الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يوقع عشرات القتلى بصفوف إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في دير الزور وريف حمص-فيديو
January 22, 2017 12:54

الجيش العربي السوري يوقع عشرات القتلى بصفوف إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في دير الزور وريف حمص-فيديو

كل الأخبار / سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص رمايات دقيقة على تحصينات وأوكار تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “قضت على أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم /داعش/ ودمرت 4 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها في رمايات على نقاط تحصنهم في تلة المرصد وفي منطقة بئر الفواعرة وتلة العواميد شرق مدينة القريتين” نحو 85 كم جنوب شرق مدينة حمص.

واستعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس الأول السيطرة “مفرق القريتين” الاستراتيجي وبئر المر جنوب شرق مطار التيفور بـ 13 كم في حين سيطرت أمس على تلة التياس شمال شرق المحطة الرابعة في منطقة التيفور وكبدت تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وفي الريف الشمالي أفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش قصفت بالمدفعية أوكارا وتحصينات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في قريتي عز الدين وأم شرشوح شمال مدينة حمص بنحو 18 كم ما أسفر عن تدمير “مقرات ومنصة لإطلاق قذائف الهاون وسيارة دفع رباعي مزودة برشاش”.

ولفت المراسل إلى أن الرمايات ادت إلى القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم عبدالغني صويص ومصطفى زكور وعبد الباسط حبق.

وقضت وحدة من الجيش أمس على 5 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” ودمرت لهم عربة دفع رباعي مزودة برشاش عيار 14.5 مم في منطقة حوش حجو شمال مدينة حمص بنحو 25 كم.

وتنتشر في ريف حمص الشمالي مجموعات تكفيرية يتبع أغلبيتها لتنظيم جبهة النصرة تحاصر المدنيين في المنطقة وتستهدف بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة حمص.

 

 

إيقاع عشرات القتلى في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور

وفي وقت سابق اليوم دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي السوري والروسي آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وأوقعت عشرات القتلى بين صفوفهم في دير الزور وريفها.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة وسعت نطاق عملياتها في منطقة المقابر بدير الزور وتمكنت من تطويق إرهابيي “داعش” في منطقة المعامل وسرية جنيد وقضت على العشرات منهم ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري والروسي ساند تقدم القوات البرية عبر استهدافه بضربات مركزة تجمعات إرهابيي “داعش” في مناطق العمال وسرية جنيد ودمر عربات مصفحة وآليات وعددا من الدشم والتحصينات بمن فيها.

وكان مراسل سانا في دير الزور أفاد في وقت سابق بان وحدة من الجيش “دمرت بصاروخ موجه دبابة لتنظيم “داعش” الارهابي في منطقة المهندسين في محيط جبال الثردة جنوبي المدينة واوقعت قتلى ومصابين في صفوف التنظيم التكفيري”.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش باسناد من نيران المدفعية “قضت على مجموعة ارهابية من “داعش” ودمرت لهم طائرة استطلاع في منطقة المقابر” على الاطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.

وحققت وحدات من الجيش أمس تقدما جديدا في عملياتها العسكرية المتواصلة على تجمعات تنظيم “داعش” الارهابي في منطقة المقابر بمدينة دير الزور بعد ايقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفه.

وبين مراسل سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحركات لارهابيي تنظيم “داعش” في قريتي البغيلية وعياش ومحيط اللواء 137 وحقل التيم والحويقة.

وأسفرت عمليات للجيش ضد تحرك آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي وفقا للمراسل عن “تدمير دبابة في حي العمال وآلية مزودة برشاش 5ر14 في محيط البانوراما” وذلك بالتزامن مع “تدمير الطيران الحربي مستودعي ذخيرة ومواد متفجرة تستخدم للتفخيخ في حي الشيخ ياسين والعمال”.

ونفذت 6 قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى أمس أغارات على مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي فى دير الزور ادت الى تدمير مخازن أسلحة وتجمعات وآليات مدرعة للتنظيم الإرهابي.

إلى ذلك أشارت مصادر اهلية من قرية القورية شرق مدينة دير الزور بنحو 55كم إلى “مقتل القيادي في تنظيم داعش المدعو “كاسر الحداوي” وأحد مرافقيه ظهر أمس بالقرب من جامع البوعواد”.

وذكرت مصادر أهلية أمس أن التنظيم الارهابى قام بدفن جثث أكثر من 400 قتيل بين صفوفه في قرية الموحسن كجزء من الخسائر الفادحة التى تكبدها خلال الأيام الماضية.

تدمير مقرات لتنظيم داعش وتجمع لآلياته في منطقة جويف بريف دمشق

إلى ذلك أكد مصدر عسكري لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر مقرات لتنظيم داعش وتجمع لآلياته في منطقة جويف بالقرب من سد ريشة جنوب شرق السين بريف دمشق وقضى على أعداد من الإرهابيين 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: