الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يرد على خروقات التنظيمات الإرهابية لاتفاق منطقة خفض التصعيد ويدمر أوكارا لها في سهل الغاب وريف حماة الشمالي
March 25, 2019 17:55

الجيش يرد على خروقات التنظيمات الإرهابية لاتفاق منطقة خفض التصعيد ويدمر أوكارا لها في سهل الغاب وريف حماة الشمالي

كل الأخبـــار/ حماة-السويداء-سانا

في إطار ردها على خروقات الإرهابيين لاتفاق منطقة خفض التصعيد دمرت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في حماة أوكارا للمجموعات الإرهابية في محيط عدد من قرى وبلدات سهل الغاب وريف المحافظة الشمالي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات من الجيش نفذت رمايات نارية بالأسلحة المناسبة طالت أوكار وتجمعات الإرهابيين على أطراف قرية الشريعة في منطقة سهل الغاب وذلك ردا على اعتداءاتهم المتكررة على النقاط العسكرية والمناطق الآمنة مبينا أن الرمايات أدت إلى إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أوكار ونقاط محصنة لهم.

وبين المراسل أن وحدات من الجيش قضت برمايات مكثفة على مجموعات إرهابية كانت تتحرك في محيط قلعة المضيق وأطراف بلدة الحويز شمال سهل الغاب باتجاه المناطق الآمنة والنقاط العسكرية التي تحميها.

وفي الريف الشمالي للمحافظة أشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش متمركزة في قرية القبارية نفذت رمايات نارية طالت محاور تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة وتحصيناتها في الأراضي الزراعية على اتجاه كفرزيتا ومورك أسفرت عن تدمير أوكار للإرهابيين وقطع طرق إمدادهم وتسللهم باتجاه المناطق الآمنة في المنطقة.

ولاحقا دمرت وحدات الجيش العاملة في بلدة الزلاقيات بضربات صاروخية تجمع آليات لإرهابيي “كتائب العزة” على محور اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

وقضت وحدات من الجيش أمس على أكثر من 10 إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التي تتبع له في محيط بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي ودمرت أوكارا وتجمعات لإرهابيي ما يسمى “الحزب التركستاني” في محيط بلدة السرمانية بريف حماة وقرية الكركات بريف حماة الشمالي.

القضاء على خمسة إرهابيين من داعش بعملية خاطفة في بادية السويداء الشرقية

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش العربي السوري على خمسة من إرهابيي “داعش” في بادية السويداء الشرقية.

وذكر مصدر عسكري لسانا أنه “في إطار عمليات التمشيط والبحث وملاحقة فلول إرهابيي “داعش” نفذت وحدة من الجيش عملية خاطفة وسريعة ضمن الجروف الصخرية في منطقة الكراع ببادية السويداء الشرقية”.

ولفت المصدر إلى أن “العملية أسفرت عن القضاء على خمسة من إرهابيي داعش ومصادرة أسلحتهم وتفجير بعض العبوات الناسفة من مخلفاتهم”.

وكانت وحدات الجيش استعادت السيطرة في الـ 19 من تشرين الثاني الفائت على كامل منطقة تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية بينما لا تزال جيوب متفرقة لتنظيم داعش الإرهابي تنتشر ضمن الجروف الصخرية وتتحصن داخلها في الوقت الذي يتابع فيه الجيش عمليات التمشيط ضمن المنطقة لتأمينها. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: