الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على بئر المر ومفرق القريتين بريف حمص ويتقدم في منطقة المقابر بدير الزور ويكبد إرهابيي “داعش” خسائر فادحة
January 21, 2017 01:21

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على بئر المر ومفرق القريتين بريف حمص ويتقدم في منطقة المقابر بدير الزور ويكبد إرهابيي “داعش” خسائر فادحة

كل الأخبار / دير الزور وحمص- سانا

حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور مدعومة بسلاح الجو السوري والروسي تقدما في منطقة المقابر بالمدينة بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن “الطيران الحربي السوري والروسي كثف ضرباته على مواقع انتشار وتحرك إرهابيي تنظيم داعش في محيط مطار دير الزور ومنطقة المقابر وجنوب حي العمال مقدماً الإسناد الناري لعمليات القوات البرية”.

وبين المصدر أن “الضربات الجوية أدت إلى تدمير عشرات الآليات والعربات المدرعة للتنظيم الإرهابي ومقتل العديد من أفراده”.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش العربى السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمت في منطقة المقابر بدير الزور وتمكنت من عزل عدد من النقاط في منطقة الخرق “التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم داعش في وقت سابق”.

وأكد المراسل أنه “تم تكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.
ودمرت وحدات من الجيش أمس بتغطية من سلاح الجو عشرات الآليات المزودة برشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفه في محيط جبل الثردة ومنطقة المقابر ومحيط المطار العسكرى بمدينة دير الزور.

وتخوض وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة منذ عدة أيام معارك عنيفة مع إرهابيي تنظم “داعش” بإسناد من الطيران الحربي السوري والروسي دفاعا عن عشرات آلاف المواطنين في الأحياء السكنية بمدينة دير الزور.

وحدات من الجيش تستعيد السيطرة على بئر المر ومفرق القريتين بعد القضاء على العشرات من إرهابيي “داعش”

في ريف حمص الشرقي استعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السيطرة على بئر المر ومفرق القريتين الاستراتيجي بعدما كبدت إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة في العتاد والأفراد.

وأفاد مصدر عسكرى لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت صباح اليوم عمليات مركزة على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش “في ريف حمص الشرقي استعادت من خلالها السيطرة على “مفرق القريتين” الاستراتيجي شمال شرق المدينة بنحو 25 كم.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري وتدمير عدة عربات بعضها مدرع ومزود برشاشات.
وذكر المصدر في وقت لاحق مساء اليوم أن “وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة استعادت سيطرتها على بئر المر جنوب شرق مطار التيفور بـ 13 كم”.

وأكد المصدر “مقتل 7 إرهابيين من تنظيم داعش وتدمير عربتين بيك اب مركب عليها رشاش دوشكا للتنظيم الإرهابي”.

وأضاف المصدر إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على العشرات من إرهابيي داعش ودمر لهم دبابة وعربة ب م ب وعدة آليات مزودة برشاشات في مناطق المشتل وقصر الحير الغربي وشمال جباب حمد” بريف حمص الشرقي.

ووسعت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس مناطق سيطرتها جنوب وغرب مطار التيفور بريف حمص الشرقي واستعادت السيطرة على عدد من التلال والنقاط الحاكمة على طريق الفوسفات وقضت على العشرات من إرهابيي “داعش” ودمرت عتادهم وأسلحتهم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: