الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى قرى التدمرية والخليلية والمهشم وتسيطر على جبال الشومرية وعدد من التلال المحيطة بها وتقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” بريف حمص
May 03, 2017 13:39

وحدات من الجيش العربي السوري تعيد الأمن والاستقرار إلى قرى التدمرية والخليلية والمهشم وتسيطر على جبال الشومرية وعدد من التلال المحيطة بها وتقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” بريف حمص

كل الأخبار / حمص-دير الزور-سانا

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وبسطت سيطرتها على جبال الشومرية وعدد من التلال المحيطة بها بريف حمص الشرقي بعدما كبدت إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصد عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تابعت تقدمها بريف حمص الشرقي وأعادت الأمن والاستقرار إلى قرى التدمرية والخليلية والمهشم وبسطت سيطرتها على جبال الشومرية وعدد من التلال المحيطة بها”.

وبين المصدر أن وحدات الجيش وخلال تقدمها في المنطقة أوقعت العشرات من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات وأسلحة كانت بحوزتهم.

وكان مصدر عسكري أفاد في وقت سابق اليوم بأن وحدة من الجيش “نفذت عملية تخللتها رمايات نارية دقيقة على نقاط تحصن وأوكار إرهابيي “داعش” المتحصنين في قرية أم صهيريج نحو 73 كم شرق حمص ما أسفر عن تدمير سيارة بيك أب مزودة برشاش ثقيل بمن فيها وقاعدة إطلاق قذائف صاروخية ومقتل طاقمها المؤلف من 6 إرهابيين”.

وأعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة الأحد الماضي الأمن والاستقرار إلى قرى رجم القصر والرجم العالي ورجم درغام وسيطرت على تلال المدراجة والإعلام الغربية والتركس ومحطة اتصالات شاعر ومعمل شاعر وقارة الباك وجبل ثنيات الرز وآبار النفط والغاز103-108-110-112 بريف حمص الشرقي.

وحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم “داعش” الإرهابي وتقضي على اثنين من متزعميه في دير الزور

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى الرديفة في إطار حربها على الإرهاب عمليات مكثفة على تجمعات ونقاط تسلل المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات من الجيش قصفت مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة المقابر ما اسفر عن تدمير عدد من الأوكار ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم “أبو الزبير المغربي” مسؤول التسليح في ما يسمى “ولاية الفرات” والارهابي “حسان الملا” أحد متزعمي التنظيم التكفيري.

وكانت وحدات من الجيش العاملة في دير الزور قضت امس الاول على عدد من إرهابيي “داعش” من بينهم الإرهابي “أحمد الجنين” أحد قياديي التنظيم التكفيري وذلك في منطقة المقابر.

ونقل المراسل عن مصادر أهلية أن “مجموعة من اهالي البوكمال قامت بمهاجمة أحد أوكار تنظيم “داعش” على اطراف المدينة وتمكنوا من قتل اثنين من إرهابييه إضافة إلى حرق عدد من السيارات”.

وأشارت المصادر إلى “استمرار عمليات التصفية لمتزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور حيث تم العثور على جثة الإرهابي “يوسف العلي” مقتولا في مدينة موحسن” بالريف الشرقي.

ويشهد عدد من قرى وأحياء دير الزور الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي حالة من الرفض الشعبي تطورت خلال الايام الماضية إلى تنفيذ الأهالي هجمات ضد ثكنات ومواقع وحواجز تابعة للتنظيم في قراهم ومدنهم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: