الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

بالصور / رفع ثاني أكبر تمثال للسيد المسيح على مستوى العالم على قمة جبل الشيروبيم في صيدنايا
October 18, 2013 13:05

بالصور / رفع ثاني أكبر تمثال للسيد المسيح على مستوى العالم على قمة جبل الشيروبيم في صيدنايا

كل الأخبار - رامي بشور :
تحت عنوان "جئت لأخلص العالم" ارتفع على قمة جبل الشيروبيم أو جبل الملائكة في صيدنايا نصب برونزي للسيد المسيح بالإمكان مشاهدته حتى من لبنان والأردن وفلسطين نظراً لضخامته ولكونه وضع على ارتفاع يتخطى الألفي متر ، وهو عبارة عن عمل فني كبير من ثلاثة اجزاء يضم نصباً برونزياً للسيد المسيح مع نصبين آخرين لآدم وحواء.

وكان صندوق "القديس بولس والقديس مارجرجس" هو الذي تكفل بهذا المشروع حيث أكد سمير شكيب الغضبان مدير الصندوق في حديث لوكالة "انباء روسيا" أن هذه الصرح هو " خطوة تصب في مساعي السلام في منطقة تعاني منذ ما يزيد عن الثلاثين شهرا حالة حرب بشعة يعيش رحاها الشعب السوري".

وافيد ان الجيش السوري أوقف عملياته في المناطق القريبة من المنطقة احتراماً لعملية رفع التمثال التي امتدت على ثلاثة ايام.

وقالت صحيفة "آرافوت" الأرمنية أن أجزاء من التمثال تم تجميعه ونحته في أرمينيا ويعد ثاني أكبر تمثال في العالم للسيد المسيح وأكبر تمثال في المنقطة.

يشار الى أن أكبر تمثال للمسيح موجود في "ريو دو جانيرو" ويبلغ ارتفاعه 38 متراً فوق قمة جبل ترتفع عن سطح البحر 700 متر في متنزه غابة تيجوكا المطل على المدينة البرازيلية.
 
المهندس رامي بشور المشرف على الأعمال التنفيذية بين بأن نصب التمثال جاء بعد شهور من العمل الشاق لتنفيذ الأعمال البيتونية و التي تشكل قاعدة التمثال و المنطقة المحيطة به ,  كما بين المهندس رامي بشور  بأن عمال الورشات الفنية التي نفذت هذه الأعمال هم من المسلمون الذين يعيشون في المنطقة
و قريبا سوف يكون لموقع كل الأخبار تقرير أوسع و أشمل لهذا الصرح الديني و الثقافي الكبير في المدينة الخالدة ... صيدنايا



  عدد المشاهدات: 6975

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: