارهابيا حاولت الاعتداء على احدى النقاط العسكرية على اتجاه مزارع الملاح الشمالية وقضت على 12 من أفرادها ودمرت لهم عربات وسيارات كانت بحوزتهم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: