الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

بما يشابه مرتزقة انطوان لحد - معارضون سوريون يحصلون على جوازات سفر فلسطينية .
November 05, 2013 12:55

بما يشابه مرتزقة انطوان لحد - معارضون سوريون يحصلون على جوازات سفر فلسطينية .

كل الأخبار - نقلت وسائل اعلام مطلعة أن السلطة الوطنية الفلسطينية منحت جوازات سفر ديبلوماسية لثلاثة “معارضين” سوريين بموافقة جهاز”الشاباك” (المخابرات الداخلية) الإسرائيلي الذي كان أرسل لوزارة الداخلية الفلسطينية شرائح “الباركود” الخاصة بها، أي الشرائح الإلكترونية التي تتضمن المعلومات الخاصة بكل منهم. وبحسب اتفاقيات أوسلو وملاحقها الأمنية، سيجري التعامل مع حاملي جوازات السفر هذه في دول العالم الأخرى باعتبارهم”مواطنين مقيمين في مناطق خاضعة لسلطة الاحتلال الإسرائيلي”.
وبحسب مصدر مطلع في وزارة الداخلية الفلسطينية، فإن منح الجوازات الثلاثة كان”بطلب من الشاباك الإسرائيلي”. وأشار المصدر إلى أن منح جوازات من هذا النوع “لا يحصل في العادة إلا إذا كان حاملوها المقترحون بمعاملة خاصة لدى دولة إسرائيل”.
الاول هو كمال سنقر وكان سنقر غادر الأراضي السورية في العام 2003 , ومع اندلاع الأزمة السورية ربيع العام 2011، أنشأ سنقر”غرفة عمليات” في بيروت لتأمين السلاح إلى المسلحين السوريين. وكان وراء تمويل أول مؤتمر عقد في تركيا للمعارضين السوريين المرتبطين بالمخابرات الأميركية والأخوان المسلمين، والذي عرف بـ”مؤتمر أنطاليا”.
والثاني هو عمار قربي ,  أما الثالث فهو وحيد صقر، و هو شرطي سابق في فرقة المراسيم التابعة لوزارة الداخلية (اختصاص ضرب على الطبل)، اعتقل وأحيل على القضاء بتهمة “مراودة قاصر عن نفسها والتحرش بها بهدف اغتصابها”. وقد فر إلى بريطانيا.
يشار إلى أن الثلاثة يعلمون الآن مع “الاتحاد الديمقراطي” الذي أسسه ميشيل كيلو بإشراف مدير المخابرات السعودية بندر بن سلطان وتمويله.
 



  عدد المشاهدات: 6255

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: